تعلم تصميم مواقع انترنت من الصفر

تعلم تصميم مواقع انترنت من الصفر

أصبحنا اليوم في عالم تكنولوجي ضخم لا يوجد به مجال إلا لتعلم هذا العامل والدخول به والتعرف على جميع تفاصيله، حيث يزداد اليوم أعداد المواقع الإلكترونية بصورة ملحوظة في جميع دول العالم، كما تتنوع المحتويات في تلك المواقع، وبالتالي فكان على الشركات والمؤسسات التجارية أن تقوم بتسويق منتجاتها من خلال تلك المواقع الإلكترونية والاستفادة منها قدر الإمكان، وبالفعل نجد أنه زاد الطلب على مصممين المواقع الإلكترونية، كما زادت عمليات التنافس بينهم مما جعلنا اليوم نهتم بكتابة هذا المقال من أجل التعرف على تعلم تصميم مواقع انترنت من الصفر .

تصميم مواقع إلكترونية مجانية

هناك مختلف الأنواع من المواقع الإلكترونية فمنهم المجاني ومنهم المدفوع، واليوم كما ذكرنا سنقوم بعمليات تعلم تصميم مواقع إنترنت من الصفر، وبالتالي فسنوضح لكم الفرق بين المواقع المجانية والمواقع المدفوعة وكيف يتم تصميم كل منهما بشكل احترافي كبير نتيجة للخبرة والمعرفة والتدريب المستمر.

شاهد: تصميم صفحات المواقع الإلكترونية

برامج تصميم مواقع

من أجل أن تقوم بتصميم المواقع الإلكترونية يجب في البداية أن تقوم باختيار الألوان والأشكال، وذلك من خلال اختيار التصميمات عبر أحد برامج الفوتوشوب.

كما تقوم بمرحلة بناء المواقع، وهي المرحلة التي يتم بها تحويل التصميم إلى صفحة إنترنت من خلال تعلم أحد اللغات الهيكلية وهي لغات البرمجة الأساسية التي يجب أن يقوم مصممين المواقع بتعلمها.

كما يتم إتمام مرحلة البناء الأساسية من خلال استخدام برامج متخصصة في ربط البيانات حتى تكون تفاعلية من خلال تعلم مختلف برامج البرمجة وهي طريقة بسيطة للغاية ولا تستغرق وقت في تعلمها.

تصميم مواقع الانترنت pdf

وحتى تقوم بتصميم مواقع الإنترنت يجب أن تقوم بتنفيذ الخطوات السابق ذكرها حتى يكون في تلك اللحظة الموقع قابل لاستقبال وتخزين البيانات، كما أنه بإمكانك أن تقوم بوضع بعض الإضافات على الوقع من أجل تحسين جودته،

وذلك من خلال استخدام مختلف اللغات والبرامج المتخصصة، كما أن تلك المرحلة تكون هي الأسهل في عملية تحسين شكل الموقع،

وننتقل إلى المرحلة النهائية وهي المرحلة التي يتم بها نشر الموقع عبر الإنترنت، وذلك من خلال حجز نطاق واستضافة مدفوعة لأحد الشركات الكبرى المتخصصة في هذا المجال، كما يتم نشر الموقع على الشبكة بعد إضافة الإعدادات اللازمة.

شركة تصميم مواقع

زادت عمليات استخدام الإنترنت بصورة واضحة في الفترات الأخيرة، وذلك من خلال تأسيس مختلف الشركات التجارية التي لها موقع معترف به في الإنترنت، حيث نقوم بتوفير تلك الخدمات بناء على إنجازاتنا وأعمالنا المختلفة في هذا المجال.

كما توفر لكم أيضا مختلف الدعاية المجانية التي تجعل العميل يثق بها بسهولة، فحتى تقوم بإنشاء موقع إلكتروني على الإنترنت يجب أن يكون لديك حساب بريد إلكتروني إيميل، ويتم الدخول على حساب جوجل، وبعد الدخول على الحساب تقوم بإتباع خطوات إنشاء المواقع الإلكترونية.

مواقع للشركات

كما يوجد العديد من الشركات الخاصة التي من خلالها يتم تأسيس المواقع الإلكترونية وبجودة عالية، حيث تعتمد تلك الشركات، وتتميز تلك الشركات بالعديد من النقاط من أهمها إمكانية التواصل مع جميع المهتمين بمحتوى الصفحة من العملاء واستهدافهم بسهولة.

وهذا الأمر يكون من خلال البحث في أهداف الموقع، كما يتم جلب المشاهدات العالية نتيجة لعمليات الاستهداف، ومن خلال التواصل مع تلك الشركات تستطيع توفير المال حيث أن بناء الموقع الإلكتروني يتم من خلال خبراء ومهندسين وبالتالي فيكون استثمار ذكر، كما أن مصممين وأصحاب المواقع الإلكترونية قد تصل أرباحهم إلى ما يقرب من 5000 دولار سنويا.

