إليك أفضل وقت لإضافة التوابل أثناء الطهي للحصول على أفضل نكهة وتغذية

إليك أفضل وقت لإضافة التوابل أثناء الطهي للحصول على أفضل نكهة وتغذية

حتى أبسط الوصفات يمكن رفعها ببضعة توابل – سواء من حيث النكهة أو القيمة الغذائية . لكن هل هناك وقت مثالي لإضافة التوابل أثناء عملية الطهي ، وهل يمكن أن يؤدي حلها بشكل خاطئ إلى تقليل التأثيرات؟

لتحقيق أقصى استفادة من كل طبق ، تحدثت mbg مع خبراء الطعام للحصول على نظرة ثاقبة حول أفضل وقت لإضافة توابل مختلفة أثناء الطهي ولماذا.

متى تضيف التوابل للنكهة

عند محاولة الحصول على أفضل نكهة من كل توابل ، فإن خبير التوابل كانشان كويا ، دكتوراه. يوصي بإضافة بهارات أو أعشاب أو خضروات مختلفة في كل خطوة من العملية.

في الأطباق الهندية التقليدية ، مثل الكاري أو اليخنة ، تقول إن إضافة التوابل الكاملة إلى الزيت الساخن هو الخطوة الأولى. ثم تأتي التوابل العطرية مثل الثوم والزنجبيل والبصل. أخيرًا ، رشي بهارات جافة ومسحوقة في النهاية. تضمن طريقة الطبقات هذه طبقًا غنيًا ودقيقًا ولذيذًا في كل مرة.

للحصول على المزيد من النكهة من كل نوع من التوابل ، يقول الشيف أختار نواب ، تحميصها قبل الطهي. “جميع التوابل تحتوي على زيوت عطرية مدسوسة بداخلها ، ولإخراجها ، يجب تنشيطها بالحرارة” ، كما يوضح في كتابه Good for You. “عندما تقوم بتسخين تلك التوابل وتبدأ في تحميصها ، عندها يتم إطلاق تلك الزيوت وتنبض الرائحة والنكهة.” الإعلانات

متى تضيف التوابل للتغذية

عندما يتعلق الأمر بالتغذية ، يمكن للحرارة تنشيط مركبات معينة ، ولكنها تعطل مركبات أخرى. يشرح كويا أن هذا هو سبب أهمية إضافة التوابل في بداية ونهاية عملية الطهي.

يحتوي الكركم ، على سبيل المثال ، على مركب قوي يسمى الكركمين ، والذي تمت دراسته لخصائصه المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات. لسوء الحظ ، لا يتم امتصاص الكركمين جيدًا دائمًا في الجسم. لجعل هذه الخصائص أكثر توفرًا بيولوجيًا ، يقول كويا إنها بحاجة إلى التنشيط بالحرارة والدهون. بمعنى آخر ، فإن إضافة الكركم إلى الزيت الساخن في بداية عملية الطهي هي أفضل طريقة لضمان التغذية المثلى.

ذات صلة  من ديرة لديرة برنامج تليفزيوني يستكشف مناطق السعودية على قناة mbc

وفقًا لإحدى الدراسات ، كان القرنفل والقرفة قادرين على الحفاظ على خصائصهما المضادة للأكسدة عند تسخينهما إلى 365 درجة فهرنهايت. لذلك ، يمكنك إضافة هذه المكونات إلى بداية أو منتصف عملية الطهي ، طالما كانت درجة الحرارة 365 درجة أو أقل. في نفس الدراسة ، أظهرت جوزة الطيب بالفعل زيادة في قدرتها على محاربة نشاط الجذور الحرة عندما تم تسخينها إلى 365 درجة.

كما ثبت أن الحرارة تطلق بعض الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة في عملية الطهي. في حين أن هذه التأثيرات لم تُدرس بعد على التوابل ، يقول كويا ، فإن دمج التوابل في بداية ونهاية عملية الطهي هو الخيار الأكثر أمانًا. بناءً على ما نعرفه ، من المهم إضافة البعض في عملية التسخين ، مع الاستمرار في رش التوابل الجافة في النهاية للحصول على الفوائد المثلى ، كما تقول.

الاستنتاج

يمكن أن تكون معرفة وقت إضافة التوابل في عملية الطهي أمرًا معقدًا. تحميص التوابل قبل طهيها يمكن أن يطلق زيوتها الأساسية ويساعد على تحسين النكهة. تعد إضافة نكهات مختلفة في مراحل مختلفة من عملية الطهي طريقة جيدة أخرى لضمان وجود طبق متوازن في كل مرة.

من حيث التغذية ، تتفاعل التوابل المختلفة بشكل مختلف مع الحرارة. يمكن أن يتحمل القرنفل والقرفة درجات حرارة عالية دون فقدان العناصر الغذائية ، بينما يمكن أن يصبح الكركم وجوزة الطيب أكثر فائدة مع الحرارة. نظرًا لعدم وجود أبحاث كافية لتحديد أي التوابل تفقد قيمتها بالحرارة ، فقد يكون رشها أو تزيينها كخطوة أخيرة هو الخيار الأكثر أمانًا.

 

إغلاق
error: Content is protected !!