أعلى 7 فوائد مفاجئة لفيتامين E لشعرك وبشرتك

أعلى 7 فوائد مفاجئة لفيتامين E لشعرك وبشرتك

فوائد فيتامين e للبشرة والشعر المرتبة الاولى

يعتبر فيتامين هـ من العناصر الغذائية الدقيقة المهمة التي تلعب دوراً في عدد من الوظائف الجسدية الحيوية. ليس فقط أنه مضاد للأكسدة ومضاد للتخثر ، إنه يساعد أيضًا في تعزيز الجهاز المناعي وبالتالي الحفاظ على صحة الشعر والجلد.

يوجد فيتامين E في مجموعة متنوعة من مصادر الغذاء ، بما في ذلك الحبوب الكاملة والبذور والمكسرات وزيت جوز الهند وزيت الزيتون والأفوكادو والخضار الورقية. نظرًا لكونه من العناصر الغذائية الدقيقة القابلة للذوبان في الدهون ، فمن الأفضل أن يمتصه الجسم عند تناوله بالدهون الصحية ، مثل تلك الموجودة في المكسرات والبذور والأفوكادو.

بالإضافة إلى تناول هذه الأطعمة واستهلاك نظام غذائي صحي متوازن ، إذا كان هدفك هو الحفاظ على بشرة وشعر صحيين مع تقدم العمر ، يمكنك أيضًا التفكير في تناول مكملات فيتامين (هـ) أو استخدام زيت فيتامين (هـ).

فيما يلي أعلى 7 فوائد مفاجئة لفيتامين E لشعرك وبشرتك بعض الفوائد الأعلى لاستخدام هذا المغذيات الدقيقة غير العادية لشعرك وبشرتك.

1. يكافح التجاعيد

منذ فترة طويلة يستخدم فيتامين (ه) للمساعدة في مكافحة التجاعيد والحد من علامات الشيخوخة المرئية الأخرى. باعتبارها مضادات الأكسدة القوية ، فهي تساعد على تقليل الضرر الناجم عن أكسدة الخلايا في الجسم. يعمل زيت فيتامين (E) الثمين على منع الجذور الحرة من الجسم ، والتي تلعب دورًا كبيرًا في عملية الشيخوخة. عندما يقترن بكميات عالية من فيتامين (ج) ، يمكن أن يعمل فيتامين (هـ) أيضًا كواقي من أشعة الشمس الطبيعية ، مما يقلل من أضرار الجلد الضارة التي تسرع الشيخوخة وتزيد من خطر الإصابة بسرطان الجلد.

كيفية الحصول على الفوائد:

بصرف النظر عن تناول الأطعمة الغنية بفيتامين هـ طوال اليوم ، قبل النوم كل ليلة ، قم بتدليك زيت فيتامين هـ أو زيت الزيتون أو زيت جوز الهند في بشرتك.

في الصباح ، اغسل الزيت لتجنب انسداد المسام.

2. يعزز نمو الشعر

يُعتقد أن فيتامين E يوسع الأوعية الدموية ويحفز نمو الشعيرات الدموية ، مما يؤدي بدوره إلى زيادة تدفق الدم إلى فروة الرأس وبصيلات الشعر ، مما يعزز نمو الشعر الصحي . كما ذكرنا سابقًا ، فيتامين E هو أيضًا مضاد قوي للأكسدة يمكنه المساعدة في إصلاح بصيلات الشعر التالفة ومنع الشيب قبل نضوج الشعر. عند تطبيقها مباشرة على الشعر ، يمكن أن يقلل زيت فيتامين (هـ) أيضًا من حدوث نهايات الانقسام ، ويمنح حجمًا طبيعيًا أكبر وتألقًا.

كيفية الحصول على الفوائد:

تأكد من أنك تأكل حمية صحية ، مع الكثير من الدهون الصحية والأطعمة الغنية بفيتامين E.

قدم روتينًا للعناية بالشعر ، وامزج زيت فيتامين E بزيت الزيتون أو زيت جوز الهند أو حليب جوز الهند وقم بتدليكه في جذور شعرك. يمكنك شطف الخليط على الفور أو تركه لينقع لمدة ثلاثين دقيقة ، قبل الشطف وغسل شعرك كالمعتاد.

3. ينعم البشرة الجافة

يعتبر فيتامين E أحد أفضل المرطبات للبشرة التي أصبحت خشنة أو جافة ، خاصة على اليدين. هذا غالباً ما ينتج عن التعرض المفرط للظروف الحارة أو الباردة أو الجافة. تساعد قوة مضادات الأكسدة في المغذيات الدقيقة على الحفاظ على نضارة البشرة وتمنعها من التكسير.

كيفية الحصول على الفوائد:

بصرف النظر عن تناول الأطعمة الغنية بفيتامين هـ ، يمكنك خلط زيت فيتامين هـ مع غسول الجسم وتطبيقه على المنطقة المصابة قبل النوم وأول شيء في الصباح.

إذا كانت يديك جافة بشكل خاص ، فيمكنك الجمع بين فيتامين E وزيت الزيتون وزيت جوز الهند والماء الدافئ وتركهما لينقعان لمدة 15-20 دقيقة ، مع تكرار ذلك عدة مرات حسب الضرورة.

