أفضل طريقة لتصفيف شعرك وأنت نائم؟ الأمر معقد – لكن هذه النصيحة ليست كذلك

أفضل طريقة لتصفيف شعرك وأنت نائم؟ الأمر معقد – لكن هذه النصيحة ليست كذلك

أفضل طريقة لتصفيف شعرك انه الحلم: الاستيقاظ مع خيوط مصممة بشكل مثالي لا تتطلب ضجة أو إعادة تصفيف. ومع ذلك ، فإن الشيء هو أن النوم على خيوطك يسبب حتمًا نسيجًا خشنًا ، وتمزق ، وتشابكًا ، وحتى تراكمًا من التعرق أو الوسائد المتسخة (نعم ، حقًا). إذن كيف يمكنك النوم على شعرك ليس فقط لتحقيق أقصى قدر من الصحة ولكن أيضًا لتحقيق أهداف التصميم الخاصة بك؟

اتضح أن الإجابة معقدة. ومع ذلك ، هناك نصيحة واحدة تتجاوز نوع الشعر.

لماذا ليست كل أنماط النوم متساوية.

لا توجد إجابة صحيحة للجميع ، لأن ملمس الشعر ونتائج التسريحة ستتطلب أنماط نوم مختلفة. هذا لأن الشعر يحتوي على العديد من المتغيرات وبالتالي يحتاج إلى الاهتمام به. إذا كان لديك شعر مجعد وتريد تقليل التشابك أثناء النوم ، سيكون لديك روتين مختلف تمامًا عما إذا كان شعرك مفرودًا يحاول الحصول على تموجات.

ناهيك عن أن هناك متغيرات أخرى تلعب دورًا أيضًا: هل تستحم ليلاً وبالتالي عليك القلق بشأن الشعر الرطب أثناء نومك ؟ أم أنك تغسل وتصفف كل صباح ، وبالتالي فإن التصفيف ليس مصدر قلق ، وأنت ببساطة قلقة بشأن صحة الشعر بشكل عام؟ أو إذا كان شعرك جافًا ، يمكنك النوم مع قناع النوم لإضافة الرطوبة. إذا أصبحت دهنيًا بسهولة ، يمكنك التفكير في رش شامبو جاف وصحي لفروة الرأس قبل النوم للمساعدة في امتصاص الرطوبة والدهون طوال الليل.

ما الذي يمكنك فعله لمساعدة شعرك أثناء النوم؟

إليك الأداة الوحيدة التي تحتاجها لتحسين صحة شعرك أثناء النوم: الحرير ، سواء كان على شكل قبعة أو وشاح أو غطاء وسادة. “النوم بغطاء وسادة من الحرير أو الساتان ، أو غطاء للرأس ، أو غطاء ، مما يسمح للشعر بالانزلاق أثناء التقليب أثناء النوم. يمنع الحرير والساتان الاحتكاك (مما يؤدي إلى شد الشعر ، وشده ، وتمدده ، وتقصفه ، وتشابكه) ، هذه الأقمشة الناعمة تساعد على الاحتفاظ بزيوت الشعر الطبيعية “، كما يقول مصفف الشعر ميكو برانش ، المؤسس المشارك لعلامة العناية بالشعر Miss Jessie’s Original .

ليس فقط أن الحرير والساتان أفضل ؛ تأتي الألياف الأخرى مع بعض الجوانب السلبية أيضًا. القطن أو الكتان أقمشة مسامية وبالتالي أقمشة خشنة. بالنسبة للشعر ، يعني هذا أن القماش يمكن أن يتشقق ويسحب الشعر ، ويتسبب في أضرار جسدية ، ويرفع الجلد ، ويسبب التجعد. هذا يمثل مشكلة خاصة لمن لديهم شعر مجعد ، والذين هم بالفعل عرضة لكل هذه المشاكل. إنها ليست رائعة للبشرة أيضًا: مسامتها تعني أن الأقمشة تمتص الدهون والبكتيريا بسهولة أكبر ، وحتى منتجات العناية بالبشرة الثمينة (الحرير والساتان ، من ناحية أخرى ، أقمشة أكثر مقاومة للحشرات). لكن فوائد الحرير لا تتوقف عند هذا الحد: فهو مضاد للحساسية ومضاد للميكروبات ويمتص الرطوبة ويسهل التنفس.

الاستنتاج

سيكون الجميع مختلفين فيما يتعلق بكيفية تصفيف الشعر أثناء نومهم. ولكن هناك نصيحة واحدة يمكن أن تساعد أي شخص حرفيًا: النوم على الحرير أو الساتان. سوف يساعد على صحة شعرك وكذلك يحافظ على مظهره وملمسه ناعمًا وسلسًا.

إغلاق
error: Content is protected !!