أهم فوائد زيت الميرمية للشعر

أهم فوائد زيت الميرمية للشعر

يعتبر زيت الميرمية من الزيوت شائعًا التي تساعد على تغذية الشعر واستعادته لمعانيه. وذلك بسبب إنه غني بالعناصر الغذائية التي تغذي فروة الرأس والبصيلات الشعر ، وفي هذه المقال سوف أقول لك أهم فوائد زيت الميرمية للشعر.

شرح بسيط عن نبات الميرمية

تم استخدام نبات الميرمية لعدة قرون في العديد من الثقافات حول العالم. إنه نبات عطري ، غالبًا ما يشار إليه على أنه “عشب سحري” ، وقد تم استخدامه لأغراض طبية. يمكن العثور على الميرمية تنمو بشكل طبيعي في جميع أنحاء العالم ، من أوروبا وآسيا وأفريقيا إلى أمريكا الشمالية والجنوبية.

تنتمي الميرمية إلى جنس نباتات سالفيا ، والتي تضم أكثر من 900 نوع من الشجيرات دائمة الخضرة والنباتات المعمرة في العالم. النوع الأكثر شيوعًا هو الميرمية البيضاء (سالفيا أبيانا) – المعروف أيضًا باسم حكيم الجدة أو الحكيم الأبيض المقدس – والذي ينمو بشكل أساسي في كاليفورنيا ودولة المكسيك.

وتعتبر أوراقها كبيرة ولونها رمادي-أخضر وعدوانها سميكة. يتميز النبات الميرمية برائحة قوية توصف بالمسك أو الكافور عند حرقها أو حتى تخميرها في الشاي.

أهم فوائد زيت الميرمية للشعر

1 يقلل قشرة الرأس

يحتوي الزيت الميرمية على عدد من خصائص المطهرة التي تساعد على تقليل البكتيريا الموجودة على فروة الرأس والتي تساعد في محاربة قشرة الرأس. يعتبر زيت الميرمية غني بالمضادات الأكسدة الضرورية التي تساعد في الحفاظ على صحة الشعر.

2 يحفز نمو الشعر

يحتوي زيت الميرمية على العديد من المركبات التي تعمل معًا لتحفيز الدورة الدموية في فروة الرأس وتغذية البصيلات ، مما يؤدي إلى نمو أسرع وأفضل للشعر الجديدة.

3 يمنع تساقط الشعر

يعتبر زيت الميرمية من الزيوت التي تساعد على تحفيز فروة الرأس وزيادة الدورة الدموية مما يساعد على تعزيز نمو الشعر بطريقة أكثر صحية. كما أنه يساعد أيضا في تقليل الالتهاب فروة الرأس والذي يمكن أن يسبب تساقط الشعر بسبب ضعف البصيلات.

4 يعيد لمعان الشعر

يساعد الزيت الميرمية على الحماية من التقصف بسبب محتواه العالي من فيتامين أ والذي يساعد في تقوية البصيلات الشعر من الجذور إلى الأطراف. بالإضافة إلى ذلك ، سوف يساعدك استخدام زيت الميرمية بانتظام في الحصول على شعر ناعم من قبل.

5 يحسن الدورة الدموية

تتمثل الفائدة الأساسية لتحسين تدفق الدم في أنه يزيد من إيصال العناصر الغذائية إلى بصيلات الشعر التي يمكن أن تساعد في تقوية بصيلات الشعر وتشجيع الشعر على النمو بطريقة صحية. كما أنه يساعد كذلك على تقليل الالتهاب في فروة الرأس والتي قد تسبب العديد من المشاكل لفروة رأسك.

6 يساعد في التخلص من الزيوت الزائدة

تساعد الخصائص المضادة للميكروبات أيضًا على موازنة إنتاج الدهون في فروة الرأس ، مما يقلل من الزيوت الزائدة التي قد تسد المسام وتسبب التهيج أو قشرة مع مرور الوقت.

7 يغمق الشعر

يحتوي الزيت الميرمية على عدد من مضادات الأكسدة والفيتامينات التي تساعد على تغذية خصلات الشعر وحمايتها من التلف الناتج عن الملوثات البيئية. يحتوي زيت الميرمية أيضًا على مركبات معينة تساعد في تغميق الشعر بشكل طبيعي.

الخاتمة عن فوائد زيت الميرمية للشعر

يمكن العثور على زيت الميرمية في العديد من منتجات التجميل الطبيعية مثل الشامبو والبلسم. عند استخدامه بانتظام ، يساعد زيت الميرمية على الحماية من الضغوطات البيئية وكذلك بهتان الشعر بسبب التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة. وبشكل عام يعتبر زيت الميرمية من أفضل الأنواع الزيوت للشعر.

إغلاق
error: Content is protected !!