أي من أشكال العيون الستة لديك؟ نصائح مكياج لكل شكل رائع

أي من أشكال العيون الستة لديك؟ نصائح مكياج لكل شكل رائع

مكياج العيون هو من بين المنتجات الأكثر دقة الموجودة في حقيبة مستحضرات التجميل الخاصة بك. لا يتطلب الأمر دقة القص فقط (محدد العيون السائل: قل لا أكثر) ، ولكنه يتطلب أيضًا تقنية مستهدفة – اعتمادًا على هيكل الجفن والعظام ، قد تضطر إلى استخدام عصا الماسكارا بزاوية مختلفة قليلاً أو تبسيط ظلك. بمعنى آخر ، يمكن أن يكون التعرف على شكل عينيك أمرًا أساسيًا.

اسأل أي فنان مكياج: بالإضافة إلى معرفة النغمات الخاصة بك ، فإن فهم شكل عينك يمكن أن يساعدك حقًا في تحقيق هدفك النهائي ، مهما كان. بالطبع ، لن يغير المكياج الخطوط العريضة لعينيك (ولا ينبغي أن يكون كذلك!) ، لكن يمكنك استخدام الظلال والبطانات وما شابه ذلك لإبراز شكل عينيك. ناهيك عن أن أشكال العين المختلفة تتطلب حركات مختلفة لتحقيق مظاهر مختلفة.

هنا ، اخترنا اثنين من فنانين الماكياج المحترفين للحصول على أفضل النصائح ، حتى تتمكن من تصميم منتجات مكياج العيون الخاصة بك بنجاح. هذه النصائح ، بالطبع ، ليست قواعد محددة – فكر فيها أكثر على أنها أحجار لمس لإطراء بنية عينك المحددة وجعل هذه الأجرام السماوية تنبثق.

كيفية تحديد شكل عينيك

قبل التعمق في نصائح المكياج ، من المفيد معرفة الشكل الذي تتعاملين معه. إنها ليست مجموعة صعبة من الفئات بأي حال من الأحوال ، ولكن هناك بعض الإرشادات لتوجيهك من خلال شكل عينك. خذ مرآتك ، وألق نظرة خاطفة على ما يلي:

  • عيون مستديرة: “عادة ما يكون لديهم مساحة كبيرة ،” يلاحظ فنان المكياج الشهير  AJ Crimson . الاختبار المفيد هو ما إذا كان بإمكانك رؤية أي أبيض يحيط بأعلى أو أسفل القزحية أثناء النظر مباشرة إلى المرآة.
  • العيون أحادية الصلابة: مع العيون الأحادية ، لا يوجد عادةً أي تجاعيد مرئية أسفل عظم الحاجب. لهذا السبب يطلق عليه اسم “monolid”: يبدو كما لو كان هناك جفن واحد يمتد على طول الطريق نحو الحاجب.
  • عيون مقلوبة: كما يوحي الاسم ، تميل العيون المقلوبة إلى الأسفل في الزوايا الخارجية. ليس الأمر واضحًا دائمًا ، لذا إليك نصيحة مفيدة: ارسم خطًا أفقيًا مستقيمًا عبر عينيك (إما على مرآة أو على صورة عن قرب). إذا كانت أركانك الخارجية مائلة أسفل الخط ، فمن المحتمل أن تكون عيناك مقلوبة.
  • عيون مرتفعة : بدلاً من ذلك ، إذا كانت أركانك الخارجية تشير إلى الأعلى ، فمن المحتمل أن تكون عيناك مقلوبة. استخدم نفس الحيلة أعلاه لتحديد لك.
  • عيون مقنعة: إذا بدا أن بشرتك تنثني من عظم الحاجب فوق خط الرموش ، فمن المحتمل أن يكون لديك عيون مغطاة. قد يكون من الصعب أيضًا العثور على تجعدك الطبيعي (خاصة مع إغلاق عينيك). لدى البعض غطاء رأس أكثر من البعض الآخر ، إما بسبب الوراثة أو لأن الجلد يطوي بشكل طبيعي من الشيخوخة.
  • عيون اللوز: عادةً ، مع عيون اللوز ، تلامس القزحية كلاً من خطوط المياه العلوية والسفلية (بمعنى ، لا يمكنك رؤية أي لون أبيض). يمكن رفع الزوايا قليلاً ، تمامًا مثل زوايا اللوز.

مع ذلك ، دعنا ندخل في نصائح الماكياج. مرة أخرى ، هذه ليست بأي حال من الأحوال إرشادات صارمة وسريعة (الماكياج ليس له قواعد ، لذلك لا تخافوا من قلب بعض الرؤوس) ، لكن الخبراء لديهم نصيبهم العادل من الحيل لتحسين العيون. لكن مرة أخرى ، لنكن واضحين: يمكن لأي “نوع” للعين تجربة أي مظهر مكياج والاستمتاع بها. هذه الاقتراحات (التي يجب أن تؤخذ على أنها كذلك) هنا لمساعدتك على تعزيز جمالك الطبيعي.

