أهم 10 حقائق عن الجنس ينبغي عليك معرفتها اذا كنت متزوج

أهم 10 حقائق عن الجنس ينبغي عليك معرفتها اذا كنت متزوج

حقائق عن الجنس ربما يكون من العدل أن نقول أن معظم الناس في الوقت الحالي لديهم الكثير من الوقت في أيديهم. لذلك سيكون الكثير من الناس في متناول اليد. في حين أنه قد تكون هناك مخاوف بشأن طفرة المواليد المغلقة في غضون تسعة أشهر ، فقد يكون ذلك هو أن الجنس هو أحد أفضل الطرق للتعامل مع مواقفنا المعيشية الجديدة.

أهم 10 حقائق عن الجنس ينبغي عليك معرفتها اذا كنت متزوج 11

بشكل عام ، ليس مجرد متعة – إنه جيد لنا. فيما يلي عشرة أسباب تجعل الجنس أفضل طريقة لملء وقتك.

10 الجنس مفيد لجهاز المناعة

iu 21
في خضم جائحة الإنفلونزا ، أليس من الجيد لو كانت هناك طريقة سهلة لتقوية جهاز المناعة لدينا؟ وجدت إحدى الدراسات أن الجنس يفعل ذلك بالضبط.

الأجسام المضادة هي طريقة أجسامنا للتعرف على العوامل الأجنبية مثل الجراثيم والفيروسات. تم العثور على واحد من هؤلاء ، الغلوبولين المناعي A ، في لعابنا وأغشية مخاطية واحدة وهو خط دفاعي حيوي ضد فيروسات البرد والإنفلونزا بالإضافة إلى مسببات الأمراض الأخرى. في أولئك الذين يمارسون الجنس يمكن أن يساعد في الحد من خطر الأمراض المنقولة جنسيا.

لاختبار هذا المتطوعين تم استجوابهم حول تاريخهم الجنسي وتم قياس مستويات الغلوبولين المناعي أ. أولئك الذين مارسوا الجنس مرة واحدة في الأسبوع كان لديهم مستوى مرتفع قليلاً ، ولكن أولئك الذين مارسوا مرتين في الأسبوع لديهم مستويات أعلى بنسبة 30 ٪ من أولئك الذين لم يمارسوا الجنس.

لسوء الحظ ، كان لدى أولئك الذين مارسوا الجنس ثلاث مرات أو أكثر في الأسبوع مستويات أقل من أولئك الذين لم يمارسوا الجنس على الإطلاق – لذا حاول ألا تبالغ في ذلك.

9 الاستمناء جيد لجهاز المناعة

iu 1 13
إذا وجدت نفسك مقفلًا بمفردك ، فلا داعي للقلق ، فإن العلم يحميك. يبدو أن الاستمناء يمكن أن يكون له أيضًا تأثيرات إيجابية على جهاز المناعة.

في إحدى الدراسات الصغيرة ، طُلب من المتطوعين الذكور ممارسة العادة السرية حتى الاكتمال أثناء سحب دمائهم. ربما لا يكون الوضع المثالي لهزة الجماع. ولكن وجدت الدراسة أن الإثارة والقذف على حد سواء أدت إلى زيادة في العدد الإجمالي لخلايا الدم البيضاء في الدم. خلايا الدم البيضاء هي عوامل رئيسية في كيفية استجابة الجهاز المناعي لمسببات الأمراض.

وجد هذا البحث على وجه الخصوص أنه تم تنشيط الخلايا القاتلة الطبيعية (خلايا NK). تخبر خلايا NK الخلايا الأخرى بالانتحار – وهي عملية تسمى موت الخلايا المبرمج. إذا اتصلت خلية NK بخلية أخرى مصابة بفيروس فإنها تخبر الخلايا بالخضوع لاستماتة الخلايا. هذا يقتل كل من الخلية المصابة والفيروسات التي تتشكل داخلها. لذلك إذا حصلت على الشم ، فهناك سببان للوصول إلى الأنسجة.

8 الجنس جيد لقلبك (عند النساء)

iu 2 12
أظهرت دراسة كبيرة للأشخاص في الحياة اللاحقة أن العلاقة الجنسية يمكن أن يكون لها آثار صحية جيدة عند النساء الأكبر سنا.

وأظهرت الدراسة أن نسبة كبيرة من كبار السن أفادوا بأن لديهم علاقة جنسية مرضية مع شريكهم – على الرغم من أنه من المتوقع أن الرجال أبلغوا عن ممارسة الجنس أكثر من النساء المشاركات. لسوء حظ هؤلاء الرجال وتفاخرهم ببراعتهم ، خلصت الدراسة إلى أن أولئك الذين يمارسون الجنس مرة واحدة في الأسبوع كانوا أكثر عرضة لمشاكل في القلب من أولئك الذين لم يمارسوا الجنس على الإطلاق. يبدو أن ممارسة الجنس مرتين في الشهر هو الأفضل لكبار السن من الرجال.

في النساء الأكبر سنا لم يكن هناك ارتباط بين الكثير من الجنس ونتائج أسوأ لقلبهم. في الواقع ، وجد أن أولئك الذين مارسوا الجنس بشكل متكرر ، وجودة أفضل ، كانوا أقل عرضة لضعف صحة القلب.

7 هزات الجماع تمنع الألم

4417 female headache bed 1200x628 facebook
بعد أن كشفت “نتيجة عرضية” أن فئران المختبر التي تخضع لتحفيز مهبلي شعرت بألم أقل ، تقرر أنه يجب تجربة بحث مماثل مع النساء من البشر.

دعيت النساء إلى المختبر وقيل لهن متعة أنفسهن يدويًا. بينما كان هذا يحدث على آلة ضغطت أصابع اليد الأخرى وكان على الأشخاص أن يقولوا مدى الألم الذي وجدوه في التجربة. أدى تحفيز المهبل إلى تضاعف آلام أفراد الاختبار. وجد العمل الذي تم إجراؤه لاحقًا على النساء أثناء الولادة أن تمرير رأس الطفل إلى المهبل حفز عملية تخفيف الألم أيضًا.

يمكن لأولئك الذين يحققون النشوة أن يتطلعوا إلى تقليل الألم أيضًا حيث أن هزات الجماع تطلق الإندورفين في الدماغ. تعمل هذه الهرمونات على تنشيط مستقبلات الأفيون – نفس تلك التي تستهدفها الأدوية مثل الهيروين – التي لها تأثير مسكن للألم.

6 العلم يقول 21 هو الرقم السحري (عند الرجال)

shutterstock 566717836
إنه سؤال يطرحه جميع المراهقين على أنفسهم في مرحلة ما – هل أستمني كثيرًا؟ الجواب الفعلي لهذا السؤال هو “ربما لا” إلا إذا كنت تشعر بالالم. ينمو معظم الناس في علاقة صحية مع أجسامهم. عندما تشعر بالإحباط الجنسي ، من الجيد أن تعرف أن المساعدة في متناول اليد دائمًا ، كما كانت.

لكن العلم توصل أيضًا إلى إجابة عن عدد المرات التي يجب أن يستمني فيها الرجل في شهر للحصول على ذروة صحة البروستاتا. على مدى 18 عامًا ، تم استجواب 32000 رجل حول عاداتهم الجنسية. وجد ، كما فعلت دراسات أخرى ، أن الاستمناء المتكرر يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا.

بالنظر إلى البيانات ، يبدو أن التكرار المثالي للقذف هو 21 مرة أو أكثر شهريًا للرجال. قد يكون القذف يخلص البروستاتا من المواد الكيميائية التي يمكن أن تسبب السرطان. مهما كانت الأسباب التي من شأنها أن تنقذ العادة السرية والجنس حياة الرجل.

5 يقلل من الإجهاد

إن الإندورفينات التي يطلقها الجنس والتي تنشط مستقبلات الأفيون لا تقلل من الألم فحسب ، بل تعدل أيضًا استجاباتنا للضغط. عندما نمارس الجنس ، يكون هناك انخفاض حقيقي في الضغط الذي نشعر به. نظرًا لأن الإجهاد يمكن أن يكون سببه التغييرات في أنماط حياتنا ، والقلق بشأن الأحداث ، والحبس قد يكون هناك بعض الأشخاص بحاجة إلى تخفيف الإجهاد في الوقت الحالي.

لكن الإندورفين ليس الهرمونات الوحيدة التي تنتج عندما نمارس الجنس. يطلق الجنس الأوكسيتوسين الذي صنفه البعض على أنه “هرمون الحب”. قد تكون مشاعر الترابط بعد ممارسة الجنس لأن الأوكسيتوسين يرفع مستويات التراحم التي نشعر بها لدى الآخرين.

الجنس هو أيضا وسيلة جيدة لممارسة الرياضة. في حين أنه قد لا يكون التمرين الأكثر تأثيرًا أو مرهقًا متاحًا (جيدًا ، اعتمادًا على كيفية القيام بذلك) ، فإن جميع التمارين جيدة لصحتك – ويحدث ذلك لإنتاج المزيد من الإندورفين المعزز للمزاج.

4 إنها تجعل من النوم الجيد ليلاً

shutterstock 1427499956
الإجهاد والقلق من المنتجات الثانوية الطبيعية للعيش من خلال أحداث غير مسبوقة. لكن هذه المشاعر يمكن أن تتركنا نرمي ونقلب أسرتنا – وليس بطريقة جيدة. ليلة نوم مريحة تجعلنا نشعر بتحسن. قد يكون الجنس من أفضل الطرق لتحقيق ذلك.

يتسبب جنس الإندورفين في إفراز أجسامنا وله تأثير جانبي في تخفيف القلق الذي قد يبقي عقلك يتكلم طوال الليل. يمكن أن يؤدي الأوكسيتوسين أيضًا إلى نوم جيد في الليل من خلال إرخاء جسمك وتعزيز الشعور العام بالرفاهية. قد يكون بمثابة مهدئ يساعدك مباشرة على النوم. وجدت الدراسات أن ممارسة الجنس قبل النوم يؤدي إلى ليلة أكثر إشباعًا تحت الملاءات.

إنها ظاهرة مشهود بها جيدًا أن الرجال يميلون إلى النوم بعد القذف. بدلاً من أن يكونوا كسالى هم ضحايا هرموناتهم. البرولاكتين هو الهرمون الذي يتحكم في “وقت الشفاء” لدى الرجال بين هزات الجماع ويطلق في لحظة الذروة. أظهرت الدراسات أن الحيوانات التي يتم حقنها بالبرولاكتين تتعب على الفور.

هذه حالة واحدة ولكن عندما لا يتم إنشاء جميع هزات الجماع على قدم المساواة. ينتج الاستمناء البرولاكتين أقل في الرجال من الجنس الكامل. لذلك إذا كنت ترغب في الحصول على نوم جيد ، فقد تحتاج فقط إلى مساعدة.

3 الاستمناء يساعدك على التركيز

shutterstock 157563116
لطالما عرف المستقلون الذين يعملون من المنزل بمشكلة يعرفها معظم الناس فقط. التسويف – التسويف باستخدام الاستمناء كذريعة لتأجيل القيام بالعمل – يمكن أن يبدو مضيعة كبيرة للوقت ، مهما كان ممتعًا. الآن بعد أن أصبح العديد من الأشخاص يعملون في المنزل ، يجد الكثيرون أنهم يرغبون في أخذ بعض الاستراحات من أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم.