4. يساعد في علاج الشفاه المشقوقة

أعلى 7 فوائد مفاجئة لفيتامين E لشعرك وبشرتك غالبًا ما تحدث الشفاه المشقوقة بعد التعرض الطويل لأشعة الشمس أو الرياح أو الهواء البارد. يمكن أن يكون فيتامين E علاجًا فعالًا ، حيث يساعد على ترطيب الشفاه وتقليل احتمالية التصدع.

كيفية الحصول على الفوائد:

باستخدام زيت فيتامين (ه) (أو السائل الموجود في كبسولة فيتامين (هـ)) ضع طبقة رقيقة على المنطقة المصابة لترطيب الشفاه ومنعها من الجفاف. يمكنك أيضًا خلط زيت الزيتون أو زيت جوز الهند للحصول على فوائد إضافية.

تأكد من أنك تستهلك أيضًا ما يكفي من الأطعمة الغنية بفيتامين E ، وتناول مكملات فيتامين ب 12 ، لأن نقص فيتامين ب 12 قد يكون أيضًا سببًا للشفاه الجافة أو المشقوقة.

5. يساعد على تلاشي الندبات وعلامات التمدد

يمكن أن يكون للندبات المرئية وعلامات التمدد الناتجة عن تغيرات الحمل أو الوزن تأثير سلبي على احترامك لذاتك. واحدة من الفوائد الكبيرة لفيتامين E هو أنه يمكن أن تقلل من وضوح علامات التمدد والندبات. فهو يساعد على ترطيب البشرة ويسرع الشفاء من خلايا الجلد التالفة. كما أن إمكانات فيتامين (هـ) القوية المضادة للأكسدة تشجع على مرونة الجلد والشعر من خلال حماية ألياف الكولاجين من التلف الجذري الحر.

كيفية الحصول على الفوائد:

لتقليل ظهور علامات التمدد أو الندوب ، استخدم زيت فيتامين E مباشرة على الجلد ، وقم بالتدليك في المنطقة لمدة 10-15 دقيقة.

كما هو الحال مع العديد من العلاجات التي سبق ذكرها ، يمكن أيضًا دمج زيت فيتامين E مع زيت الزيتون وزيت جوز الهند وعصير الليمون لزيادة الفوائد.

شطف الخليط بعد 20-30 دقيقة وكرر ما يصل إلى مرتين يوميا.

6. يقوي الأظافر

غالبًا ما تكون الأظافر الهشة علامة على عملية الشيخوخة الطبيعية ، ولكنها قد تنجم أيضًا عن الالتهابات الفطرية والظروف الصحية الكامنة. فيتامين (ه) هو علاج رائع للأظافر الهشة حيث يساعد على تحسين الترطيب وزيادة ليونة. يمكن أن يؤدي تطبيق زيت فيتامين E بانتظام إلى تقليل خطر تكسير الظفر أو كسره بشكل كبير.

كيفية الحصول على الفوائد:

ضع زيت فيتامين E مباشرة على أظافرك وقم بتدليكه بلطف لمدة 5 دقائق يوميًا قبل النوم.

بدلاً من ذلك ، يمكنك إضافة زيت فيتامين E إلى مزيج من زيت الزيتون وزيت جوز الهند والماء الدافئ ونقع أظافرك فيه لمدة 10-15 دقيقة عدة مرات في الأسبوع.

7. يمكن علاج التهاب الجلد الجلدية

التهاب الجلد هو حالة تسببها التهاب الجلد. غالبًا ما يتميز بالاحمرار والتورم وأحيانًا إحساس حارق على سطح الجلد. بما أن فيتامين (هـ) مضاد قوي للأكسدة ، فهو يساعد على خفض مستويات الالتهاب ويشجع على التئام الجلد الناجم عن التهاب الجلد.

كيفية الحصول على الفوائد:

ضع زيت فيتامين E على المنطقة المتأثرة قبل النوم ، وشطفه في صباح اليوم التالي بماء دافئ. هذا يمكن أن يتكرر حتى الأعراض واضحة.

بدلاً من ذلك ، امزج زيت فيتامين E مع مرطبك الطبيعي وطبق المنطقة يوميًا.

اعتبارات مهمة:

على الرغم من أن Vitamin E يجلب عددًا من الفوائد المحتملة لبشرتك وشعرك وصحتك العامة ، إلا أن هناك بعض الاعتبارات المهمة التي يجب عليك معرفتها.

نظرًا لأن فيتامين (هـ) يمكن أن يعمل كمضاد للتخثر ، يجب على الأشخاص الذين يتناولون بالفعل بعض أشكال الأدوية المضادة للتخثر استشارة أخصائي طبي قبل استخدام مكملات فيتامين هـ.

قبل استخدام زيت Vitamin E على جلدك أو شعرك ، تأكد من إجراء اختبار للرقع على جزء صغير من بشرتك لتحديد ما إذا كان لديك حساسية أو حساسية من فيتامين E.

أعلى 7 فوائد مفاجئة لفيتامين E لشعرك وبشرتك

إغلاق
error: Content is protected !!