تصميم صفحات المواقع الإلكترونية

تصميم صفحات المواقع الإلكترونية

تصميم صفحات المواقع الإلكترونية أصبح من أهم المواضيع المتداولة في الآونة الأخيرة، مع التقدم التكنولوجي أصبح بإمكان الأنترنت أن يحقق المستحيل الآن، حتى أصبح يمكن العمل من خلال هذه الشبكة العنكبوتية عن بُعد، ليس ذلك فحسب بل تعدى الأمر أن تكون صاحب شركة وتجني الأرباح أثناء نومك.

لعل من أكثر ما نعاصره في حياتنا اليومية هو عمليات البيع والشراء المنتشرة عبر الأنترنت، لعل أول خطوة لتحقيق ذلك هو تصميم صفحات المواقع الإلكترونية على شبكة الأنترنت، لذلك يجب أن تعلم أهمية أن تكون صفحة الموقع مصممة بشكل مناسب للخدمة التي تود أن تقدمها.

أيضا منذ زمن ومع توالي الأيام أصبحت الصحف الورقية في مهب الريح، ولعل السبب في ذلك هو كثرة المواقع الإخبارية على الأنترنت، لذلك يمكن تصميم صفحة لتنشر عليها محتواك الخاص الذي يجذب الكثير من القراء، مما يدفع الشركات للإعلان عن منتجاتها عبر موقعك الإلكتروني.

التصميم الجيد لموقع على الأنترنت

لعل بعد ما عرفنا أهمية تصميم صفحات المواقع الإلكترونية نجد أن الكثير يرغب في تربة هذا المشروع، لكن يجب التذكير على أهمية أن يكون موقعك الخاص قد تم تصميمه بطريقة احترافية شديدة، حيث أن الأنترنت ملك للجميع، لذلك توقع منافسة كبيرة جدا في هذا المجال.

لذلك تصميم الموقع بالطريقة التي تجذب أنظار القارئ، ويكون الموقع سهلا بحيث يوفر الوقت والمجهود على الزائر في عملية البحث، والتنقل بين الصفحات، كل هذا يزيد من فرص موقعك في المنافسة وبالتالي تحقيق أرباح، ولاحقا نشرح طريقة الربح من موقع الويب الخاص بك.

خطوات تصميم موقع ويب

عملية تصميم صفحات المواقع الإلكترونية تتم بلغة html، وهي إحدى لغات البرمجة التي يتم بها تصميم المواقع، لذلك يجب أن يكون المصمم على علم كافي بهذه اللغة، كما يجب أن يكون لديه الذوق الرفيع في اختيار التصميم المناسب للمجال الذي يتخصص فيه الموقع.

يتم كتابة عنوان الموقع بتلك اللغة وبعد ذلك تتم برمجة الموقع، بحيث يحقق مواصفات المواقع الكبرى، وذلك من خلال عمل القائمة الرئيسية، وتخصيص مكان العنوان، وأماكن وضع الإعلانات وطريقة عرض المحتوى، وتنسيق الوسوم ووسائل التواصل، وغيرها من الأمور المميزة للمواقع الكبيرة.

عملية إنشاء الموقع الإلكتروني تحتاج لشخص خبير في هذا المجال، وهناك العديد من الشركات المميزة لعمل مثل تلك الأمور، لذلك يفضل دائما الاستعانة بتلك الشركات من أصحاب الصيت الكبير والمميز في عمليات البرمجة.

شاهد أيضًا: ماهو التسويق الرقمي؟

الربح من المواقع الإلكترونية

نسمع كثيرا عن الربح من الأنترنت ولكن لا نعرف الطرق أو الخطوات، ولعل من أهم هذه الطرق وأكثرها تحقيقا للدخل، هو الربح من الموقع الإلكتروني الخاص بك، وذلك من خلال طرق مختلفة لعمل واحدة منها وأسهلها على الإطلاق، هو كتابة المقالات ونشرها على موقعك.

هذه لطريقة تعتمد على جذب أكبر عدد من الزوار لموقعك، ثم بعد ذلك يمكنك الاشتراك مع جوجل ادسنس، حتى يقوموا بوضع إعلانات على موقعك، وتختلف حساب النقرة الواحدة من بلد عن بلد أخرى، يمكن الاتفاق مع شركات أخرى لوضع إعلانات لهم على موقعك، وذلك بعيدا عن أدسنس.

يمكن يكون الغرض من تصميم موقعك هو بيع أحد المنتجات من خلاله والترويج بشكل جيد للمنتج، وبذلك يكون الموقع عامل جذب للعملاء، وتحقيق أعلى الأرباح من خلال البيع أون لاين.

التسويق بالعمولة من خلال تصميم صفحات المواقع الإلكترونية

من أحد الطرق المشهورة جدا للربح من خلال الأنترنت هو التسويق بالعمولة، لعلك سمعت عن شركة أمازون أو حتى نون، وشركات جوميا وسوق دوت كوم، يمكنك الربح من خلال تسويق منتجات عبر تلك الشركات الكبرى.

الفكرة تعتمد على أن يكون لديك موقع إلكتروني يثق فيه الزوار، وتقوم بالاشتراك مع أي شركة من الشركات السابقة في برنامج التسويق بالعمولة، حيث تقوم بترويج المنتجات التي يتم عرضها عبر الشركة، وذلك عن طريق نشرها على موقعك بكود معين مخصص لك.

أي عملية شراء لهذه السلعة من خلال الكود الخاص بك يكون لك نسبة من الأرباح على كل عملية شراء واحدة، تختلف نسب الربح من منتج عن منتج ومن شركة عن شركة أخرى، ويمكنك معرفة النسب من خلال التواصل مع الشركة التي تريد التسويق لها عبر موقعك.

 شركات تصميم مواقع الويب المختلفة

يمكن تصميم صفحات المواقع الإلكترونية من خلال شركات البرمجة المتخصصة في تصميم المواقع الإلكترونية، حيث هناك الكثير من الشركات المتخصصة في هذا المجال, وذلك نظرا للطلب الكثير على مثل هذه الخدمة، وتختلف أسعر الخدمة من شخص لشخص أخر.

يمكن شراء هذه الخدمة من خلال مواقع العمل الحر، حيث يقوم العديد من الأشخاص بتقديم تلك الخدمة من خلال مواقع مثل موقع خمسات أو مستقل، او مواقع أب وورك، وتكون هذه المواقع وسيط بينك وبين مقدم الخدمة حتى لا تتعرض لعمليات نصب.

تعرف على: طرق التسويق الالكتروني

الربح من خلال تصميم الصفحات الإلكترونية

تكلمنا عن طريقة الربح من خلال الاستفادة بصفحة ويب خاصة بك، لكن ماذا لو كنت أنت من تقوم بتصميم تلك الصفحات، إن الربح من خلال تصميم صفحات المواقع الإلكترونية أمر مجدي تماما، حيث يمكنك أن تقوم بتصميم موقع واحد بأكثر من 3 ألاف جنيه.

بالطبع هذا الأمر يحقق دخلا مذهلا لصاحبه خاصة لو كان محترف في عمله، ولكي تكون محترفا يتطلب ذلك منك إتقان العديد من لغات البرمجة المختلفة وأبرزها الجافا والسي شارب بالإضافة للغة html، ويمكن بعد ذلك أن تقوم بتقديم تلك الخدمة من خلال مواقع العمل الحر التي ذكرناها سابقا.

أهمية صفحات التواصل الاجتماعي

إنشاء صفحة خاصة بك على وسائل التواصل المختلفة كالفيس بوك أو تويتر أو أنستجرام من الأمور المهمة لك، خاصة لو كنت صاحب موقع إلكتروني، حيث يمكنك من خلال تلك الصفحات الترويج لموقعك الإلكتروني، وجذب أكبر عدد من الزيارات لموقعك، لكن يجب ربط تلك الصفحات بالموقع الخاص بك، حتى تكون زيارات موقعك بطريقة شرعية.

حتى إذا كنت مصمم صفحات خاصة بالمواقع الإلكترونية، يمكن من خلال صفحتك الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي الترويج لأعمالك، وجذب عدد كبير من المتابعين

في حالة إذا كنت لا تملك عدد كافي من المتابعين لصفحتك الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، يمكن عمل إعلانات ممولة للترويج عن موقعك الإلكتروني وذلك بمساعدة وثائق الفيس بوك، وبهذا تحقق استفادة كبيرة من مواقع التواصل الاجتماعي.

البرمجة أساس الوظائف المستقبلية

يجب التنويه أن علم البرمجة من العلوم المتسارعة جدا، وسوف يكون لها الكلمة الكبرى في القريب العاجل للسيطرة على معظم الوظائف المستقبلية، لذلك يجب أن يكون لديك الرغبة من الآن في تعلم أحد تلك اللغات التي تساعدك على زيادة دخلك في المستقبل القريب.

ولعلك تجد الدافع في داخلك بعدما أخبرك أن أعلى متوسط دخل للفرد في أميركا هو دخل الوظائف التي ترتبط بعلم البرمجة، يمكن من خلال البرمجة القيام بتصميم التطبيقات المختلفة، او برمجة الألعاب الإلكترونية، او حتى تصميم المواقع الإلكترونية كما أشارنا لذلك.

إغلاق
error: Content is protected !!