أخبارأخبار الصحة والجمالالصحةالمقالات

فوائد فيتامين هـ و مصادر فيتامين E

فيتامين (هـ) يوجد في الكثير من الأطعمة و يوجد منفرد في أقراص تباع بالصيدليات كمكمل غذائي و يساعد فيتامين ه علي مواجهة السموم في الجسم و التي قد تسبب السرطانات وبعض امرضا القلب لأنه أيضا مضاد للأكسدة و يعمل علي معالجة بعض أضرار التعرض إلى التدخين و العوادم الموجودة في الجو و يساعد فيتامين هـ أيضا علي نمو الخلايا و تقويتها و يعمل أيضا على حماية الإنسان من الإصابة بالزهايمر.

هناك أعراض تحدث للجسم تؤكد نقص فيتامين E به وهي: عدم الشعور بالأطراف, قد يسبب نقصه الكثير من مشاكل الكبد و الكلي, عدم حفظ التوازن أثناء المشي, عدم الحفاظ علي قوة عضلات الجسم, ضعف الرؤية.

من أهم مصادر فيتامين (هـ) هو زيت دوار الشمس و زيت الزيتون وزيت الفول السوداني و لكن لابد من عدم تعرضهم للهواء و لا للحرارة العالية.

قد يسبب الزيادة في فيتامين (هـ) في الجسم مشاكل كثيرة بالمعدة وعدم استقرارها و قد يسبب الإسهال و الحموضة و عدم القدرة علي الرؤية الجيدة.

من أفضل مصادر فيتامين ه و يمكن الحصول عليه منها بسهولة السبانخ, اللب السوري, اللوز, اللفت, الطماطم,الجزر,البروكلي.

لفيتامين (هـ) تأثير مباشر علي العين و الرؤية لان فيتامين E يساعد علي تأخر تلف شبكية العين وذلك عند الحرص علي تناوله أو أخذه كمكمل غذائي.

يحمي فيتامين هـ الجسم من الإصابة بالسرطان و يساعد على خفض الخلايا السرطانية في الجسم و يساعد في منع و القضاء علي الخلايا السرطانية التي تصيب القولون و البروستاتا وذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية جدا من مضادات الأكسدة .

فيتامين E يساعد على التقليل من أكسدة الكولسترول في الدم و من هذا يتضح انه مفيد جدا للقلب و يساعد علي التقليل من أمراض القلب و السكتات القلبية و الجلطات ويقلل أيضا من خطورة تصلب الشرايين و بعد الأبحاث العلمية التي قامت علي الكثير ثبت ذلك.

فيتامين E مفيد بشكل عام و يساعد على الوقاية من كثير من الأمراض مثل السرطان و أمراض القلب و الربو و السكر و اختلال شبكية العين و القرح و الزهايمر لذلك يجب الحرص على تناول فيتامين هـ و المحافظة علي نسبته في الجسم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى