أسباب تساقط الشعر عند الرجال

أسباب تساقط الشعر عند الرجال

ما الذي يسبب تساقط الشعر عند الرجال؟

  1. علم الوراثة: تاريخ عائلتك هو أكبر مؤشر على ترقق الشعر ، وخاصة الصلع الذكوري النموذجي. هذا يعني أنه إذا كان الرجال الآخرون في عائلتك قد تعرضوا لتساقط الشعر ، فمن المرجح أن يحدث ذلك أيضًا.
  2. الهرمونات: إلقاء اللوم على هرمون التستوستيرون ، على الأقل جزئيًا ، لأن الخلايا الموجودة في فروة رأس الرجال الذين يتم التخلص منهم وراثيًا تحول هذا الهرمون الذكري الأساسي إلى هرمون آخر يعرف باسم DHT الذي يتسبب في تقلص البصيلات وتوقف نمو الشعر في النهاية . التغيرات الهرمونية التي تحدث أثناء انقطاع الطمث هي سبب شائع لترقق الشعر عند النساء . عند الرجال ، يمكن أن تساهم مشاكل الغدة الدرقية أيضًا في تساقط الشعر .
  3. الحالات الطبية: ارتبط الصلع الذكوري أيضًا بحالات طبية مثل أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم وتضخم البروستاتا والسكري والسمنة.
  4. الأدوية: ترتبط مجموعة متنوعة من الأدوية بتساقط الشعر ، بما في ذلك تلك المستخدمة في علاج التهاب المفاصل والاكتئاب وارتفاع ضغط الدم ومشاكل القلب وبالطبع السرطان (عادةً ما يعود الشعر المفقود أثناء علاج السرطان). تحدث دائمًا مع طبيبك إذا كان لديك أي أسئلة حول أفواج الأدوية.
  5. الأحداث المجهدة: يمكن لصدمة كبيرة للنظام ، سواء كانت ناتجة عن الإجهاد العاطفي أو الجسدي ، أن تؤدي إلى ترقق الشعر . تشمل الأمثلة على ما يسمى بأحداث الزناد الجراحة أو الوفاة في الأسرة.
  6. اضطرابات فروة الرأس: تشمل الحالات التي تسبب تساقط الشعر عند الرجال القوباء الحلقية ، والعدوى الفطرية ، والتهاب الجريبات ، وهو التهاب بصيلات الشعر غالبًا ما ينتج عن عدوى بكتيرية. قد تؤدي الصدفية والتهاب الجلد الدهني على فروة الرأس أيضًا إلى ترقق الشعر.

ربطت بعض الدراسات سوء التغذية والتدخين بتساقط الشعر ، لكن العلم ليس قاطعًا بشأن هذه العوامل كأسباب محتملة.

إذا فقدت كتلًا كبيرة من الشعر فجأة ، فقد يكون هذا نتيجة لصدمة جسدية أو عاطفية و / أو الإجهاد أو شيء أكثر خطورة ، مثل حالة طبية أساسية. إذا كنت تعانين من تساقط الشعر المفاجئ ، فقم بزيارة الطبيب لتحديد السبب.

علامات الصلع

كيف يمكنك معرفة ما إذا كنت أصلع؟ يبدأ الصلع الذكوري النمطي عادةً في مقدمة فروة الرأس. يتحرك الشعر عند الصدغين تدريجياً إلى الوراء ليشكل شكل “M” . في النهاية عندما يصبح الشعر أرق ، يتم إنشاء نمط حدوة حصان حول جانبي الرأس. هذه علامة على الصلع الذكوري المتقدم. في بعض الحالات يمكن أن يتراجع الشعر تمامًا. في حين أنه من الطبيعي وحتى الضروري فقدان خيوط الشعر يوميًا ، فإن نمط الصلع الذكوري العدواني سيؤدي إلى كميات ملحوظة من تساقط الشعر. إذا رأيت أكثر من اثني عشر شعرة أو نحو ذلك على غطاء الوسادة بعد الاستيقاظ ، أو أكثر من الشعر الطبيعي في مشطك ، فقد يكون ذلك علامة على الصلع الذكوري النمطي.

إغلاق
error: Content is protected !!