إزالة الزوائد الجلدية الطرق الطبيعية والسريرية للتخلص من الزوائد الجلدية

إزالة الزوائد الجلدية الطرق الطبيعية والسريرية للتخلص من الزوائد الجلدية

الزوائد الجلدية – المعروفة طبياً باسم الأكروخوردونات – هي قطع ناعمة ولحمية غير سرطانية من الجلد المعلق. على الرغم من أن الزوائد الجلدية غير ضارة ، إلا أن الكثير من الناس يعتبرونها قبيحة ويريدون التخلص منها.

تتكون الزوائد الجلدية من ألياف الكولاجين السائبة والدهون والأوعية الدموية ومكونات أخرى. يمكن أن تظهر هذه النتوءات أو الزوائد الجلدية الصغيرة في أي مكان على الجسم ، خاصة في المناطق التي يحتك فيها الجلد بنفسه أو الملابس ، مثل الإبطين والجفون والعنق والفخذ وتحت الثديين.

هل تبحث عن منتجات تساعدك في إزالة الزوائد الجلدية الموجدة في الإبطين وجانب العنق وحول العينين وفي أي مكان آخر في جسمك؟ ليست هناك حاجة للقلق.

إزالة الزوائد الجلدية

تعمل أفضل منتجات إزالة الزوائد الجلدية والكريمات والأطقم التي تُصرف دون وصفة طبية بسرعة لإزالة هذه العيوب الصغيرة من بشرتك بأمان وفعالية.

أسباب الزوائد الجلدية

ليس من الواضح بالضبط ما الذي يسبب الزوائد الجلدية. نظرًا لأنها تظهر عادةً في طيات الجلد ، فقد يلعب الاحتكاك دورًا. نحن نعلم أنها تتكون من أوعية دموية وكولاجين محاط بطبقة خارجية من الجلد.

  1. الاحتكاك والتعرق: يعتبر الاحتكاك سببا في الاصابة بالزوائد الجلدية خاصة في المناطق التي يسيطر عليها التعرق المفرط كالابطين و الفخدين .
  2. السمنة: تعد السمنة احد الاسباب الرئيسية للإصابة بالزوائد الجلدية او ما يطلق عليه الزوائد اللحمية فالناس الذين يعانون من السمنة المفرطة هم أكثر عرضة لخطر الزوائد الجلدية
  3. التقدم في السن: في تقدم السن يزيد ظهور الزوائد الجلدية خاصة في المناطق التي تسيطر عليها الرطوبة العالية.
  4. العامل الوراثي: العوامل او الامراض الوراثية قد تكون هي ايضا سببا في ظهور الزوائد اللحمية خاصة عند كبار السن.
  5. سرطان الجلد: يمكن اعتبار الزوائد الجلدية دليلا واضحا على اصابة الشخص بمرض السرطان الخبيث لكن ليس فمراحله الاخيرة بل هو في بدايته.

كيفية التخلص من الزوائد الجلدية في المنزل

هناك العديد من العلاجات المنزلية لإزالة الزوائد الجلدية التي يُزعم أنها فعالة. يتضمن ذلك استخدام خل التفاح أو زيت شجرة الشاي. لكن لا توجد أدلة علمية كافية لدعم هذه الأساليب.

1 زيت شجرة الشاي

يتضمن زيت شجرة الشاي على كرة قطنية يتم وضعها على الزوائد الجلدية. يتم تأمين الكرة القطنية بضمادة صغيرة. يُعاد وضع زيت شجرة الشاي عدة مرات في اليوم حتى تسقط الزوائد الجلدية.

يقال إن هذه الطريقة تستغرق عدة أسابيع حتى تعمل. يعتمد الوقت الذي تستغرقه على حجم وموقع الزوائد الجلدية.

يحذر الخبراء من أن بعض الناس يعانون من حساسية الجلد تجاه زيت شجرة الشاي.

2 خل حمض التفاح

يتضمن ذلك نقع كرة قطنية في خل التفاح . توضع كرة القطن فوق الزوائد الجلدية بضمادة صغيرة.

يقال إن هذه الطريقة تستغرق أسبوعين حتى تعمل. لسوء الحظ ، لا يوجد الكثير من الأدلة العلمية على فعالية ذلك.

3. العصابات والبقع

يعمل شريط إزالة الزوائد الجلدية عن طريق قطع إمداد الدم إلى قاعدة الزوائد الجلدية. الفكرة هي أنه بدون هذا الدم ، تموت تلك الخلايا وتسقط علامتك في عملية تسمى الربط.

تحتوي اللاصقات على دواء. تتركها على بطاقة لبضعة أيام أو أسابيع. في النهاية (ونأمل) ، تسقط علامتك.

من المهم ملاحظة أن أشرطة إزالة الزوائد الجلدية لا تحتاج إلى موافقة من إدارة الغذاء والدواء. قد لا تكون فعالة مثل ادعاءات التعبئة والتغليف.

