التجميل

10 طرق لشد الجلد بشكل طبيعي بعد إنقاص الوزن

10 طرق لشد الجلد بشكل طبيعي بعد إنقاص الوزن

 إن عملية تحقيق الوزن المستهدف عن طريق الألتزام بتناول الطعام الصحي وبرنامج التمرين الرياضي الشاق له تأثير نفسي وصحي كبير لا يشعر به إلا من وصل له وحقق هدفه الذي وضعه لنفسه منذ البداية .فعملية انقاص الوزن سهلة جدا وتحصل على نتائج هائلة لمن يملك العزيمة و التصميم والجهد.

 

 

ولعل أكثر الأسئلة التي يطرحها عادةً الأشخاص الذين فقدوا قدرًا كبيرًا من الوزن بسرعة كبيرة هو كيفية شد جلدهم بعد تخلصهم من كمية الدهون ؟ ، فمن الواضح أن بشرتك لا تحصل على الوقت الكافي للتكيف مع المساحة الزائدة تحتها ، وبالتالي فهي معلقة بشكل فضفاض ، وهذا الجلد المترهل غير جذاب. ويحتوي أيضًا على الكثير من الميكروبات التي تسبب في النهاية التهابات جلدية مؤلمة.

 

تعتبر الإجراءات الجراحية أحد الخيارات ، لكن معظم الناس يميلون إلى المزيد من الأساليب الطبيعية. لذلك ، بعد ساعات طويلة من البحث ، جئت عبر 10 طرق ممتازة لشد بشرتك بعد فقدان الوزن.

 

أولا : اتباع نظام غذائي سليم

 

من أجل شد بشرتك ، يجب عليك اتباع نظام غذائي سليم بعد فقدان الوزن. عليك التأكد من أنك تتناول جميع العناصر الأساسية مثل البروتينات والحليب والبقوليات والبذور والفاصوليا والمكسرات وما إلى ذلك ، يمكن أن يساعدك فيتامين C في الحفاظ على الكولاجين داخل بشرتك وتعزيزه وفيتامين E يجعل بشرتك شابة ولين. لذلك ، يجب عليك تناول جميع العناصر الأساسية المذكورة أعلاه بما في ذلك الفيتامينات والمعادن الهامة الأخرى من أجل تقوية بشرتك وشدها بعد فقدان الوزن.

إقرأ أيضا:احذري من السيماسيتا على جمال صدرك

 

ثانيا : اتباع روتين العناية بالبشرة

 

الجلد المترهل هو نتيجة ثانوية لفقدان الوزن ويمكنك التغلب على ذلك باتباع روتين مناسب للعناية بالبشرة. يجب عليك تنظيف وترطيب وتقشير وتغذية بشرتك يوميًا لجعلها مشدودة وثابتة بعد فقدان الوزن. يمكن أن يساعد تطبيق مرطب ومنظف عالي الجودة على بشرتك كثيرًا في شد بشرتك.

 

ثالثا : شرب الكثير من الماء

 

من المهم جدًا أن تبقى رطبًا من أجل صحة الجلد المثلى. حاول شرب الكثير من الماء كل يوم. تذكر أيضًا أن ترطب نفسك عن طريق الترطيب المتكرر. سترى بشرتك تصبح أكثر نعومة.

 

رابعا : تنمية وتقوية عضلاتك

 

يساعد على تحويل بعض الأنسجة الدهنية إلى أنسجة عضلية. تربط أنسجة العضلات بشرتك بقوة أكبر. يمكنك القيام بذلك بقليل من تمارين القوة كل يوم ؛ مثل تمارين المعدة أو تمارين الضغط.

 

خامسا : جلسات التدليك

 

التدليك رائع لشد الجلد حول عضلاتك وتحسين مرونته. نحتاج جميعًا إلى التدليك على أي حال ، لذا يجب عليك الخضوع لجلسات تدليك مناسبة بعد فقدان الوزن ولو مرة في الشهر باستخدام زيت إبرة الراعي الأساسي أو أي زيت أساسي آخر تحبه وسترى الفرق.

إقرأ أيضا:تعرفي على سر العناية ببشرتكِ مع حثل القهوة

 

 

سادسا : استخدام الزيوت الأساسية

 

يمكن أن تساعد الزيوت الأساسية كثيرًا في جعل بشرتك مشدودة وجذابة بعد فقدان الوزن. لجعل بشرتك مشدودة وجميلة ، يجب عليك استخدام الزيوت الأساسية مثل زيت اللافندر أو زيت القرنفل أو أي زيوت عطرية أخرى مفيدة لبشرتك. هذا سيجعل بشرتك مشدودة كما سيجعل بشرتك تبدو جميلة وشابة.

 

سابعا : الاستمرار في ممارسه الرياضه

 

معظم الأشخاص الذين يفقدون الوزن وبمجرد وصولهم للوزن الذي يريدون تجدهم يميلون للكسل وترك التمارين الرياضية ,على الرغم من أهميتها في المحافظة على الوزن الذي تحقق , وكذلك أهميتها في جعل الجسم مشدودا ومتناسقا ,هناك العديد من التمارين التي يمكن أن تلعب دورًا حيويًا في جعل بشرتك مشدودة وجميلة. يجب القيام بتلك التمارين التي تقضي على مظهر الجلد المترهل. مثل إمالة رأسك والنظر مباشرة إلى السقف. سيؤدي ذلك إلى شد جلد رقبتك ووجهك.وغيرها من التمارين الرياضية البسيطة التي يمكنك القيام بها وانت جالس في المنزل

 

 

ثامنا : ممارسة اليوجا

إقرأ أيضا:تخلصي من عادة قضم الأظافر

 

تعتبر اليوجا واحدة من أكثر الطرق فعالية وإفادة والتي يمكن أن تشد الجلد المترهل والمتدلي. إذا كانت لديك مشكلة في الجلد المترهل فعليك ممارسة اليوجا يوميًا. هذا سيجعل بشرتك مشدودة وأصغر سنا.

 

تاسعا : استخدام الأعشاب الطبية المناسبة

 هناك بعض الأعشاب التي يمكن أن تجعل بشرتك مشدودة وتشعرك بالانتعاش بعد فقدان الوزن. أفضل عشب شد الجلد هو عشب قابض وهو خصائص شد الجلد. سيجعل ذلك بشرتك مشدودة ومنتعشة وجميلة.

 

عاشرا : مقشر ملح البحر

 

إذا كانت بشرتك مترهلة ومتدلية بشدة ، فعليك وضع مقشر بملح البحر بانتظام على بشرتك. إن الاستخدام المنتظم لمقشر ملح البحر على الجلد المترهل سيجعل بشرتك مشدودة عن طريق زيادة تدفق الدم وتعزيز الدورة الدموية في الجسم. هذا سيجعل بشرتك مشدودة ومنتعشة وجميلة.

لدي خبرة وشغف في التجميل ومنتجات التجميل وبراندات المكياج، مستشارة في المظهر العام، وذلك يجمع ما بين الموضة، والماكياج، والشعر.

السابق
المخاطر الصحية للمشروبات الغازية والصودا
التالي
أكبر فوائد تدريبات القوة