على الرغم من أن التسويف يمكن أن يكون في الواقع مجرد الشيء الذي تحتاجه لتوجيه دماغك. أثناء ممارسة التمارين والتقنيات العقلية لتنشيط عقلك ، قد تتسبب مناطق معينة من الدماغ في إشعال نشاط شرارة النشوة في جميع أنحاء العضو الأكثر أهمية. تظهر صور PET نشاط الخلايا العصبية في كل منطقة بعد الذروة.

بعد ممارسة الجنس ، يندفع الدم الذي تم استخدامه لإحضار أعضائك الخاصة إلى الدماغ ليخضعه للأكسجين ومجموعة من المواد الكيميائية الممتعة. الآن خالي من الإحباط الجنسي ودفق مع الأكسجين والعقل حر في التعامل مع أشياء أكثر أهمية.

2 يساعد علاقتك

shutterstock 380203075
تظهر الأبحاث أن أولئك الذين يجتمعون معًا كثيرًا ما يبقون معًا. الجنس لكثير من الناس هو جزء حيوي من علاقتهم مع الشريك. كلما زاد الجنس الذي يرجح أن يكون الشركاء سعداء معًا.

هذا يرجع إلى الاندفاع الكيميائي الذي يرافق النشوة الجنسية التي نأتي لربطها مع شركائنا ولكن هناك فوائد عاطفية تتجاوز الكيمياء الحيوية. هناك حلقة غريبة حيث تؤدي المودة إلى رغبة جنسية أكبر وتؤدي رغبة جنسية أكبر إلى المزيد من المودة. هذا هو أحد الأسباب التي قد تجعل المعالجين الجنسيين يقترحون جدولة الجنس للأزواج الذين يكافحون لبدء علاقتهم.

في الوقت الذي قد يتم فيه حبس العديد من الأشخاص مع شريك لفترة أطول بكثير مما توقعوا ، قد يكون الجنس مجرد تجربة الترابط التي يحتاجون إليها من أجل البقاء. يمر الوقت ، إذا لم يكن هناك شيء آخر.

1 يجعلك سعيدا

iu 3 11
الجنس له العديد من الآثار الإيجابية من الناحية الفسيولوجية ولكن ربما الأهم هو الإيجابية العقلية. أرادت إحدى الدراسات التي أجريت على طلاب في سن الكلية أن يروا ما الذي يفعله الجنس العرضي بصحتهم العقلية. بدلاً من العثور على العديد من النتائج السلبية ، وجدوا أن أي شكل من أشكال الجنس المخترق أعطى الطلاب دفعة من حيث الشعور بالرفاهية واحترام الذات. لا يبدو أن الكثير من الناس يشعرون بالخجل بعد ممارسة المشي.

حاولت أبحاث أخرى تحديد الأثر الإيجابي للجنس علينا. عندما قارنوا سعادة الأشخاص الذين يمارسون الجنس مرة واحدة على الأقل في الأسبوع وقارنوها مع أولئك الذين يمارسون الجنس أقل من مرة واحدة في الشهر ، كان الفرق مذهلًا. أولئك الذين يمارسون الجنس بشكل أقل كانوا أقل سعادة. عندما تقارن بين سعادة أولئك الذين يكسبون 25000 دولار سنويًا وأولئك الذين يكسبون 75000 دولار ، كان الفرق في السعادة أقل من المشاهدة عند مقارنة مجموعات الجنس العالية والمنخفضة. الجنس القليل جيد لسعادتك مثل زيادة 50،000 دولار.

وهج الجنس ليس فقط في الوقت الحالي. الأشخاص الذين مارسوا الجنس في الـ 48 ساعة الماضية هم في المتوسط ​​أكثر سعادة. لذلك إذا كنت بحاجة إلى ابتهاج نفسك فقد يكون الوقت قد حان للذهاب إلى الفراش.

إغلاق
error: Content is protected !!