4. اليود

يمكن أن يساعد التطبيق الموضعي لليود السائل في القضاء على بندول المليساء. يعمل هذا المركب عن طريق تكسير خلايا الجلد. لذلك من المهم للغاية تطبيقه فقط على المنطقة المصابة وتجنب الجلد السليم المحيط. لكي تكون آمنًا ، سيضع المرء زيت جوز الهند بعناية على المنطقة المحيطة بالعلامة لإنشاء حاجز. ثم ضع بضع قطرات من اليود بقطعة قطن معقمة. سيكون من الضروري تكرار هذه العملية مرتين في اليوم لإزالة الزوائد الجلدية.

5. الثوم

على الرغم من أنه بالتأكيد أصغر خيار في هذه القائمة ، فقد تم استخدام الثوم المهروس لأجيال لعلاج الثآليل والبندول الرخوي. ما عليك سوى سحق فص كبير من الثوم بسكين لتحرير زيوت الثوم القوية ، ثم قم بتثبيت كل شيء بضمادة فوق الورم الليفي الظهاري. ستأتي أفضل النتائج مع التطبيقات المتكررة ليلاً. في الصباح ، اغسل وجفف المنطقة جيدًا.

متى تكون الطرق المنزلية غير مناسبة؟

لا تجربي تقنيات إزالة الزوائد الجلدية بالمنزل وهي:

  • تقع حول العينين
  • تقع حول الأعضاء التناسلية
  • كبير جدًا أو طويل
  • يسبب الألم أو النزيف أو الحكة
  • اطلب العلاج الطبي في هذه الحالات. فيما يلي الطرق الطبية لإزالة الزوائد الجلدية:
  • الكي: يتضمن حرق الزوائد الجلدية. تسقط معظم العلامات بعد علاجين.
  • العلاج بالتبريد: يتضمن استخدام النيتروجين السائل لتجميد العلامة. عادة ، يكفي علاج واحد أو اثنين.
  • الربط : يتضمن ذلك قيام مقدم رعاية صحية بربط الخيط الجراحي حول العلامة لتقليل تدفق الدم ، مما يؤدي إلى سقوطه في النهاية.
  • الختان: يتضمن ذلك استخدام نصل لقطع العلامة.

كريمات لإزالة الزوائد الجلدية

يمكن أن تكون هذه الكريمات فعالة في بعض الحالات.

كريم Reejoys لإزالة الزوائد الجلدية.

إزالة الزوائد الجلدية

يعد هذا العلاج المنزلي بالتسبب في تساقط الزوائد الجلدية في غضون 7-10 أيام. التركيبة غنية بحمض الساليسيليك ومكونات عشبية أخرى لتجفيف العلامة دون الإضرار بالجلد المحيط بها أو ندوبها.

مزيل علامات الجلد المتقدمة من هالوديرم ومزيل الشامة.

مزيل علامات الجلد المتقدمة من هالوديرم ومزيل الشامة

HaloDerm هو بالتأكيد أكثر كريمات إزالة الزوائد الجلدية شيوعًا. تشتهر تركيبته الخالية من الأحماض باستهداف جذور علامات الجلد بشكل أكثر فعالية باستخدام ستة مكونات نشطة مختلفة.

كريم مزيل البثور

خيار آخر اقتصادي لإزالة الزوائد الجلدية هو هذا الكريم المنزلي ، المصنوع من مكونات طبيعية وثبت سريريًا أنه يتسبب في ظهور علامات ، والشامات ، والثآليل ، وأكثر من ذلك في الجلد في غضون أيام.

كريم البيوكسين: الكريم المضاد للأكروكوردون.

مصدره المملكة المتحدة ومصنوع من مكونات طبيعية ،  يعد كريم بيوكسين أحد أفضل الحلول للتخلص من الزوائد الجلدية . غني بالنباتات الفاضلة ، يمكن تطبيقه ( مرتين في اليوم حسب المؤشرات) على الزوائد الجلدية تقليل حجمها بشكل فعال ، حتى تختفي تمامًا. هذا المنتج ليس فقط مضادًا للأكروكوردون ، ولكنه أيضًا يغذي البشرة ويحسن لونها. لذلك فإن كريم البيوكسين ”  يعكس مجرى الوقت  ” بإخفاء عمرك. الصيغة مثالية أيضًا لإزالة البقع (حروق الشمس ، وعلامات الشيخوخة ، والبقع الحكة ، وما إلى ذلك) وأنواع مختلفة من البثور، بغض النظر عن مصدرها.

بفضل قوامه الناعم وتكوينه الطبيعي ، فإن استخدام كريم البيوكسين لا يسبب أي تهيج أو ضرر للجلد. مصنوع لجميع أنواع البشرة. ومع ذلك ، قد يعاني بعض الأشخاص من عدم تحمل أحد هذه المكونات. لذلك يُنصح بإجراء اختبار عن طريق وضع كمية صغيرة على الجلد ومعرفة رد فعلها قبل استخدامه.

