المقالاتالسياحة بالسعودية

مولات المدينة المنورة

المراكز التجارية مولات المدينة المنورة , نظراً لأن المدينة المنورة واحدة من أجمل الأماكن، ذات الروحانيات الخاصة، فنجد كثير من المولات بالمدينة المنورة ،بحيث تلبي كافة إحتياجات زوار المدينة المنورة من المعتمرين والزائرين، لذا فإننا سنضع بين أيديكم أهم المولات بالمدينة المنورة ،من أجل تسهيل البحث عنها.

مولات المدينة المنورة

الراشد ميجا مول

واحد من أكبر المولات بالمدينة المنورة ،ويعتبر من أكثرها رقياً، فيوجد به العديد من الخيارات التي لا حصر لها للأفراد والعوائل، فيتكون المول من أربعة طوابق.

الطابق الأرضي

ويوجد به النافورة الشهيرة حيث يوجد بداخلها السفينة التي تضم عدد من أماكن الجلوس، لكن من يرغب في الجلوس بها، أو يرغب في تناول الطعام أو تناول بعض المشروبات، بحيث يشعر بمزيد من المتعة بمنظر النافولاة، ومن أجل الإستمتاع بشكلها الجميل، بالغضافة لوجود مصلى خاص للرجال.

الطابق الأول

ويضم عدد من المحلات ذات الماركات العالمية، ويمتاز هذا الطابق بأنه موجود فيه فرع كارفور، بجانب عدد من المحلات الأخرى.

الطابق الثاني

ويوجد فيه كثير من المعارض والمحلات، كما يوجد به مصلى مخصص للسيدات.

الطابق الثالث

فيعد من أكثر الطوابق تميزاً حيث يوجد به مدينة ملاهي صغيرة، وهي ملاهي الحكير، بالإضافة لوجود عدد من المطاعم، بمختلف أنواعها وأصنافها، الأمر الذي يجعل هذا الطابق من أشد الطوابق إزدحاماً، بخاصة وقت المساء، بجانب وجود عدد من الجلسات الخارجية التي يتم فيها تناول الأطعمة.

سوق الدخيل بلازا

من أفضل المولات بالمدينة المنورة التي من الممكن التجول بداخلها، ولكن لا يوجد به مطاعم سوى بعض الأطعمة الخفيفة والسريعة، يقع في شارع سلطانة عند بئر عثمان.

مركز سلطانة التجاري

ويقع في شارع أبو بكر الصديق، الذي يعتبر من أرقى الشوارع في المدينة المنورة، حيث يوجد بجنبات الشارع عدد من محلات التسوق الفخمة، وعدد من الأسواق الشعبيى، كما يكثر به الكافيهات والمطاعم، ويشتد الإزدحام في هذا السوق في أوقات المساء.

مزايا مول

يعتبر واحداً من أهم المراكز التجارية بطيبة، يتم فيه تقديم أرقى الموديلات وأحدث العروض، حيث يوجد به عروض يومية، يوجد بالطابق الأول من مزايا مول عدة أقسام وهم، قسم للملابس يتفرع لقسم الملابس الرجالي وقسم الملابس الشبابية الرجالية، ويوجد قسم أخر به مخصص للمفروشات، وقسم مخصص للمصنوعات الجلدية من الحقائب النسائية والأحذية، وقسم مخصص للشرابات بكافة الأعمار والفئات.

بينما في الطابق الثاني، فيوجد به قسم خاص للملابس النسائية والبناتية، وينقسم هذا الطابق لعدد من الأقسام، مثل قسم الأسبورت وقسم الملابس البناتي، وقسم أخر للعبايات وقسم لفساتين السهرة، وأخر للانجيري والملابس المنزلية.

ويوجد به قسم مخصص للكماليات ويتم فيه عرض منتجات العطور ومستحضرات التجميل والهدايا والإكسسورات والنجف، وقسم لبيع الأدوات المدرسية، وقسم لإكسسوارات الهواتف والإليكترونيات، وقسم للعب الأطفال، وقسم للأدوات المنزلية، وأخر للمنظفات.

الحسن مول

ويوجد مركز الحسن مول بمنطقة الأوس، بالتحديد على الخط الدائري الثاني، يقع بعيداً عن المسجد النبوي مسافة 2.7 كم،  تم بناه على مساحة تبلغ 37.000 م2، وأثناء البناء تم مراعاة الدمج بين أحدث التكنولوجيات العالمية في التشييد والبناء مع تلبية جميع الإحتياجات الخاصة بالمتسوقين، سواء من ناحية وسائل الراحة أو توفير المتعة لزوار المول، حيث يعد من أكثر المولات بالمدينة المنورة التي رُعي فيها حسن التوظيف لكافة المساحات بحيث تكون بخدمة المستأجيرن والمتسوقين على حد سواء، وبما يتناسب أيضا مع طبيعة الخليط التسويقي الغالب على هذا المول.

يوجد بالمول عدد من الأسماء التجارية العالمية التي تم إستقطابها من قبل شركة سقيفة الرائدة بمجال التسويق وإدارة العقارات المسوقة.

مجمع النور مول

ويعتبر واحداً من أكبر المولات بالمدينة المنورة ،فهو يحتوي على عدد ضخم من أفضل الماركات العالمية الشهيرة، بجانب إحتوائه على عدد متميز من أفضل المطاعم مثل مطعم فدركرز وتشيليز ومطعم شنق ينق الصيني، وغير هذا من نطاعم الوجبات السرعية، كا يوجد به أيضا مدينة سباركيز الترفيهية، التي يوجد بها العديد من الألعاب الترفيهية المناسبة للعائلة وللأطفال.

العالية مول

يمتاز العالية مول بأنه يضم عدد كبير من الخيارات، حيث يوجد به كثير من المتاجر المهتمة بالمرأة، من إكسسوارات وثياب وأدوات تجميل بماركات عالمية، والعطور والأحذية والأدوات المنزلية وملابس رجالي وأطفال، والأحذية والحقائب، وكذلك المفروشات والأثاث ويكورات المنازل وغيرها، بجانب وجود عدد من المقاهي والمطاعم من أجل قضاء وقت أفضل أثناء التسوق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى