أسوأ وضع لنوعية النوم على المعدة؟ قد ترغب في تبديله – إليك السبب

أسوأ وضع لنوعية النوم على المعدة؟ قد ترغب في تبديله – إليك السبب

نعلم جميعًا أن النوم الجيد أمر بالغ الأهمية لرفاهيتنا بشكل عام ، ولكن أحد العوامل التي غالبًا ما يتم تجاهلها هو كيفية نومنا. يمكن لبعض أوضاع النوم أن تجعل التنفس أصعب ، وتضغط على ظهرك أو رقبتك أو كتفيك وتتركك مؤلمًا في اليوم التالي.

لذلك ، طلبنا من الخبراء التفكير في أسوأ وضع للنوم على صحتك – بالإضافة إلى ما يجب فعله حيال ذلك.

أسوأ وضع لنوعية النوم

وفقًا لنيشي بوبال ، طبيب نفسي متخصص في طب النوم ، يعتبر النوم على بطنك أسوأ وضع للنوم. “إنه يضع الكثير من الضغط على الظهر والرقبة ويمكن أن يسبب آلام أسفل الظهر” ، كما تلاحظ .

تقول طبيبة العلاج الطبيعي للنوم كاثرين دارلي ، إن دي ، إن النوم على معدتك يجعل التنفس صعبًا أيضًا . وإذا كنت قد نمت في أي وقت مضى وأنت تعاني من انسداد في الأنف ، على سبيل المثال ، فمن المحتمل أن تعرف أن التنفس من الفم في الليل لن يجعلك تشعر بالراحة في صباح اليوم التالي.

“ومن المفارقات ،” يضيف مقوم العظام بي جيه هارديك ، دي سي ، “السبب في أن هذا هو أسوأ موقف هو أن وجهك في الواقع لا يمكن أن يكون أسفل.” ويوضح أن رأسك الملتوي إلى جانب واحد يؤدي إلى إجهاد شديد على أربطة العمود الفقري العنقي ، ويمكنه أيضًا وضع فقرات عنق الرحم في “أوضاع ضارة” طوال الليل. “نادرا ما رأيت رقبة جيدة في بطن النائم!” يقول mbg.

كيف تصلحها

إذا كنت تحب النوم على معدتك حقًا ، يقترح بوبال استخدام وسادة مسطحة (أو بدون وسادة على الإطلاق) لتقليل الضغط على ظهرك. لكن من الناحية المثالية ، قد ترغب في تجربة النوم على الجنب أو الظهر.

يعتبر النوم على ظهرك هو الأفضل لمحاذاة العمود الفقري ، على الرغم من أنه يمكن أن يسبب مشاكل للأشخاص الذين يعانون من الشخير أو توقف التنفس أثناء النوم أو حتى الارتجاع الحمضي. إذا لم تكن هذه مشكلة بالنسبة لك ، فقط تأكد من أن لديك وسادة تدعم رأسك ورقبتك.

للنوم الجانبي ، يقترح كل من بوبال ودارلي وضع وسادة استراتيجي. يمكنك وضع وسادة خلفك وأخرى بين ركبتيك لدعم الوركين ، كما يقول بوبال ، أو وفقًا لتوصية دارلي ، يمكن أن تمنعك وسادة الجسم على طول معدتك من الانقلاب عليها بالكامل.

وإذا فشلت كل الأمور الأخرى وما زلت تستيقظ على معدتك ، يقول هارديك إنه من المهم موازنة نوم المعدة بالتمارين في المنزل لمساعدة رقبتك وظهرك ، وحتى التفكير في زيارة مقوم العظام إذا لزم الأمر.

خلاصة القول

هي أن وضعك للنوم يلعب دورًا كبيرًا في نوعية النوم الذي ستحصل عليه في أي ليلة ، لذلك إذا كنت تنام في المعدة ، فقد ترغب في محاولة تغيير الأمور.

تشمل العوامل الأخرى التي يجب مراعاتها للحصول على نوم هانئ ليلاً ، على سبيل المثال لا الحصر ، تناول مكمل غذائي يعزز النوم مثل mbg’s magnesium + ، واتباع جدول نوم ثابت ، وتنظيم روتين رائع للاسترخاء ، وتجنب تناول الطعام والكحول قريبًا جدًا الى وقت النوم.

لا يجب أن يكون النوم الجيد بعيد المنال ، وعندما نهتم بنظافة نومنا ، بما في ذلك وضع نومنا ، فنحن على يقين من أن نستيقظ نشعر بالانتعاش.

إغلاق
error: Content is protected !!