أهم 7 فوائد فيتامين سي للشعر للرجال ونساء

أهم 7 فوائد فيتامين سي للشعر للرجال ونساء

يعتبر فيتامين سي مهم لصحة الشعر. ولقد ثبت أنه يعزز نمو الشعر بالعديد من الدراسات ، ويحمي من الأضرار التي تسببها البيئة لشعرك ، ويحسن ملمس ومظهر الشعر كذلك. بالإضافة إلى ذلك ، فقد ثبت أن فيتامين سي يساعد في تقليل علامات التعب على فروة الرأسك.

أهم 7 فوائد للفيتامين سي للشعر

1 يقلل من القشرة

فيتامين سي هو أحد مضادات الأكسدة المهمة التي تساعد في حماية فروة الرأس من الجذور الحرة الضارة التي يمكن أن تسبب تلفًا لخلايا الجلد مما قد يؤدي إلى ظهور قشرة الرأس مع مرور الوقت.

2 يقلل عملية تساقط الشعر.

فوائد فيتامين سي للشعر هائلة. فهو لا يساعد في تقليل القشرة الشعر فحسب ، بل يمكن أن يساعد أيضًا في تقوية وتغذية الشعر مما يساعد على تقليل من التساقط الشعر . بالإضافة إلى ذلك ، فإن فيتامين سي يعزز إنتاج الكولاجين في الجسم ، مما يساعد في منع تقصف الأطراف الشعر وتكسرها.

3 يقلل عملية الشيب لشعرك

يساعد فيتامين سي أيضًا بالحفاظ على صبغت اللون الطبيعي للشعر وذلك من خلال زيادة إنتاج الميلانين. والميلانين هو هرمون المسؤول عن تزويد شعرك بألوانه الطبيعية مع تقليل ظهور الشيب.

بالإضافة إلى ذلك ، يعزز فيتامين سي إنتاج الكولاجين الذي يمنح خصلات شعرك القوة والمرونة بينما يجعلها تبدو صحية بشكل عام.

4 يعزز اللمعان الشعر

فيتامين سي هو أحد مضادات الأكسدة التي تعتبر القوية وتساعد في الحفاظ على شعرك صحي. وذلك من خلال تعزيز تجديد الخلايا ، مما يؤدي إلى زيادة صحة ولمعانًا الشعر مع الوقت. يحمي فيتامين سي أيضًا من التلف الناتج عن الجذور الحرة ، التي يمكن أن تضعف وتضر بصيلات الشعر مع الوقت.

5 تعزيز عملية النمو شعر

بالإضافة إلى تعزيز نمو الشعر وزيادة لمعانه ، يساعد فيتامين سي أيضًا على تقوية الشعر. يقوم بذلك عن طريق المساعدة في إنتاج الكولاجين ، مما يساعد في زيادة من قوة ومرونة وكذلك يقلل كذلك من التكسر والتلف الشعر مع الوقت وهي يعتبر خيارا رائعة لتعزيز صحة الشعر مع الوقت.

6 يقلل من ضرر الجذور الحرة.

يحدث تلف الجذور الحرة عندما تصبح الجزيئات غير مستقرة بسبب عوامل بيئية مثل التلوث أو الأشعة فوق البنفسجية ، ويمكن أن تتسبب في مجموعة من المشكلات في الشعر بما في ذلك الجفاف والهشاشة والبهتان والتقصف. ويساعد فيتامين سي على تقليل من ضرر الجذور الحرة للشعر.

7 ترطيب الشعر.

يساعد فيتامين سي على ترطيب شعرك وذلك بسبب أنه يلعب دورًا في تقوية وترطيب جذع الشعر مما يزيد من المرونة وتقلل من التكسر. ويعتبر فيتامين سي مثالية الأشخاص الذين يريدون الحفاظ على صحة شعرهم.

أهم مصادر التي يمكنك من خلاله الحصول على فيتامين C

  1. عصير البرتقال يحتوى على 300 مجم .
  2. الفلفل يحتوى على 200 مجم.
  3. الطماطم وتحتوى على 170 مجم .
  4. البروكلي يحتوى على 120 مجم.
  5. ملفوف يحتوى على 80 مجم.
  6. فراولة يحتوى على 89 مجم.
  7. بطاطا تحتوى على 100 مجم.
  8. الجوافة تحتوى على 126 مجم.
  9. ليمون يحتوى على 77 مجم.
  10. الأفوكادو يحتوى على 50 مجم.

جرعة المناسبه لفيتامين C

لا توجد إجابة محددة على هذا السؤال لأن جرعة المناسبه تختلف من شخص للثاتي وذلك بسبب اختلاف

  • عمر.
  • جنسه.
  • وزنه.
  • مستوى نشاط اليومي.
  • وعوامل ثانية.

ومع ذلك ، توصي جمعية الحمية الأمريكية (ADA) بأن الرجال البالغون الذين تتراوح أعمارهم بين 19 و 50 عامًا 90 مجم يوميًا. ونساء 85 مجم يوميًا.

الخاتمة عن فوائد فيتامين سي للشعر

في الختام ، من الواضح أن فيتامين سي له فوائد عديدة للشعر. وهم منهم هي عملية منع تساقط الشعر ، وتعزيز نمو الشعر ، وجعل الشعر أكثر لمعانًا كذلك. لذلك إذا كنت تبحث عن طريقة لتحسين مظهر وصحة شعرك ، فإن إضافة فيتامين سي إلى نظامك الغذائي يعد شيأ رائعًا للبدء.

إغلاق
error: Content is protected !!