أفضل 5 زيوت للشعر المصبوغ للرجال ونساء

أفضل 5 زيوت للشعر المصبوغ للرجال ونساء

يعد صباغة الشعر طريقة رائعة للتعبير عن نفسك وإضافة بعض الحيوية لشعرك. ولكن إذا كنت تريد أن تظل محافظ على صحة شعرك ، فمن المهم استخدام الزيوت المناسبة. أفضل الزيوت للشعر المصبوغ هي تلك التي تغذي وتضيف لمعانًا وتساعد على حماية اللون من التلاشي.

أفضل 5 زيوت للشعر المصبوغ

1. زيت أركان

يعتبر زيت أركان خيارًا ممتازًا للشعر المصبوغ. حيث يُشتق هذا الزيت الطبيعي من شجرة الأرغان الموجودة في المغرب ، وهو مليء بالفيتامينات ومضادات الأكسدة والخصائص المضادة للشيخوخة والأحماض الدهنية أوميغا 3 التي تساعد على تغذية شعرك.

يمكن استخدامه لتحسين صحة الشعر المصبوغ وحفاظ على لونه ناعمًا ولمعانه لفترة أطول وكذلك يقلل من مشاكل التالف نتائج عن المواد الكيميائية دخل الصبغة الشعر.


2. زيت جوز الهند

يعتبر زيت جوز الهند من أفضل الزيوت للشعر المصبوغ. فهو يساعد بالحفاظ على مظهر شعرك وكذلك يزيد من صحة شعرك ، وكذلك يساعد في حماية الشعر المصبوغ من التلاشي والجفاف الذي يمكن أن يأتي من المواد الكيميائية .

وكذلك يحتوي زيت جوز الهند على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية التي تساعد على تغذية فروة الرأس وتعزيز عملية نمو الشعر. كما أنه غني بحمض اللوريك الذي يساعد على منع ضرر الذي قد يحصل لشعرك.


3 زيت الخروع

يعتبر زيت الخروع من أفضل أنواع الزيوت للشعر المصبوغ. وذلك بسبب فوائده العديدة ، مثل تحسين صحة الشعر وتغذيته ،

وكذلك حصول على لمعان طبيعي ، والمساعدة في الحفاظ على لونه وتقليل من مشاكل المواد الكيميائية. من المعروف أيضًا أن زيت الخروع يحفز نمو الشعر ، ويعتبر خيارًا مثاليًا لمن يبحثون عن سماكة وتحسين صحة شعرهم وكذلك يساعد أيضًا على منع التلف الشعر مع مرور الوقت.


4 زيت بذور العنب

يعتبر زيت بذور العنب إضافة ممتازة لأي روتين للعناية بالشعر وبالذات الشعر المصبوغ. هذا الزيت الطبيعي غني بمضادات الأكسدة والفيتامينات والأحماض الدهنية الأساسية – وكلها يساعدون في حماية الشعر من التلف الذي تسببه البيئة وعوامل أخرى.

وله العديد من الخصائص الفريدة التي تجعله مناسبًا تمامًا لحماية الشعر المصبوغ. حيث تساعد مضادات الأكسدة الموجودة بهذا الزيت بمنع فقدان اللون من خلال توفير حاجز بين جزيئات اللون والعناصر التي يمكن أن تسبب التلاشي أو تغير اللون مع مرور الوقت.


5 زيت الأفوكادو

يعتبر زيت الأفوكادو خيارًا ممتازًا للأشخاص الذين يصبغون شعرهم حيث يعتبر هذا الزيت الطبيعي مليء بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي تغذي فروة الرأس وتوفر عددًا من الفوائد.

ويعتبر غني بالأحماض الدهنية الأساسية مثل حمض الأوليك ، وكذلك يساعد على تحفيز عملية نمو الشعر وتحسين نسيجه. كما أنه يساعد على الحماية من التلف الناتج عن التصفيف بالحرارة والجذور الحرة.


بعض النصائح العملية للتقليل من مشاكل التي قد تحصل للشعر المصبوغ

  • يجب عليك تجنب الحرارة العالية لشعرك.
  • استخدام المنتجات التي تحمي من أشعة الشمس وكذلك الأشعة فوق البنفسجية.
  • اهتم بنظامك الغذائي.
  • ابحث عن الشامبو المناسب لحالة شعرك.
  • ابتعد عن المنتجات الكبريتات.
  • لا تغسل شعرك كل يوم.

الخاتمة عن أفضل 5 زيوت للشعر المصبوغ

أفضل الزيوت للشعر المصبوغ هي زيت الجوجوبا وزيت الافوكادو وجوز الهند وزيت بذور العنب وزيت أركان. ويوجد بدخل كل من هذه الزيوت عديد من فوائده الفريدة لصحة شعرك مع مساعدته في الحفاظ على لونه النابض بالحياة. مع الاستخدام المنتظم لأي من هذه الزيوت ، يمكنك حصول على شعر ناعم وصحي كذلك.

إغلاق
error: Content is protected !!