أفضل الأوقات لشرب الماء معلومة طبية يجهلها الجميع لصحة اجسامنا

أفضل الأوقات لشرب الماء معلومة طبية يجهلها الجميع لصحة اجسامنا

الماء هو أهم جزء من أجسامنا. نسبة الماء في أجسامنا أكثر من 50٪ -70٪. انطلاقا من كمية الماء الكبيرة في أجسامنا ، فإن الماء بالطبع له دور مهم للغاية. تشمل وظائف الماء للجسم: الحفاظ على ضغط الدم ، ومنع حصوات الكلى ، والحفاظ على صحة الجهاز الهضمي ، وغيرها الكثير.

نظرًا لأهمية الماء للجسم ، فإننا نشجع على الحصول على الكثير من الماء كل يوم. من الناحية المثالية ، يجب أن نستهلك أكثر من 2 لتر من الماء يوميًا. هناك أفضل وقت لاستهلاك الماء لأقصى قدر من الفوائد. في أي وقت؟ تحقق من بعض أفضل الأوقات أدناه!

قبل لحظات قليلة من النوم

الليل هو الوقت الذي تستريح فيه أجسادنا بعد يوم من الأنشطة. خلال اليوم الذي نتحرك فيه ، تستهلك أجسامنا الكثير من الطاقة والسوائل. شرب الماء قبل النوم يمكن أن يعيد السوائل المفقودة خلال النهار. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للماء أيضًا إذابة السموم في الجسم أثناء النوم.

لحظات بعد الاستيقاظ

في كثير من الأحيان نشعر بالعطش الشديد عندما نستيقظ ، خاصة إذا كنا في جو حار. هذا لأن أجسامنا تعاني من التبخر أثناء النوم. لتقليل الانزعاج واستعادة سوائل الجسم ، يوصى بشدة باستهلاك الماء العادي.

عندما تكون مريضا

عندما يكون جهاز المناعة لدينا في حالة سيئة. في كثير من الأحيان ، يوصي الأطباء بالحصول على قسط وافر من الراحة وشرب الماء. يمكن أن يساعد الماء في استعادة القدرة على التحمل بالإضافة إلى الأدوية التي نستهلكها.

نصف ساعة قبل الوجبة

غالبًا ما يقوم أخصائيو الحميات باستهلاك الماء قبل الوجبات. وذلك لأن الماء يمكن أن يقمع الشهية بحيث يشعر الجسم بالشبع بسرعة. الإبلاغ من Halodoc ، أن الشرب قبل الأكل يمكن أن يقلل بقدر 75 سعرة حرارية. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تساعد المياه المستهلكة قبل نصف ساعة من وجبات الطعام أيضًا في عملية الهضم. ومع ذلك ، ضع في اعتبارك ، توقف لمدة نصف ساعة قبل البدء في تناول الطعام حتى لا يكون للمياه التي نستهلكها تأثير سيء على عملية الهضم.

لحظات بعد الرياضة

التمرين هو نشاط بدني يمكن أن يستنزف الطاقة والسوائل في الجسم. أثناء التمرين ، يمكن أن تتبخر أجسامنا مما يسبب الجفاف.

نقلاً عن Hellosehat ، نشجع على استهلاك 500-600 مل من الماء قبل ساعتين إلى ثلاث ساعات من ممارسة الرياضة. بعد ذلك ، بعد ممارسة الرياضة ، يُنصح أيضًا باستهلاك 250 مل من الماء لاستعادة لياقة الجسم وتعويض سوائل الجسم المفقودة أثناء التمرين.

كان ذلك بعض الوقت الذي أوصي فيه باستهلاك الماء.

إغلاق
error: Content is protected !!