أفضل 5 زيوت للشعر ثقيل للرجال ونساء

أفضل 5 زيوت للشعر ثقيل للرجال ونساء

تعتبر الزيوت وسيلة رائعة لإضافة لمعان وكذلك لزيادة تغذية الشعر الثقيل. وتقليل من التجاعيد ، وكذلك إضافة لمعان للشعر ، هناك الكثير من الزيوت التي تعتبر مناسبة لمن لديهم شعر ثقيل. لكن العثور على الزيت المناسب لشعرك قد يكون أمرًا صعبًا.

أفضل 5 زيوت للشعر ثقيل

1 زيت الأركان

يعتبر زيت الأركان خيارًا رائع لأولئك الذين يتطلعون للحصول على مزيد من اللمعان والحجم لشعرهم ، خاصةً إذا كان لديهم شعر ثقيل. ويعتبر الزيت الأركان من الزيوت الطبيعي والعضويه كذلك ويستخرج هذا الزيت من المغرب لعلاج البشرة والشعر والأظافر .


2. زيت اللوز

يعتبر زيت اللوز خيارًا ممتاز وطبيعيًا لشعرك سواء كان ثقيلًا أو جافًا أو تالفًا حتى، حيث يساعد زيت اللوز بزيادة الرطوبة واللمعان.

ويعتبر غني بالأحماض الدهنية والبروتينات والفيتامينات التي تساعد على تقوية وتحسين بصيلات شعرك من الجذور إلى أعلى. بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي زيت اللوز على خصائص عديد مثل مضادة للالتهابات التي يمكن أن تساعد في تقليل مشاكل التهيج فروة الرأس.


3. زيت الخروع

يعتبر زيت الخروع شهرة أحد أفضل 5 زيوت للشعر الثقيل. إنه مليء بالفيتامينات والمعادن الطبيعية التي تغذي وتقوي الشعر ، مما يزيد من صحة بشكل أفضل. كذلك بقليل من مشاكل قشرة الرأس وتهيج وتحسين صحة فروة الرأس والحماية من التقصف.


4 زيت النعناع

يعتبر زيت النعناع أساسي لعديد من الأشخاص بالعالم حيث يساعد هذا الزيت بتغذية وتقوية الشعر الثقيل. ولهو عديد من خصائص مضادة للفطريات ومضادة للفيروسات ومضادة للالتهابات الذي يجعله خيارًا مثاليًا لمن لديهم شعر ثقيل.

ويساعد زيت النعناع كذلك بتعزيز الدورة الدموية لفروة الرأس وتقليل من قشرة بالرأس مع إضافة رائحة لطيفة لشعرك. وهذا هي أسباب التي تجعله من أفضل أنواع الزيوت للشعر الثقيل.


5 زيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون من أفضل الزيوت للشعر حيث إنه مليئة بالأحماض الدهنية الأساسية التي يمكنها ترطيب وتغذية فروة الرأس مع حمايتها من التلف.

ويعتبر زيت الزيتون مليئًا بالفيتامينات والمعادن التي تساعد بزيادة صحة العامة للشعر ، وكذلك خصائصه المضادة للأكسدة التي تحميه من الضغوطات البيئية مثل التلوث والتعرض لأشعة الشمس.

بعض النصائح العملية للتقليل من مشاكل التي قد تحصل للشعر الثقيل

  1. يجب عليك المحافظة على رطوبة شعرك.
  2. لا تكثر من تنشيف شعرك.
  3. لا تكثر من غسيل شعرك.
  4. أنصحك بشراء ربطات مناسبة لحجم شعرك.
  5. اهتم بنظامك الغذائي.

الخاتمة عن أفضل 5 زيوت للشعر ثقيل

يجب أن تعرف أنه هناك عديد من أنواع زيوت للشعر الثقيل وأفضل 5 هي زيت الزيتون وزيت النعناع وزيت الأركان وزيت اللوز وزيت الخروع. وتعتبر جميع هذه الزيوت مليئة بالعناصر الغذائية التي تغذي وتقوي بصيلات الشعر.

إغلاق
error: Content is protected !!