أفضل 5 الزيوت لقشرة الشعر للرجال ونساء

أفضل 5 الزيوت لقشرة الشعر للرجال ونساء

قشرة الرأس ، والمعروفة أيضًا باسم التهاب الجلد الدهني ، هي حالة شائعة في فروة الرأس تتميز وفي كثير من أحيان قد تكون قشرة الرأس محرجة لعديد من الأشخاص وبالذات إذا كنت تلبس ملابس بألوان أسود ، وفي هذا المقال سوف أقول لك أفضل زيوت لقشرة الرأس.

أفضل 5 الزيوت لقشرة الشعر

1. زيت النعناع

يعتبر زيت النعناع من أفضل أنواع الزيوت لعلاج قشرة الرأس ، وذلك بفضل خصائصه القوية وذلك بسبب المضادة للالتهابات والفطريات.

يستخدمون الناس هذا الزيت لعلاج فروة الرأس وتقليل من مشاكل قشرة الرأس ، وذلك بسبب مادة المنثول التي توجدة بدخل الزيت النعناع الذي يخفف الحكة ويهدئ البشرة مع الوقت.


2. زيت شجرة الشاي

يعتبر زيت شجرة الشاي علاج طبيعي لمشاكل قشرة الرأس. وذلك بسبب أنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للفطريات والتي تساعد على تقليل من مشاكل خلايا الجلد الميتة.

وكذلك أيضًا تمنع من عملية نمو الفطريات جديد على فروة رأسك. وتساعد الرائحة الزيت التي تعتبر المنعشة منعشة للشعر بتنظيف فروة رأسك ، مما يجعله العلاج الطبيعي لقشرة الرأس وبالذات بالوقت الحالي.


3. زيت البرغموت

زيت البرغموت هو زيت أساسي تم استخدامه في الطب الشعبي منذ العديد من السنوات. وله عديد من الخصائص المطهرة ويعتبر كذلك زيت البرغموت من أفضل أنواع زيوت لعلاج مشاكل قشرة الرأس.

حيث يساعد في تقليل الالتهاب والحكة في فروة الرأس وإزالة الدهون الزائدة التي يمكن أن تؤدي إلى تقشر مزيد من الجلد.

4 زيت لافندر

يمكنك القول أن زيت لافندر خيار رائعا لتهدئة فروة الرأس من الحكة ومحاربة قشرة الرأس كذلك. يعتبر أحد أفضل أنواع الزيوت الطبيعية لعلاج قشرة الرأس ،

يحتوي زيت اللافندر على عديد من مضادة للفطريات وكذلك مضادة للبكتيريا بالحفاظ على صحة فروة رأسك وتقليل التهيج الناجم عن الجفاف أو العوامل البيئية.


5 زيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على عديد من خصائص طبيعية والتي تعتبر مضادة للفطريات التي تساعد في تقليل التقشر والحكة والتهيج جلدك الناتج عن مشكلة قشرة الرأس. ليس ذلك فحسب ، بل يساعد أيضًا في تقوية بصيلات الشعر ، مما يزيد من صحة العامة للشعر مع مرور الوقت.


بعض النصائح العملية للتقليل من مشاكل قشرة الشعر

  1. استخدام الشامبو مناسب لشعرك وأنصحك بالشامبو ضد قشرة الرأس.
  2. اغسل فروة رأسك بانتظام.
  3. اهتمام بنظامك الغذائي.
  4. يمكنك كذلك قام بفحص دم لمعرفة إذا كنت تعاني من نقص في أحد فيتامينات والمعادن التي تسبب مشاكل بقشرة الرأس.
  5. اهتم بشعرك بشكل أفضل من قبل.

الخاتمة عن أفضل 5 الزيوت لقشرة الشعر

تعتبر قشرة الرأس من مشكلة شائعة التي يواجهها عديد من الناس. يمكن أن تسبب تهيج وتقشر في فروة الرأس. أفضل طريقة لمحاربة قشرة الرأس هي استخدام شامبو مضاد للقشرة وكذلك استخدام أحد هذا هي أنواع من الزيوت التي تساعد بتقليل من مشاكل قشرة الرأس لديك.

إغلاق
error: Content is protected !!