أهم 10 أشياء قد لا تعرفها عن الويب المظلم

أهم 10 أشياء قد لا تعرفها عن الويب المظلم

الويب المظلم عبارة عن منطقة من الإنترنت لا يمكن الوصول إليها إلا من خلال متصفح خاص. إنه مليء بالمحتوى غير المشروع ، وهو النوع الذي قد يؤدي إلى القبض عليك إذا شاهدته على Google (حيث تكون المراقبة أولوية). المخدرات والأسلحة غير القانونية والخدع المختلفة ليست سوى بعض العناصر التي قد تواجهها على الويب المظلم. لكن الأمر ليس كذلك.

 

هناك أيضًا منتديات حيث يمكن للمستخدمين التواصل مع بعضهم البعض بطريقة قانونية تمامًا. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للأفراد الذين لا يستطيعون التحدث بحرية في بلدانهم الاختباء على شبكة الإنترنت المظلمة والتعبير عن رأيهم.

بالإضافة إلى ذلك ، تم إنشاء الكثير من التاريخ عبر الويب المظلم وعبره ، مثل المواقع المؤثرة التي ترتفع وتنخفض ، والأشخاص ذوي القدرة العالية الذين يؤثرون على العالم الحقيقي بطريقة جادة ، وانتشار المعلومات مثل حرائق الغابات التي أثرت على العالم بطرق رئيسية .

مع وضع كل ذلك في الاعتبار ، يجب أن تعرف هذه الحقائق العشر الهامة إذا كنت تخطط لاستكشاف هذه الزاوية المثيرة للاهتمام والمثيرة للقلق من الإنترنت!

10 يمكن الوصول إليها من خلال متصفح معروف باسم جهاز التوجيه Onion (المعروف أيضًا باسم TOR)

 

قد يكون Onion Router (TOR) المتصفح الأكثر استخدامًا لاستكشاف الويب المظلم. يتميز بنوع من وظيفة التشفير مشابهة لتلك الخاصة بشبكة افتراضية خاصة (VPN).

ومع ذلك ، هذا بعيد عن الشكل الوحيد للأمان المطلوب لتصفح الويب المظلم. وجد بعض المتسللين طرقًا للتغلب على التشفيرات على TOR ، لذلك من الآمن استخدام TOR مع vpn

9 مواقع ويب مظلمة تستخدم مجال خاص ينتهي في .onion

 

بطريقة ما ، هذا هو ” السحر ” وراء تشغيل الويب المظلم. يمكن لمعظم المتصفحات عرض المجالات ذات لاحقات نطاق المستوى الأعلى فقط. تتضمن الأمثلة .com و .org و .gov.

ومع ذلك ، لا يمكن الوصول إلى المواقع التي تحتوي على لاحقة نطاق المستوى الزائف .onion إلا من خلال متصفحات محددة ، مثل TOR. ونتيجة لذلك ، يكون من الصعب جدًا تتبع مواقع .onion والإبلاغ عنها.

 

8 ليس من غير القانوني تصفح الويب المظلم

 

مفهوم خاطئ شائع يخيف الكثير من الناس من استخدام الويب المظلم؟

فكرة أنهم يرتكبون جريمة من خلال القيام بذلك. هذا ليس صحيحا. في الواقع ، لا يتم ارتكاب أي جريمة ما لم يشاهد شخص ما محتوى غير قانوني على الويب المظلم. من المخالف للقانون النقر على مواقع معينة.

ولكن إذا ذهبت إلى العديد من أسواق الويب المظلمة ونظرت إلى المحتوى دون شراء أي شيء ، فربما لا ترتكب جريمة حتى تقوم بالشراء. من القانوني أيضًا التصفح أو حتى التحدث في العديد من المنتديات على الويب المظلم طالما أنك لا تستخدمها لإعداد معاملات تجارية غير قانونية أو الانخراط في أنشطة غير قانونية.

7 ليس كل الناس يستخدمون الويب المظلم للجرائم

 

عندما تسمع عن الويب المظلم ، قد تفكر في الأشخاص الذين يستخدمونه لبيع مواد غير قانونية أو تحميل محتوى غير قانوني. ربما تتخيل هذه الصورة النمطية أعلاه: رجل يرتدي قلنسوة في غرفة بالكاد يضيء وجهه وينظر إلى أرقام ثنائية على جهاز الكمبيوتر المحمول أثناء الكتابة بطريقة تشبه القرصنة.

ولكن هذا ليس هو الحال دائمًا. استخدمه العديد من الأشخاص على شبكة الإنترنت المظلمة للتهرب من الرقابة وتقديم ادعاءات من غير القانوني القول علنا ​​في بلدانهم. تشمل الأمثلة معارضة زعيم بلادهم والإبلاغ عن المخالفات .

بالإضافة إلى ذلك ، يتمتع الأشخاص بمزيد من إخفاء الهوية والخصوصية في منتديات معينة على الويب المظلم. هناك ، يمكن أن يكون لديهم مناقشات مفتوحة حول أشياء مختلفة أكثر من تلك الموجودة على الإنترنت المفتوح (المعروف أيضًا باسم “clearnet”).

