أساسيات لعبة MAX PAYNE 3

أساسيات لعبة MAX PAYNE 3

أولا : هجوم المعركة : Melee

هجوم المعركة يطلق علي الضرب بظهر السلاح فعندما تجد عدو غافل ولا ينتبه إليك أو كنت تحاول أن تحافظ علي ذخيرتك يمكنك أن تضرب الأعداء بظهر السلاح , علي الرغم من الفاعلية القليلة التي يعطيها إليك هذا النظام إلا أنه نظام فعال عندما لا يتوافر معك ذخيرة كثيرة وتريد أن تحافظ علي الذخيرة القليلة التي معك , كما يمكنك استخدام هجوم المعركة لتحطم النوافذ وما شابه من أجل الانتقال إلي مكان أخر.

ثانيا : الأسلحة والذخيرة

عندما نكون بصدد لعبة أكشن وتصويب وقتال سنجد أن من السهل الحصول علي الأسلحة والذخيرة من الأعداء , فبعد أن تقتل عدو توجه إلي مكان سقوطه وأحصل علي سلاحه أو الذخيرة التي معه , وفي لعبتنا لا يوجد سوي ثلاث أماكن فقط للأسلحة ويمكنك حمل سلاحين في يدك والقتال بهم شرط أن يكونا من الأسلحة الخفيفة مثل حمل مسدسين أو مسدس ورشاش آلي خفيف.

ثالثا : وقت الرصاصة : Bullet Time

هذه الخاصية تعطيك فرصة لتقوم بتخفيض سرعة الزمن وجعلها بطيئة جدا، والهدف منها هو جعل Max يتمكن من التصويب بشكل جيد والقضاء على أعدائه مستعينا بأسلحته , وهذه الخاصية ستساعدك كثيرا حيث يمكنك التصويب نحو رؤوسهم (headshots ) ببساطة وبسهولة كبيرة بما أن الزمن بتماشي ببطء شديد.

رابعا : كاميرا القتل النهائي : Final-Kill Camera

هي خاصية جديدة حاضرة في اللعبة لأول مرة والتي تتمثل في قتل عدوك بطريقة سينمائية مميزة وجميلة وتجعلك تستمتع بفعل ذلك , ولكن هناك شرط واحد وهو أن يبقى العدو هو الأخير من بين مجموعته ولا يوجد عدو آخر لكي تطبق هذه الميزة المشوقة.

خامسا : الصحة

يمكنك إعطاء بعض الحياة الإضافية لبطلنا ماكس بعد أن يكون قريب من الموت وهذا بفضل خاصية الـ Bullet Time فعندما يبلغ مستوى نقاط حياة ماكس لأدناه ويكون على مقربة من الموت ستفعل هذه الخاصية بشكل أوتوماتيكي ويجب عليك أنا ذاك التحرك بسرعة والقيام بشرب المهدئات التي ستسكن قليلا الألم وتزيدك بعض من نقاط الحياة التي ستفي بالغرض للهرب من الموت إن صح التعبير.

سادسا : التفاعل مع البيئة

عندما تقاتل الأعداء يمكنك الاختباء خلف الجدران والاحتماء بها أو خلف الخزن الكبيرة أو خلف السيارات , فاللعبة تجعلك تستغل البيئة بشكل ممتاز من أجل أن تحتمي من الأعداء , ليس هذا وحسب بل يمكنك استخدام البيئة أيضا في قتل الأعداء فعندما تجد بعض الأشياء المعلقة فوق الأعداء يمكنك أن تصوب عليها من أجل أن تسقط علي الأعداء وتقتلهم , باختصار عليك أن تستخدم البيئة المحيطة بك من أجل الحماية والقتل.

سابعا : المقتنيات

اللعبة تعتمد على بعض المقتنيات والأدلة التجميعية ففى كل مرحلة باللعبة سوف تجد مقتنيات عبارة عن السلاح الذهبي والمقسم إلى أجزاء وعليك تجميعها لتكون السلاح الذهبي , كما ان اللعبة تضع بعض الأدلة التى عليك البحث عنها للحصول على جوائز اللعبة , كما يوجد بعض الأماكن السياحية التى سوف تزورها وتحتسب من المقتنيات.

إغلاق
error: Content is protected !!