أسعار عمل موقع إلكتروني

أما عن أسعار عمل موقع إلكتروني فتلك النقطة لا يتم تحديدها بشكل رسمي، ولها العديد من العوامل المختلفة التي تتحكم بها.

حيث هناك أمور يتم اختيارها في تصميم المواقع، كما هناك مدة لسنوات الاستضافة، بالإضافة إلى العديد من النقاط التي تكون سبب أساسي لتصميم المواقع ومنها جمع المعلومات وهي المرحلة الأولية التي من خلالها يتم تحديد سبب وهدف تأسيس الموقع.

ويجب محاولة إيجاد عوامل لتأسيس الموقع واختيار الشريحة المناسبة والمستهدفة لهذا الموقع، كما يتم تحديد عمليات التخطيط وتتم تلك الخطوة من خلال عمل خريطة لمحتويات المواقع الأساسية، ويساهم هذا الأمر في تشكيل مفاهيم تأسيس الموقع بشكل كامل، بالإضافة إلى عملية تصميم الموقع بشكل احترافي ليتناسب مع شريحة الناس التي يقدم لها المحتوى ويخدمهم بصورة كبيرة.

عروض تصميم

تقدم الشركات المتخصصة العديد من العروض لتصميم المواقع الإلكترونية، بالإضافة إلى إمكانية تعلم تصميم مواقع إنترنت من الصفر كما تقوم الشركة أيضا بتقديم عروض استهداف العملاء وتوفير الأدوات اللازمة لمعالجة وتحميل الملفات المختلفة داخل الموقع، وتقدم الشركات تلك العروض بأسعار بسيطة ومناسبة للجميع.

مكاتب تصميم مواقع

تتوفر العديد من المكاتب الإلكترونية التي من خلالها يتم تصميم المواقع المختلفة، كما تقدم أيضا تلك المكاتب العديد من الفيديوهات والصور التي يمكنكم إدراجها في موقعك من اجل النهوض به، وبالتالي فتجد أن الشركة متخصصة في عمليات رفع الموقع ومساعدته في جلب لزيارات والمشاهدات، حيث تعد الصور والفيديوهات من أكثر الأمور الجذابة للموقع، ويمكنكم أيضا اختيار الحجم الذي به تريدون رفع الصور.

تصميم مواقع مجانية

تقدم شركات تصميم المواقع  العديد من الخصائص في عمليات تصميم المواقع الإلكترونية، حيث تقوم بتنظيم الصفحات المختلفة إلى فئات، وتقوم بتقسيم الموقع بشكل داخلي، وتعمل على تضمين مختلف أدوات جوجل في الموقع كأن يتم الربط بين تقوية جوجل ومحرر مستندات جوجل في صفحات الموقع الإلكتروني، وأيضا تقدم خدمات المتابعة الدورية للموقع الإلكتروني بالإضافة إلى تعلم تصميم مواقع إنترنت من الصفر.

خطوات تصميم موقع إلكتروني متكامل

في البداية قبل أن تقوم بعمليات تصميم موقع إلكتروني متكامل يجب أن تقوم بتحسين مستوى اللغة الإنجليزية لديك، وذلك لأن جميع التعاملات على شبكة الإنترنت سوف تكون باللغة الإنجليزية ومن المستحيل أن تجد أي خطوة في تصميم الموقع الإلكتروني بالغة العربية.

يجب أن تتعلم لغات البرمجة وتلك النقطة يتم الوصول إليها من خلال الدورات الأكاديمية المتخصصة أو من خلال الدورات التدريبية المجانية على مختلف المواقع، ويمكنكم أيضا مشاهدة فيديوهات تعليمية على موقع يوتيوب.

إنشاء موقع مجاني خاص

ومن خلال عمليات تعلم تصميم مواقع إنترنت من الصفر نقوم بعرض لكم الطريقة الأسهل لإنشاء موقع مجاني خاص وذلك من خلال إتباع الخطوات التالية:

  • يتم استخدام متصفح الإنترنت من خلال استخدام الكمبيوتر الشخصي والدخول إلى موقع (https://sites.google.com/new) .
  • يتم الضغط على إشارة + وتجدها أسفل الشاشة ويتم من خلالها إنشاء صفحة موقع جديدة
  • يتم البدء في إضافة المحتويات التي يريدها الشخص لهذا الموقع
  • يتم الضغط على أمر النشر وذلك حتى يتم الانتهاء من إضافة المحتويات والتخلص من مختلف التعديلات عليه.

وبالتالي تكون خطوات تعلم تصميم مواقع إنترنت من الصفر هي خطوات سهلة وبسيطة للغاية وبالأخص في حال إنشاء حساب على أحد مواقع التواصل الاجتماعي وربطها بهذا الموقع الإلكتروني مما يجعل الموقع أكثر قوة.

إغلاق
error: Content is protected !!