علاج الزوائد الجلدية Excilor Acrochordons.

Excilor Acrochordons

Excilor Acrochordon Skin Growth Treatment هو جهاز مصمم لإزالة الزوائد الجلدية الصغيرة القبيحة في المنزل دون استخدام المواد الكيميائية. يستفيد هذا الجهاز ، الآمن والصحي ، من تقنية SafeFix الحاصلة على براءة اختراع والتي تجعل من الممكن ممارسة الضغط على قاعدة الأكروكوردون ، مما يقطع تدفق الدم ويؤدي إلى نخره. يجف الأكروشوردون ويتساقط بعد 6 أيام داخل الضمادة ، بدون ألم وبندبة مؤقتة طفيفة.

طرق إزالة الزوائد الجلدية الجراحية

يستخدم أطباء الأمراض الجلدية عادةً واحدة من ثلاث طرق لإزالة الزوائد الجلدية ، اعتمادًا على حجم وموقع النمو. غالبًا ما يمكن إزالة الزوائد الجلدية الصغيرة دون استخدام التخدير. قد تشعر ببعض الانزعاج لفترة وجيزة. إذا كان لديك زوائد جلدية كبيرة أو علامات جلدية متعددة ، فيجوز للطبيب أن يضع مخدرًا موضعيًا قبل المتابعة.

  • استئصال: يمكن إزالة الزوائد الجلدية الصغيرة التي لها ساق أو ساق ، والمعروفة باسم علامات الجلد المعنقة ، باستخدام مشرط أو مقص جراحي معقم. ملحوظة: هذه المقصات أكثر حدة من المقص أو قلامة الأظافر التي لديك في المنزل – ومرة ​​أخرى ، فهي معقمة ، وهو أمر مهم للغاية. قد يقوم المزود بتطبيق مركب كيميائي قبل الإزالة لتقليل النزيف.
  • العلاج بالتبريد (التجميد): يتضمن العلاج بالتبريد تجميد الزوائد الجلدية بالنيتروجين السائل ، مما يؤدي إلى تساقطها ، عادةً في غضون 10 أيام تقريبًا. قد يسبب النيتروجين السائل إحساسًا بالحرقان لفترة وجيزة.
  • الكي: باستخدام الكي الكهربائي ، يتم حرق الزوائد الجلدية من القاعدة باستخدام تيار كهربائي. هذا في نفس الوقت يزيل الزوائد الجلدية ويغلق الجرح لمنع العدوى والنزيف.
  • الليزر: يتم استخدام ليزر خاص لإزالة الزوائد الجلدية ؛ قد يقوم طبيبك بتخدير المنطقة أولاً. قد تترك إزالة الليزر جرحًا صغيرًا يلتئم.

عوامل الخطر للزوائد الجلدية

تبدو الزوائد الجلدية أكثر شيوعًا في:

  • الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن والسمنة
  • مرضى السكري
  • النساء أثناء الحمل ، ربما بسبب التغيرات الهرمونية وارتفاع مستويات عوامل النمو
  • الأشخاص المصابون ببعض أنواع فيروس الورم الحليمي البشري ( HPV )
  • الأشخاص الذين يعانون من عدم توازن الستيرويد الجنسي ، خاصة إذا كانت هناك تغيرات في مستويات هرمون الاستروجين والبروجسترون
  • أولئك الذين لديهم أفراد أسرتهم المقربون أيضًا علامات جلدية

لقد وجدت الدراسات أن الزوائد الجلدية تزداد احتمالية حدوثها مع:

بدانة

عسر شحميات الدم ، على سبيل المثال ، ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم

ارتفاع ضغط الدم أو ارتفاع ضغط الدم

كما تم ربطها بمقاومة الأنسولين وبروتين سي التفاعلي عالي الحساسية ، وهو علامة على الالتهاب .

يشير هذا إلى أن الزوائد الجلدية قد تقدم علامة خارجية على زيادة مخاطر مقاومة الأنسولين ومتلازمة التمثيل الغذائي وتصلب الشرايين وأمراض القلب والأوعية الدموية.

نادرًا ما ترتبط الزوائد الجلدية بما يلي:

  • متلازمة بيرت هوغ دوبي
  • متلازمة المبيض المتعدد الكيسات
  • متلازمة بيرت هوغ دوبي (BHD) هي حالة وراثية نادرة تتميز بأورام الجلد ، بما في ذلك الأورام الليفية المتعددة ، والتريكوديسوما ، والأكروكوردون ، أو الزوائد الجلدية. قد تتطور الأورام السرطانية أو الأورام السرطانية أيضًا في الكلى والقولون.

إغلاق
error: Content is protected !!