إليك كيفية تكثيف الرموش الفعالة

إليك كيفية تكثيف الرموش الفعالة

هناك طرق مختلفة لتكثيف الرموش وهي آمنة وسهلة الاستخدام ، من العلاجات الطبيعية إلى استخدام أدوية تكثيف الرموش. هل تريدين رموش سميكة متعرجة؟ تحقق من المقالة التالية لمعرفة كيف.

بالإضافة إلى دعم المظهر ، فإن الرموش مهمة أيضًا لحماية العينين من الأوساخ وتعمل كمستشعرات تحذر العين من المخاطر المحتملة عند اقتراب الأشياء. لذلك ، من الطبيعي أن يكون الحصول على رموش كثيفة ومنحنية وسهلة السقوط حلمًا لكثير من الناس.

 

طرق مختلفة لتكثيف الرموش

إذا كنت ترغب في الحصول على رموش أكثر كثافة وأقوى ، فهناك العديد من خيارات العلاج التي يسهل عليك تجربتها. من بينها:

زيت جوز الهند

كيفية تكثيف رموشك التي يمكنك تجربتها هي استخدام زيت جوز الهند ، إما في شكل مصل أو زيت جوز الهند البكر. ثبت أن زيت جوز الهند آمن للاستخدام وله العديد من الفوائد في المساعدة في الحفاظ على رموش صحية.

على الرغم من أنه يستخدم عادة كعلاج لترطيب ومنع تكسر الشعر ، إلا أنه من المعروف أيضًا أن زيت جوز الهند له نفس الخصائص عند استخدامه على الرموش.

يحتوي زيت جوز الهند على الكثير من حمض اللوريك الذي يتم امتصاصه بسهولة بواسطة جذع الشعر ، لذلك يمكنه حماية الشعر من تلف البروتين الناتج عن المواد الكيميائية الموجودة في صابون تنظيف الوجه أو مزيل المكياج .

مع هذه الخاصية ، يمكن أن يؤدي وضع زيت جوز الهند بانتظام على رموشك إلى تقوية رموشك وتقليل تساقط الشعر ، مما يجعلها تبدو أكثر كثافة.

بالإضافة إلى ذلك ، بفضل الخصائص المضادة للميكروبات والفطريات لزيت جوز الهند ، يُعتقد أن تطبيق هذا الزيت على الرموش والجلد المحيط بها يحميك من عدوى الجفون التي تسبب غالبًا فقدان الكثير من الرموش.

زيت الخروع

الطريقة التالية لتكثيف الرموش هي بزيت الخروع النقي أو زيت الخروع. يحتوي زيت الجاتروفا على 90٪ حمض الريسينوليك.

على الرغم من أن البحث عن خصائص حمض الريسينوليك في تساقط الشعر لا يزال محدودًا ، فقد تم استخدام زيت الخروع على نطاق واسع ويقال أنه مفيد لنمو رموش أكثر سمكًا.

يُعتقد أن هذه الخاصية تأتي من قدرة زيت الخروع على ترطيب البشرة دون التسبب في تهيج وانسداد المسام أو الغدد حول الرموش. سوف تدعم ظروف الجلد الرطبة والصحية نمو الرموش السميكة.

قبل أن تشتري زيت الخروع ، تأكد من أنه زيت خروع نقي. السبب هو أن زيت الخروع الممزوج بالزيت أو المكونات الأخرى يمكن أن يسبب تهيجًا ولا يعطي نتائج مثالية

زيت الزيتون

لا يُستخدم زيت الزيتون فقط لنمو شعر الرأس ، بل يُعتقد أيضًا أنه قادر على تكثيف الرموش وتنميتها. زيت الزيتون غني بالأحماض الدهنية ، مثل حمض الأوليك وحمض اللينوليك وحمض البالمتيك ، والتي لها خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة ومضادة للميكروبات.

من المعروف أن هذه الأحماض الدهنية تعمل على تنعيم الرموش ، ودعم وظيفة البصيلات الصحية ، وتقوية الرموش ، بحيث تنمو الرموش بشكل أسرع ولا تتساقط بسهولة. ومع ذلك ، لا تزال هناك حاجة للبحث لدعم فوائد زيت الزيتون في تكثيف الرموش.

كيفية تطبيق الزيت على تكثيف الرموش

أفضل وقت للعناية بالرموش بالزيوت المذكورة أعلاه هو قبل الذهاب إلى الفراش. فيما يلي خطوات استخدام الزيت لتكثيف الرموش:

  • تأكد من أن الرموش نظيفة وخالية من المكياج.
  • اغمس فرشاة أو قطعة قطن ببطء وتدريجي في الحاوية المليئة بالزيت.
  • ضعي الزيت بعناية من الجذور إلى أطراف رموشك ، مثل استخدام الماسكارا.
  • احرص على عدم دخول الزيت في عينيك لمنع التهيج. إذا كان موجودًا بالفعل ، اغسله على الفور بالماء.
  • استخدمي كرة قطنية لإزالة الزيت الزائد من رموشك أو بشرتك.
  • اغسل الزيت في الصباح بالماء.
  • كرري هذا العلاج كل يوم.

تتراوح دورة نمو الرموش النموذجية بين 30-60 يومًا. هذا يعني أنه يمكنك رؤية نتائج علاج الرموش هذا في حوالي 2-4 أشهر.

للتأكد من أن الزيت آمن للاستخدام ، في اليوم السابق للقيام بعلاج الرموش ، يجب عليك وضع القليل من الزيت على بشرتك ، على سبيل المثال خلف أذنيك. بعد ذلك يمكنك معرفة واختيار نوع الزيت المناسب ولا يسبب تهيج لبشرتك.

بصرف النظر عن الزيوت الثلاثة المذكورة أعلاه ، هناك دواء طبي يمكن استخدامه لجعل الرموش أكثر سمكًا وأطول ، وهو بماتوبروست. ومع ذلك ، لا يزال المقصود من استخدام bimatoprost في BPOM بمثابة قطرة عين بوصفة طبية لعلاج الجلوكوما ، ناهيك عن الرموش.

إذا كنت ترغب في استخدام الأدوية لتكثيف الرموش ، فعليك أولاً استشارة طبيبك . يجب أن تكون على دراية بأدوية تكثيف الرموش التي يتم بيعها بحرية في السوق ، خاصةً تلك التي ليس لديها تصريح BPOM ومحتوياتها غير مذكورة بوضوح.

إغلاق
error: Content is protected !!