علاقاتالمقالات

كيف تعتني بجسمك في مرحلة البلوغ

تبدأ مرحلة المراهقة في سن الحادية عشر وتنتهي عند سن العشرون ، وفي هذه المرحلة يبدأ الشاب أو الفتاه بتحمل مسئولية أفعاله ويجب المحاسبة عليها أولا حيث أن طريقة تفكير الشخص تتغير عند البدأ في هذه المرحلة وقد تتحول إتجاهاته وإهتماماته وتبدأ عينيه في النظر إلى أشياء مختلفة فعلى الشخص أن يكون دقيقاً في تصرفاته مع الأخرين عند البدأ في هذه المرحلة بل ويكون دقيقاً مع نفسه من خلال الإعتناء بنفسه وبجسمه وذلك من خلال الخطوات الأتية :

يجب أن يحافظ الشخص المراهق على وجباته الغذائية بحيث تكون متنوعية وتحتوي على عناصر غذائية وفيتامينات وأن يبتعد عن الوجابات المليئة بالدهون .

ترطيب البشرة بشكل مستمر شيء واجب حتى لا تتعرض بشرته إلى ظهور حب الشباب ، ويحدث ذلك من خلال تنظيفها يوميا ووضع الكريم المرطب بشكل دائم .

الأسماك من الأطعمة المليئة بأوميجا 3 التي تعمل على الحفاظ على الشعر والبشرة ويمنع تكون الحبوب على الوجه .

يجب على المراهق أن يحافظ على نظافته الشخصية وأن لا يسمح لإنبعاث رائحة العرق منه من خلال الإستحمام يوميا وتبديل الملابس بصفة مستمرة واستخدام مزيلات العرق الصناعية أو الإتجاه إلى الخلطات الطبيعية كالشبة وماء الورد ودهنهم ليلاً ، كما أن الليمون يحافظ على الجلد ويفتح الأماكن الداكنة ، بالإضافة إلى إزالة رائحة العرق .

الجسم والهرمونات تتغير في هذه المرحلة لذلك يجب عليك أن تحافظ على وزنك من خلال الإبتعاد عن الوجبات السريعة والدهون والتقليل من تناول الشيكولاتة والمكسرات والإعتماد على الغذاء الصحي كالخضروات والفاكهة .

مارس الرياضة بشكل منتظم حيث أن رياضة تعمل على تقوية الجسم وستمنحك جسم مثالي ، بالإضافة إلى أنها تحد من التوتر والقلق لدى المراهق .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى