أوميغا 3 للأمهات المرضعات ، ما هي أهميته؟

أوميغا 3 للأمهات المرضعات ، ما هي أهميته؟

يجب على الأمهات المرضعات اتباع نظام غذائي صحي ومغذي. لأن ما تستهلكه الأمهات يمكن أن يحسن جودة حليب الثدي . من الأمثلة على الأطعمة الصحية التي يمكن للأمهات المرضعات الاختيار من بينها الأطعمة التي تحتوي على أوميغا 3.

نعم يا أمهات ، فإن أوميغا 3 التي يحصل عليها الأطفال من حليب الأم ستساهم بشكل كبير في نموهم. لهذا السبب ، فإن أوميغا 3 للأمهات المرضعات مهم للغاية. يلخص KumparanMOM التالي تفسيرات الخبراء حول أوميغا 3 للأمهات المرضعات.

 

أهمية أوميغا 3 للأمهات المرضعات

أوميغا 3 للأمهات المرضعات ، ما هي أهميته؟

وفقًا لـ WebMD ، يمكن للأوميجا 3 للأمهات المرضعات خفض ضغط الدم وتقليل الكوليسترول الضار وتقليل الالتهاب وتوفير عدد من الآثار المفيدة الأخرى. بالنسبة للأطفال ، يمكن القول إن أوميغا 3 أكثر أهمية ، لأن عقل الطفل وجسمه يتطوران بسرعة ، لذا فإن التغذية المثلى في هذه المرحلة مهمة للغاية.

يتكون أكثر من 60 في المائة من الدماغ من الدهون ، وتتكون المكونات الدهنية من DHA وهي سلسلة طويلة من أحماض أوميغا 3 الدهنية. كما ثبت علميًا أنه كلما زاد أوميغا 3 في المخ ، كان ذلك أفضل يمكن للخلايا العصبية التواصل.

في دراسة أثبتت أيضًا أن الأطفال الذين تستهلك أمهاتهم بشكل متكرر زيوت أوميغا 3 من الأسماك ، لديهم مستويات أقل من الحساسية. على الرغم من أن الارتباط واضح ، إلا أن الباحثين لم يجدوا بعد سببًا أو كيف يقلل أوميغا 3 من الحساسية عند الأطفال.

 

تشرح الدراسة نفسها أيضًا أن الأطفال الذين يتلقون أوميغا 3 من حليب الثدي أقل عرضة للإصابة باضطرابات سلوكية في وقت لاحق من الحياة. أطلقت Babymed ، ما يكفي من أوميغا 3 يمكن أن يحمي الأطفال من ضعف وظائف المخ ومشاكل مثل ADHD أو التوحد.

كيفية زيادة الأوميغا 3 في حليب الأم

لزيادة محتوى أوميغا 3 في حليب الثدي ، يمكنك تناول مكملات زيت السمك عالية الجودة. تُباع مكملات زيت السمك هذه مجانًا في الصيدليات أو محلات السوبر ماركت ، لذا يمكنك شراؤها واستهلاكها. ومع ذلك ، حاولي استشارة الطبيب أولاً ، إذا كنت أنت أو طفلك يعاني من حساسية تجاه الأسماك.

إذا كنت تفضل الطريقة الطبيعية ، يمكنك أيضًا تناول الأسماك التي تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية ومحتوى أوميغا 3. وفقًا للحمل الصحي ، اختر الأسماك غير الملوثة بالمعادن الثقيلة حتى لا تهدد صحة الطفل.

إغلاق
error: Content is protected !!