العيون المستديرة

لإطالة العيون المستديرة ، توصي Crimson بجناح ظلك من الزوايا الخارجية فقط. ويشرح قائلاً: “هذا يعطيها بُعدًا أكثر قليلاً ، وعمقًا أكثر”. توافق ألكسندرا كومبتون ، فنانة الماكياج ومديرة تطوير المنتجات في متاجر التجزئة لمستحضرات التجميل النظيفة  Credo ، على ما يلي: إذا اخترت استخدام كحل العيون ، فإنها توصي بوضع خط الرموش العلوي في الزوايا الخارجية أيضًا.

عيون أحادية.

تقول Crimson أنه يمكنك إنشاء عين دخانية قائظ: “تجاوز التجعد وإنشاء الخلفية الخاصة بك بذلك.” بمعنى آخر ، عندما تضغط على الظل ، قم بإنشاء تجعد خاص بك عن طريق المسح على صبغة داكنة غير لامعة. أو يمكنك دائمًا تمديد ظلك على طول الطريق حتى الحاجب (المكياج ليس له قواعد ، تذكر؟). يضيف كريمسون: “يمكنك أن تفعل أي شيء تريده ، وسيبدو دائمًا رائعًا”.

عيون مقلوبة

 

“شكل العين المثالي لعين قطة شرسة” ، يلاحظ كومبتون ، لأنه سيسمح ببعض الرفع. ارسمي برفق على طول خط الرموش العلوي حتى تصلي إلى الزاوية الخارجية ، ثم اصطف واخرجي لتكوين شكل عين القطة. إذا لم تكن البطانة هي المربى الخاص بك ، فيمكنك إنشاء نفس التأثير اللطيف مع الظل: يقترح كريمسون أخذ ظلال العيون الخاصة بك ، وتوسيعها بعد الزاوية الخارجية ، وشحذ الزاوية بقطعة قطن أو إسفنجة تجميل . “هذا سيجلب المزيد من هذا الرفع والشكل إلى العين ،” كما يقول.

عيون مرتفعة

 

شكل العين هذا له نظرة “مجنحة” طبيعية على الزوايا ، لذا فإن اتباع خط الرموش الطبيعي يمكن أن يساعد في تعزيزها. تحب كومبتون أيضًا العين الناعمة والدخان على العيون المقلوبة: “ضعي ظلًا خفيفًا غير لامع من الزاوية الداخلية وتوقف فوق حدقة عينك” ، كما تقول. “استخدمي ظلًا متوسط اللمعان على النصف المتبقي من الجفن وامزجي للحصول على تأثير ناعم مدخن.”

عيون مقنعين

إذا وجدت باستمرار محدد العيون والماسكارا الخاصة بك منقولة على عظم الحاجب في نهاية اليوم ، فإن المكياج المقاوم للتلطخ هو أفضل صديق لك هنا. يقترح كريمسون أيضًا احتضان الدخان الطبيعي: “خط داخل الحافة ، ودعها تلطخ وتشق طريقها” ، كما يقول.

يقترح كومبتون أيضًا نحت التجعد الخاص بك: بعد وضع الظل الخفيف أو اللامع على الغطاء بالكامل ، “كفاف مع ظل متوسط غير لامع في التجعد ، وامزج نحو عظم الحاجب.”

عيون اللوز

 

لجعلها بارزة ، يقترح كومبتون تشديد خط الرموش العلوي بالظل أو الخطوط الملاحية المنتظمة. وتقول: “هذا سيفتح عينيك ويجعلهما يبدوان أكبر وأكثر إشراقًا”. “ثم أضف بريقًا لامعًا إلى منتصف الغطاء.”

نصائح عامة لكل شكل عين.

بغض النظر عن شكل عينيك ، هناك عدد غير قليل من نصائح الماكياج لإضفاء مظهر مسطح على أي غطاء. معتقدات مكياج العيون إذا صح التعبير. إليك ما يقترحه كومبتون:

  • “تذكر أن ظلال العيون الفاتحة سوف تضيء وتخرج منطقة ، بينما الظلال الداكنة ستحدد المنطقة وتنحسرها” ، تلاحظ. من المهم أن تضع في اعتبارك إذا كنت تحاول إنشاء تعريف (مثل العيون المستديرة) ، مقابل توسيع المساحة (مثل العيون المغطاة).
  • لفتح العينين ، شد خطك المائي باستخدام كحل عاري. وفقًا لكومبتون ، ستجعل أي شكل للعين يبدو أكبر وأكثر إشراقًا.
  • “جعدي رموشك قبل وضع الماسكارا لعيون الظباء الضخمة ،” تلاحظ. خاصة بالنسبة للعيون المنكمشة ، حيث تميل تلك الرموش إلى التدلي بدون تجعيد مناسب.

الاستنتاج

لنكن واضحين: يمكنك اللعب بمكياج العيون كما يحلو لك (وإنشاء إيقاع مذهل ، بغض النظر عن شكل عينيك). ومع ذلك ، فقد جمع فنانو المكياج بعض الحيل على مر السنين لجعل أي شخص يبدو في أفضل حالاته وأكثرها تألقًا. لا يوجد شكل واحد العين هذا أفضل من الآخرين، إما انها مجرد عن فهم لك واتقان تقنيات مزيج حالمة.

إغلاق
error: Content is protected !!