كيفية الأعتناء بالنظارة الشمسية والطبية

كيفية الأعتناء بالنظارة الشمسية والطبية

النظارة الشمسية من القطع التي لا غنى عنها في جميع الفصول ، وكذلك النظارة الطبية التي تعتبر لبعض الأشخاص من القطع التي لا غنى عنها سواء أثناء العمل أو أثناء مشاهدة التليفزيون أو أثناء الدراسة فهي من الأساسيات والضروريات ، ولكن يجب على من يمتلك نظارة شمسية أو طبية أن يعتني بها ، ويحافظ عليها بطرق خاصة و معينة حتى لا تقل جودتها أو تتعرض للكسر أو تتلف نتيجة سوء الحفظ والأستخدام وقلة الأهتمام بها ، لذا اليوم قررنا أن نقدم لكل من لديه نظارة شمسية أو طبية بعض النصائح التى ستساعد في الأعتناء بها والمحافظة على النظارة الشمسية بالشكل الصحيح ، وكما يجب لضمان سلامتها لأطول فترة ممكنة .

عند خلعك للنظارة بعد استخدامك لها من الأفضل خلعها بيديكِ الأثنين بدلاً من نزعها بيد واحدة فذلك سيعرضها للتلف أكثر وسيساعد على توسيعها مع كثرة الاستخدام ومع مرور الوقت فلا يستحسن خلعها إلا بيديكِ الأثنين .

لا تضعِ النظارة بالوضعية الشهيرة الخاطئة التي نعرفها جميعنا ومنتشرة بين الكثير من الأشحاص وهي أن تضعها على الرأس بين الشعر فهذه الوضعية تعتبر خطر على النظارة لأنها تصبح عرضة للكسر أو الوقوع على الأرض فأحذري هذه الوضعية تماماً .

أحرصي على أن يكون لديكِ علبة بها أدوات لازمة لربط مسامير النظارة وتثبيتها حتى لا تتعرض للكسر أو التفكك .

إذا كنتِ تنوين الخروج وتستعدين لإرتداء ملابسك ووضع مستحضراتك كالكريم أو الميك – آب أو العطور أحرصي على إلا ترتدي نظارتك إلا بعد أن تنتهي كلياً من تجهيزاتك حتى لا تتلطخ عدسات النظارة ببعض المستحضرات وتصبح الرؤية مغيمة وغير واضحة .

قبل أن ترتدي نظارتك أحرصي على أن تجعليها نظيفة ، وقومي بتلميعها بالمستحضر الخاص بتلميع النظارة والذي يمكنك الحصول عليه من الصيدليات الكبرى حتى تتخلصي من أي أثار أو رواسب عالقة على العدسات تعيق رؤيتك .

يفضل إلا تعلقي نظارتك في رقبتك كالسلسلة أو كالعقد حتى لا تحتك أو تلامس أي شيء أخر أثناء حركتك يعرضها للخدش أو التلف .

أحرصي على حفظ نظارتك سواء طبية أو شمسية في حافظة خاصة بها وأن تكون بعيدة عن الحرارة المرتفعة حتى لا تؤثر بالسلب على عدساتها خاصة ، وإذا كانت نظارة شمسية ذات عدسات بلاستيكية والأفضل أبعادها عن أي مصدر للضوء أو الحرارة وتجعليها في الحافظة نظيفة وآمنه ، وأخيراً أتبعي تلك النصائح لتستمتعي بنظارة صالحة للاستخدام لأطول فترة ممكنة .

إغلاق
error: Content is protected !!