الرشاقة

العشاء المتأخر يسبب زيادة الوزن وارتفاع السكر في الدم

العشاء المتأخر

أشارت دراسة جديدة إلى أن العشاء المتأخر من الليل يسبب زيادة الوزن وارتفاع مستوى السكر في الدم بغض النظر عن السعرارات الحرارية الموجودة في الطعام.

ووفقاً لموقع “هيلث لاين”، وجدت الدراسة الحديثة التي قام بها مجموعة من الأطباء في جامعة جونز هوبكينز في الولايات المتحدة أن تناول العشاء في وقت متأخر من اليوم يرتبط بزيادة الوزن وارتفاع مستويات السكر في الدم بغض النظر عما إذا كانت الوجبة هي نفسها التي كنت ستأكلها سابقاً.

ووجدت الدراسة أن الأشخاص الذين يتناولون العشاء في وقت متأخر لديهم مستويات سكر في الدم أعلى بنسبة 20٪ تقريباً، وكذلك انخفاض في حرق الدهون بنسبة 10٪ مقارنةً مع الناس الذين يتناولون العشاء في وقت مبكر، حيث أن تناول العشاء في الساعة 10 مساءً بدلاً من الساعة 6 مساءً مثلاً يؤثر على جلوكوز الدم والقدرة على حرق الدهون.

وقال الدكتور جوناثان سي جون المؤلف الرئيسي للدراسة “كنا على علم بأبحاث أخرى تشير إلى أن تناول الطعام المتأخر مرتبط بالسمنة، ولأن الارتباط ليس هو نفسه السببية، فقد أردنا أن ننظر إلى هذا الأمر بطريقة أكثر صرامة“.

وأجرى الدكتور جون وفريقه الدراسة على 20 متطوع صحي لمعرفة كيف يؤثر تناول العشاء في الساعة العاشرة مساءً بدلاً من الـ السادسة مساءً على أجسامهم، مع نوم جميع المشاركين في الدراسة في الساعة 11 ليلاً.

إقرأ أيضا:تجنبي السمنة في رمضان

وأظهرت نتائج الدراسة أنه كان لجميع المشاركين الذين تناولوا الطعام في وقت متأخر مستويات أعلى في سكر الدم وكمية الدهون المحروقة كانت أقل حتى عندما يتناول المشاركون نفس الوجبة.

 

السابق
كيفية علاج الحروق والتعامل معها في المنزل
التالي
هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر