أفضل 5 الزيوت للشعر الخشن للرجال ونساء

أفضل 5 الزيوت للشعر الخشن للرجال ونساء

قد يكون الشعر الخشن محبطًا لعديد من الأشخاص، خاصةً عندما يتعلق الأمر بإيجاد أفضل الزيوت للشعر الخشن. وتعتبر الزيوت جزءًا أساسيًا من أي روتين للعناية بالشعر ولكن يجب اختيارها بعناية. ليست كل الزيوت مناسبة للشعر الخشن ومن المهم معرفة أي منها سيساعد شعرك في الظهور بأفضل شكل.

أفضل الزيوت للشعر الخشن

1 زيت الجوز الهند

يعتبر زيت جوز الهند من أفضل الزيوت للشعر الخشن ، حيث يزيد من الرطوبة والحيوية الخصلات الشعر. ويعتبر زيت غني بالمغذيات بشكل لا يصدق يتغلغل بعمق في فروة الرأس ويغذي كل خصلة من الشعر بالأحماض الدهنية.

ويساعد زيت جوز الهند أيضًا على تقليل التجعد ويضيف لمعانًا ويقوي الشعر الجاف ويقلل من التالف حتى يبدو أكثر صحة ونعومة.


2 زيت الأركان

زيت الأركان من أفضل الزيوت للشعر الخشن. يُشتق هذا الزيت الطبيعي من أشجار الأركان ، التي هي بالمغرب. تركيبته الكيميائية الفريدة تجعله منتجًا مثاليًا للأفراد ذوي الشعر الخشن.

يمكن أن يساعد زيت الأركان في تحسين وتقليل التجعيد وإضافة لمعان للشعر الباهت. ويعتبر غني بفيتامين A و فيتامين E بالإضافة إلى مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية ، مما يجعله مفيدًا للغاية لاستعادة الرطوبة للشعر الجاف أو المجعد.


3 زيت الخروع

يعتبر زيت الخروع من أفضل الزيوت للشعر الخشن. يمكن أن يساعد في تقليل التجعد وترطيب الخيوط الجافة وإضافة اللمعان. غني بأحماض أوميغا 9 الدهنية ، يساعد زيت الخروع على تقوية الشعر وتكثيفه بينما يحبس الرطوبة في فروة الرأس.

وتسمح الخصائص المرطبة الطبيعية لزيت الخروع له بتقليل من مشاكل التجعيد وتسحين فروة الرأس وتعزيز عملية نمو الشعر للحصول على شعر أفضل مع وقت.


4 زيت الجوجوبا

يعتبر زيت الجوجوبا من الزيوت الطبيعية التي تعتبر مفيدًا بشكل لا يصدق لمن يعانون من الشعر الخشن. وهو عبارة عن شمع سائل عديم الرائحة يتم استخراجه من بذور نبات الجوجوبا الأصلي في المكسيك. ويتميز زيت الجوجوبا بالعديد من خصائص فريدة التي تجعله من أفضل الزيوت للشعر الخشن.

حيث يساعد زيت الجوجوبا على تنعيم الأطراف المتقصفة وتقليل التجعد مع زيادة الرطوبة واللمعان. وكذلك يساعد على الحماية من الجفاف والتلف التي قد يحصل للشعر. ويحتوي زيت الجوجوبا أيضًا على خصائص مضادة للميكروبات التي تساعد في منع التهابات فروة الرأس وتعزيز عملية النمو بشكل أفضل.


5 زيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون من أفضل الزيوت للشعر الخشن. تم استخدامه منذ عديد من السنوات لتغذية وتقوية وحماية الشعر من التلف. يمكن للتركيز العالي من الأحماض الدهنية غير المشبعة التي توجد دخل زيت الزيتون أن يتغلغل بعمق في فروة الرأس أن يقلل من الشعر الجفاف وخشن.

بالإضافة إلى فوائد الموجود بالزيت الزيتون التي تساعد على ترطيب الشعر ، يحتوي زيت الزيتون أيضًا على مضادات الأكسدة التي تساعد في حماية الشعر من العوامل البيئية الاخرى مثل الأشعة فوق البنفسجية والتلوث. وكذلك تساعد في زيادة اللمعان وتجعل الشعر الخشن يبدو أكثر نعومة وصحة.


بعض النصائح العملية للتقليل من مشاكل الشعر الخشن

  1. النصيحة الأولى هي استخدام شامبو خفيف عند غسل شعرك. تجنب استخدام المنتجات التي تحتوي على الكبريتات أو البارابين لأنها يمكن أن تزيل الزيوت العطرية من فروة رأسك وتؤدي إلى مزيد من الخشنة.
  2. استخدام البلسم المناسب لنوعية شعرك يمكنك أن تسأل شخص مختص بالشعر.
  3. يمكنك كذلك استخدام كريمات تصفيف لشعرك.
  4. اهتم بجدول غذائك اليومي.
  5. لا تستخدام المنتجات التي تحتوى على مادة الكحول لشعرك.

الخاتمة عن أفضل زيوت للشعر الخشن

غالبًا ما يكون من الصعب التعمل مع الشعر الخشن. ومع ذلك ، مع اهتمام وشراء المنتجات المناسبة وكذلك شراء الزيوت مناسبه للشعر الخشن مثل زيت الزيتون و زيت جوز الهند و زيت الجوجوبا التي تساعد على تنعيم شعر وتقليل التجعد. تساعد هذه الزيوت أيضًا على تغذية الشعر وحمايته من التلف الناتج عن العوامل البيئية.

إغلاق
error: Content is protected !!