خبر اليوم

ما هي أهم فوائد زيت البردقوش للشعر؟

زيت البردقوش هو زيت أساسي مشتق من أوراق وأزهار عشب البردقوش الأصلي في منطقة البحر الأبيض المتوسط. له مجموعة واسعة من الفوائد الصحية ، بما في ذلك المساعدة على نمو الشعر ومنع تساقطه. وذلك لأنه غني بمضادات الأكسدة والمغذيات والفيتامينات والمعادن المهمة لنمو الشعر الصحي.

فوائد زيت البردقوش للشعر

1 يقوي الشعر

الجانب الأكثر فائدة من زيت البردقوش هو قدرته على تقوية الشعر من الداخل. وذلك لأنه تتغلغل مغذياته بعمق في بصيلات الجذر ، مما يوفر الفيتامينات والمعادن الأساسية التي تساعد في تقوية بصيلات الشعر من الداخل. يساعد ذلك في جعل شعرك يبدو أكثر لمعانًا وصحة.

2 يزيد من لمعان الشعر

يمكن أن تساعد المكونات الطبيعية لزيت البردقوش في استعادة لمعان الشعر الباهت والحيوي عن طريق زيادة مستويات الترطيب. إنه غني بالكارفاكرول والثيمول ، وهما مركبان لهما خصائص مضادة للأكسدة يمكن أن تحمي فروة الرأس من الأكسدة التي تسببها الجذور الحرة.

3 يقلل من تساقط الشعر

يُعرف زيت البردقوش بخصائصه المضادة للالتهابات ، ويساعد أيضا في تقليل التهاب وتهيج فروة الرأس والذي يمكن أن يكون مسؤولاً عن تساقط الشعر. يحتوي هذا زيت أيضًا على خصائص مضادة للأكسدة تساعد في تقليل مشاكل التي تسببها الجذور الحرة ، وبالتالي قد يساعد أيضا في تقليل تساقط الشعر.

4 يقلل من تقصف الشعر

خصائص زيت البردقوش تجعله فعالًا بشكل خاص في المساعدة على تقليل تكسر الشعر. يمكن أن تساعد آثاره المرطبة في تقوية بصيلات شعرك مع منع تقصف الأطراف. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تساعد خصائصه المطهرة في الحفاظ على فروة رأسك خالية من البكتيريا التي يمكن أن تسبب قشرة الرأس أو غيرها من مشاكل.

5 يحفز نمو الشعر

يمكن أن تعزى الخصائص العلاجية لزيت البردقوش إلى خصائصه المضادة للالتهابات والفطريات والبكتيريا. وقد أظهرت الدراسات أن هذه الصفات فعالة في علاج أمراض فروة الرأس المختلفة مثل قشرة الرأس والجفاف والحكة والالتهابات.

6 يقلل من التهابات فروة الرأس

زيت البردقوش هو زيت أساسي له العديد من الآثار المفيدة على الشعر ، بما في ذلك الحد من التهابات فروة الرأس. يساعد هذا الزيت في تقليل التهاب وتهيج فروة الرأس ، والذي ينتج غالبًا عن الالتهابات البكتيرية أو الفطرية.

الخاتمة عن فوائد زيت البردقوش للشعر

من أبرز فوائد زيت البردقوش للشعر قدرته على تحفيز نمو الشعر الصحي وتشجيعه. تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في هذا الزيت العطري على حماية فروة رأسك وتغذيتها ، مما يسمح لها بتحسين صحة شعرك وجعلها أقوى مع الوقت.

محتويات

د.ندي حمد
حاصلة على الدكتوراه في الطب جامعة الملك عبدالعزيز، عملت كطبيبة طوارئ لمدة خمس سنوات، لدي العديد من الأبحاث العلمية في مجال الطب البديل، كما ان لدي مساهمات في عدّة مبادرات عربية لإثراء المحتوى الطبي العربي.
قد يعجبك أيضاً
Scroll to Top