إختبار الحمل المنزلي

إختبار الحمل المنزلي

هناك تساؤلات عديدة من السيدات عن كيفية إجراء إختبار الحمل المنزلي، عن مدى صحة نتائجه ونسبة نجاحه، تساؤلات كثيرة نجاوبها في السطور القادمة :

 

اختبار الحمل المنزلي يمكنك شراؤه من الصيدليات وهو عبارة عن جهاز يوضع به قليل من قطرات البول للاستدلال على حدوث حمل من عدمه، تظهر نتيجة الحمل به من اليوم الأول من تأخر انقطاع الحيض، يستغرق إجراءالإختبار وظهور النتيجة دقيقتين وتصل نسبة نجاحه إلى 97%.

 

يفضل أن تكون عينة البول المستخدمة في التحليل من بول الصباح حيث يكون هرمون الحمل مرتفعًا فتحصلين على نتائج مؤكدة وسريعة.

في البداية، اقرئي النشرة المرفقة داخل علبة التحليل لإتباع الخطوط المدونة بدقة كي تحصلي على نتائج دقيقة، كذلك الوقت المحدد لظهور نتيجة سليمة .لا يؤثر تعاطي أي أدوية أو عقاقير على نتيجة الإختبار، كما أن الضغط النفسي لا يؤثر على نتيجة التحليل.

 

بعد وضع نقاط البول في الخانة المخصصة لذلك سيظهر لديك إما خط واحد أو خطين، في حالة ظهور خط واحد فقط فيدل هذا على عدم حدوث حمل [إذا استمر تأخير الحيض يمكنك إعادة التحليل مرة أخرى بعد أربعة أيام]، في حالة ظهور خطين بالتحليل يدل ذلك على وجود حمل فاسرعي بمتابعة حملك مع الطبيب المختص.

 

إذا استمر تأخر الحيض لمدة أطول فيمكنك عمل اختبار حمل في المختبر عن طريق الدم، وفي حالة النتيجة السالبة استشيري الطبيب لمعرفة أسباب التأخر.

إغلاق
error: Content is protected !!