خبر اليوم

ماهو نوع الأقراط التي يجب أن استخدمها لطفلتي الرضيعة؟

محتويات

ثقب آذان الفتيات هو طقس ثقافي يعود تاريخه إلى 6000 سنة في بعض الحضارات في أفريقيا، الدول الاسكندنافية، شمال أوروبا، والحضارات الأصلية القديمة. قبل ثقب آذان طفلتك ينبغي أن تتعلمي أي نوع من الأقراط يمكنها ارتدائه بصورة مريحة لحماية صحتها وسلامتها.

 

بريمة القرط (الحلق)

بريمة قرط الرضيعة يجب أن تكون مختلفة عن بريمة أقراط البالغين، فلا ينبغي أن تكون حادة. البريمة الحادة يُمكن أن تخدش جلد طفلتك أو تضر به إذا ضغطت على أذُنها أثناء النوم.

 

البريمة المسمار

الأقراط ذات البريمة المسمار المربوطة على شكل لولبي من الخلف هي الخيار الأفضل لطفلتك الرضيعة. هذا النوع من الاقراط ليس لديه حرف حاد ويوفر المزيد من الراحة. هذا النوع من الأقراط يصعُب نزعه وبذلك لا تستطيع طفلتك نزعه بمفردها عن طريق الخطأ. الأقراط ذات المقبض الخلفي أو تلك ذات البريمة المسمار مع دافعة علّيه من الخلف مناسبة أيضا للأطفال الرضع.

 

الموديل

فلتحرصي على اختيار تصميم بسيط عند اختيار الأقراط لطفلك. أي موديل مُبهرج، حتى لو كان يُعتبر بسيطاً للبالغين، مثل الأقراط التي على شكل حلقة، ليست مناسبة للأطفال الرضع. أصابع طفلتك يمكن أن تعلق في الأقراط وتشدها منهم. الأقراط ذات شكل الأزرار البسيطة هي أفضل نوع من الأقراط مناسب للأطفال لارتداءه ومتوفرة بكثرة في أشكال مصنوعة من الأحجار الكريمة واللؤلؤ.

 

المواد

من المستحسن للأطفال الرُضّع ارتداء أقراط مصنوعة من ذهب عيار 14 قيراط أو 18 قيراط. ذلك هو الخيار الأفضل للبشرة الحساسة لأنها تحتوي على نسبة نيكل أقل، والذي عادة ما يكون سبب الحساسية. استخدام المجوهرات المزيفة يُمكن أن يؤدي إلى تفاعلات جلدية مسببة الحكة والطفح الجلدي.

 

 

سهر يحي
اردنية حاصلة علي شهادة الطب من جامعة المنصورة في مصر ، اعمل علي تقديم الرعاية الصحية للأطفال من عمر حديثي الولادة وحتى مرحلة الشباب.
قد يعجبك أيضاً

الزوار شاهدوا أيضاً

error: Content is protected !!
Scroll to Top