أهم نصائح وزارة الصحة للتفوق الدراسي للطلبة السعوديين

أهم نصائح وزارة الصحة للتفوق الدراسي للطلبة السعوديين

مع اقتراب العام الدراسي الجديد بالمملكة العربية السعودية، قدمت وزارة الصحة نصائح للطلاب، كي يضمنوا التفوق دون الحاجة إلى السهر ليلا، واستخدام الكثير من الكافيين.

جاءت نصائح وزارة الصحة للتفوق الدراسي حرصا منها على سلامة الطلاب السعوديين والحفاظ على صحتهم الجسدية والنفسية والعقلية، فالسهر الكثير وشرب الكثير من الكافيين، يؤثر على الصحة العامة للجسد.

نصائح وزارة الصحة للتفوق الدراسي ورؤية المملكة

تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030 لن يحدث دون أبنائها، فخروج جيل معافى بدنيا ومتفوق دراسيا، يحقق الأهداف بالشكل الذي تسعى له قيادة المملكة.

لذا جاءت نصائح الوزارة، متكاملة مع الرؤية العامة لأهداف المملكة.

وكانت النصائح كالتالي:

  • تقليل استخدام الأجهزة الذكية، خاصة في الليل قبل النوم.
  • المداومة على الدراسة، وعدم تأجيل الدروس، لسهولة الاستيعاب وعدم ضغط الطالب لنفسه مع اقتراب موعد الامتحانات.
  • عدم مشاهدة التلفاز قبل النوم بساعتين على الأقل، لتجنب التعرض للضوء الخارج من التلفاز، الذي يحفز السهر لدى الأشخاص.
  • لأن النوم العميق، يساعد على تحسين الذاكرة والتركيز، والقدرة على الاستيعاب السريع، وعلى المدوامة وممارسة الأنشطة اليومية بشكل طبيعي.

يهتم القراء أيضا بـ: التعليم السعودي

وجاءت نصائح وزارة الصحة، مستندة لدراسة قامت بها جامعة الملك سعود على ما يقارب الألف طالب وطالبة، تم تقييم خلالها ساعات النوم على التحصيل الدراسي لكل طالب وطالبة.

حيث أثبتت الدراسة أن الطلبة الذين يحصلون على درجات عالية في نهاية العام الدراسي، ويكونوا متفوقين طوال الدراسة، هم الذين يحصلون على ساعات نوم كافية ومتواصلة.

لذا عزيزنا الطالب، عزيزتنا الطالبة، يجب الاهتمام بنصائح وزارة الصحة للتفوق الدراسي من أجل الحصول على الدرجات العالية، وكذلك الحفاظ على صحتك الجسدية والنفسية والعقلية.

إغلاق
error: Content is protected !!