إليك وصفة شمع السكر المصنوعة يدويًا من 3 خطوات: كل ما تحتاجه وكيفية استخدامه

إليك وصفة شمع السكر المصنوعة يدويًا من 3 خطوات: كل ما تحتاجه وكيفية استخدامه

بقدر ما تذهب خدمات إزالة الشعر ، فإن الكثيرين يرحبون بالحلاوة ، سواء كانوا في حاجة ماسة إلى شمع كامل أو يبحثون فقط عن تنظيف بعض القطع. لسبب وجيه: إنه طبيعي تمامًا ، وقليل الصيانة ، ويمكنه حتى تقليل كمية الشعر الغاضب الناشئ. أضف هذا إلى قائمة محترفي عجينة السكر: من السهل جدًا صنعه في المنزل.

إذا كان التفكير في الشمع DIY يجعلك ارتد (مفهومة)، أن تطمئن إلى أن كل المعاجين صالون الصف السكر لديها بالضبط المكونات المطبخ نفسها، والعملية لا حتى شاقة بمجرد الحصول على تعليق منه.

هوذا وصفة شمع السكر محلية الصنع لبشرة ناعمة وخالية من الشعر – ناري في الأفق.

انتظر ما هو شمع السكر؟

شمع السكر عبارة عن معجون لإزالة الشعر يعود تاريخه إلى مصر القديمة (حتى كليوباترا نفسها ، يُفترض أنها سُكرت طوال فترة حكمها). بالنسبة لأولئك الذين لديهم شعر ناعم ومتناثر وبشرة حساسة ، فهو لا مثيل له: لا يحتوي المعجون على مكونات طبيعية 100٪ فقط (السكر والليمون والماء فقط) ، ولكن العملية نفسها لطيفة جدًا – وذلك لأن الحلاوة تستخلص الشعر في الاتجاه من النمو وليس ضد التيار. قالت أماندا موليا ، أخصائية التجميل المرخصة في SUGARED + BRONZED ، لـ mbg سابقًا: “إزالة الشعر في نفس اتجاه النمو يقلل بشكل كبير من التوتر الواقع على الشعر ، مما يجعله أقل عرضة للتكسر أثناء عملية الإزالة” . وبالتالي – الحد الأدنى من نمو الشعر تحت الجلد (وداعا ، النتوءات!) وبالنسبة للبعض ، تجربة أقل إيلاما بكثير.

على الرغم من أننا يجب أن نلاحظ أن الحلاوة ليست مناسبة للجميع – خاصة أولئك الذين لديهم شعر خشن. ألقِ نظرة خاطفة على دليلنا الكامل حول الحلاوة لمعرفة ما إذا كان المعجون الطبيعي مناسبًا لك أو إذا كان الشمع هو الأفضل. الإعلانات

كيفية عمل وصفة شمع السكر بنفسك.

نظرًا لأن المكونات قليلة وطبيعية تمامًا ، فلماذا لا تقوم بعمل العجينة بنفسك في مطبخك المريح؟ ثق بنا عندما نقول: ليس من الصعب أن تصنع جرة من اللزوجة الخاصة بك.

مكونات:

  • 1 كوب سكر حبيبي
  • نصف كوب عصير ليمون
  • نصف كوب ماء

طريقة:

  1. اسكبي جميع المكونات في قدر على نار متوسطة وقلبي برفق للخلط. قلبي كثيرًا ولا تتردد في خفض الحرارة إذا لزم الأمر ، حيث يمكن أن تحترق بسرعة.
  2. استمر في التقليب حتى يتحول المزيج إلى كراميل دافئ بلون العسل ، ثم ارفعه عن النار.
  3. اتركه يبرد إلى درجة حرارة فاترة قبل استخدامه على الفور ؛ إذا لم تكن بحاجة إليه في الوقت الحالي ، يمكنك صب الخليط في وعاء (مثل وعاء أو جرة) قبل أن يتكاثف جلوب. إذا كنت تستخدم الزجاج ، فقط قم بتشغيل بعض الماء الساخن داخل البرطمان أولاً حتى لا ينكسر الزجاج بفعل الحرارة.

كيفية استخدامها.

حسنًا ، لقد صنعت شمع السكر. حلو. لكن إذا كنت تبحث عن استخدام المعجون الطبيعي ، فالوصفة نفسها ليست سوى نصف المعركة. إليكم سر النجاح في إزالة الشعر بالحلاوة: العفن ، ثم النقر. بسيط ، أليس كذلك؟

في الواقع ، إنها عملية صغيرة (نقرة خاطئة للمعصم ، ويمكن أن تتحول بسرعة إلى فوضى لزجة). فيما يلي الأساسيات من دليل الحلاوة خطوة بخطوة :

  1. أولاً ، تأكدي من أن طول شعرك لا يقل عن 2.5 سم حتى يتمكن عجينة السكر من استخراج الشعر. تنصح معظم الاستوديوهات المحترفة بترك شعرك ينمو لمدة 14 يومًا بعد الحلاقة وشهر بعد جلسة السكر السابقة أو الشمع.
  2. التقط بعض السكر وقم بتدويره بين إصبعك السبابة والإصبع الأوسط والإبهام لعمل المعجون اللزج على أطراف أصابعك (يجب أن يبقى في كرة).
  3. انشر الجلوب على بشرتك في اتجاه نمو الشعر ، وقم بتثبيته عدة مرات.
  4. حرك معجون السكر للأمام (اقرأ: للأمام وليس لأعلى) في اتجاه نمو الشعر. أخبرتنا كيلي فيلا ، خبيرة تجميل أخرى مرخصة في  SUGARED + BRONZED ، ” إنها تشبه الضربة المتوازية بمعصمك  .

الاستنتاج.

إذا كنت ترغب دائمًا في تجربة التحلية ، يمكنك بسهولة صنع عجينة خاصة بك في المنزل. فقط ثلاثة مكونات بسيطة ، مجرد قدر ، ولديك حرفيًا شمع طبيعي بالكامل على يديك.

لكن لنكن واضحين: بقدر سهولة إنشاء الوصفة ، تتطلب عملية التحلية القليل من الممارسة لإتقانها حقًا. لذلك لا تثبط عزيمتك إذا كانت تجربتك الأولى تؤدي إلى بعض الأطراف اللزجة – ادرس في الدروس التعليمية ، وتدرب على العفن والنقر ، وستكون ملزمًا بأن تصبح محترفًا في صناعة السكر.

إغلاق
error: Content is protected !!