 

6 طريق الحرير كان أحد المواقع الأكثر شعبية على الويب المظلم

 

قبل أن يتم القبض عليه وإغلاقه من قبل مكتب التحقيقات الفدرالي في أكتوبر 2013 ، كان طريق الحرير من بين أكبر الأسواق على الويب المظلم. تأسست في فبراير 2011 لاستضافة البائعين المستقلين عبر الإنترنت الذين يبيعون أشياء مختلفة ، وعادة ما تكون مواد وخدمات غير قانونية .

لقد باعوا أي عنصر أو خدمة غير قانونية قد تفكر فيها ، مع قيود قليلة جدًا على ما يمكن بيعه. بعد إزالة الموقع الأصلي ، استغرق ظهور الموقع الجديد شهرًا فقط. كان يطلق عليه طريق الحرير 2.0. ومع ذلك ، تم أيضًا إغلاق هذا الموقع.

5 مواقع معظم عمليات احتيال

هناك الآلاف من مواقع الويب على الويب المظلم ، ويدعي الكثير منها أنها تبيع أشياء معينة. ومع ذلك ، عندما تشتري شيئًا (لا يجب عليك فعله بجدية) ، ستجد أنه لا يصل أبدًا إلى منزلك.

صحيح. البائع سخر للتو من أموالك وكبريائك. ربما طلبت أيضًا شيء غير قانوني من الويب المظلم ، مما يجعلك مجرمًا.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن بعض الأسواق مخصصة لبيع الأشياء التي تساعد في عمليات الاحتيال. حازت بعض الأسواق ، مثل طريق الحرير الذي توقف العمل به حاليًا ، على تقييمات ثقة للبائعين. ومع ذلك ، يمكن إساءة استخدام هذا من قبل البائعين الذين اكتسبوا ثقة عملائهم أولاً ثم انتقلوا إلى الاحتيال. بعد ذلك ، يقوم هؤلاء المجرمين بإنشاء حسابات جديدة وإعادة تشغيل الدورة. [6]

 

4 معظم المبيعات على الويب المظلم لاستخدام البيتكوين (BTC)

Bitcoin هي عملة مشفرة ، مما يعني أنها موجودة رقميًا بدون سلطة تنظيمية أو سلطة إصدار مركزية مثل حكومة الولايات المتحدة. كما أنها تعتمد على التشفير لمنع الاحتيال والتزوير.

كشكل لا مركزي للعملة ، من الصعب تتبع (Bitcoin) (على الرغم من أنه ليس من المستحيل) ، مما يجعلها سهلة الاستخدام لعمليات شراء الويب المظلمة. نظرًا لأنه يمكن تتبع Bitcoin ، يميل الأشخاص أيضًا إلى استخدام خدمات الخلط لجعل معاملاتهم مجهولة تمامًا.

يمكن أن تتضمن المبيعات في بعض الأحيان عملات رقمية أخرى ، مثل Litecoin أو Bitcoin Cash. ومع ذلك ، فإن Bitcoin هو الأكثر شيوعًا.

3 قام مكتب التحقيقات الفدرالي بعمليات اللدغة على الويب المظلم

 

في بعض الأحيان ، لن يتم تحميل بعض الروابط ببساطة على الويب المظلم أو أنها ستظهر شاشة عليها شعار مكتب التحقيقات الفيدرالي تخبرك بأن الموقع قد تم الاستيلاء عليه. ولكن هذا ليس المدى الكامل الذي شاركت فيه السلطات القانونية في الويب المظلم. أحد الأمثلة على ذلك هو عملية Bayonet ، حيث اختطفت الشرطة الهولندية هانزا ، وهو سوق ويب مظلم.

2 قد يستخدم الناس مواقع ويكي مخفية للعثور على الروابط

 

هناك العديد من مواقع “ويكي المخفية” المختلفة ، وبعضها موجود على كليرنيت. هذه المواقع مفيدة في إيجاد روابط .onion للاستكشاف .

لحسن الحظ ، فإن معظم مواقع الويكي المخفية لا تتضمن روابط إلى مواقع غير قانونية للنقر عليها. يقول بعض الناس حتى أن مكتب التحقيقات الفدرالي يقوم بإعداد مواقع ويكي مخفية لإتاحة وصول المجرمين بسهولة إلى المواقع المستخدمة في عمليات اللدغة.

1 “الويب العميق” ليس بالضرورة “الويب المظلم”

 

هل فوجئت بقراءة هذا؟ لا يجب أن تكون. هناك نوعان من مواقع الويب ” المخفية ” – الويب المظلم ، الذي يتميز بالأشياء غير القانونية ، والويب العميق ، وهو مجرد مصطلح شامل لأي شيء يستخدم ارتباط .onion.

على سبيل المثال ، إن المخبرين الذين يستخدمون نطاق .onion لاستدعاء حكوماتهم ليسوا جزءًا من الويب المظلم. بدلاً من ذلك ، هم في الويب العميق. ومع ذلك ، كان يمكن اعتبار طريق الحرير جزءًا من الويب المظلم.

إغلاق
error: Content is protected !!