ازالة قشرة الرأس بوصفات منزلية

ازالة قشرة الرأس بوصفات منزلية

قشرة الرأس من أكثر المشاكل التي تعاني منها النساء والرجال، فهي تعتبر من المشاكل الجلدية.

اولا وقبل كل شيء اريد ان اقول لكي سيدتي لا تقلقي فإن قشرة الرأس او ما يسمى بالقشرة فهي ليست صعبة في القضاء عليها والتخلص منها بشكل نهائي.

ازالة قشرة الرأس

اذا كنت تعانين من القشرة فابشري فأنت في المكان الصحيح لإزالة القشرة من شعر الرأس فما عليك سوى قراءة هذه المقالة بتمعن وتطبقين جميع النصائح والوصفات المنزلية التي سوف ازودك بها، لكن قبل ان ندخل في سرد هذه النصائح والوصفات سوف نتطرق الى أسباب قشرة شعر الرأس لكي لا يتم تكرار الاخطاء التي يمكن ان السبب الرئيسي وراء هذه المشكلة.

أسباب قشرة شعر الرأس

توجد الكثير من الاسباب واء قشرة الرأس، في هذه المقالة سوف نتطرق إلى جميع هذه الاسباب واحدة تلوى الاخرى لكي تكون على دراية بها.

  1. جفاف الجلد
  2. البشرة الدهنية
  3. حساسية المنتوجات الخاصة بالشعر
  4. التعرف لاشعة الشمس الحارقة
  5. غسل الشعر بالماء الساخن
  6. استعمال شامبو منتهي الصلاحية
  7. الامراض الجلدية مثل الصدفية والاكزيما
  8. ارتداء القبعات بشكل مستمر
  9. استعمال جيل مثبت للشعر

الان تعرفنا على أسباب قشرة الرأس بسكل مختصر وسوف نقوم بشرح كل واحد على حدة.

يعتبر جفاف الجلد سبب رئيسي للاصابة بجميع انواع القشرة بما فيها قشرة شعر الرأس كذلك الحواجب والجسم ككل.

إن كثرة الزهم في الشعر ينتج عن كثرة وجود المواد الدهنية في البشرة وهذا الاخير سبب في الاصابة بالقشرة.

كذلك توجد الكثير من المنتوجات الخاصة بالشعر والعناية بالجسم منها ما هو صحي ومنها ماهو غير صحي ويسبب في حساسية مفرطة وتنتج عنه قشور في الجسم والشعر.

قد يكون التعرض لأشعة الشمس الحاقة سببا من أسباب قشرة الرأس ولهذا احذرك سيدتي من هذه المشكلة……

الان سيدتي سوف ندخل في صلب الموضوع الذي وعدتك به الا وهو إزالة قشرة شعر الرأس.

ماهو الفرق بين جفاف فروة الرأس وقشرة الرأس

يجد معظم الناس صعوبة في معرفة الفرق بين قشرة الرأس وجفاف فروة الرأس ، كما أنه من الممكن أيضًا الإصابة بقشرة الرأس وفروة الرأس الجافة. بشكل عام ، من المرجح أن تكون قشرة الرأس:

  • إذا شعرت أن فروة الرأس دهنية
  • عندما يكون هناك حكة شديدة في فروة الرأس حتى عندما لا تشعر بجفاف فروة الرأس
  • إذا كان الشعر يبدو دهنيًا

إزالة قشرة شعر الرأس بوصفات منزلية

توجد الكثير من الوصفات الطبيعية للتخلص من هذه المشكلة لكن ليس كلها تعطي نتائج مرضية لكن اليوم سوف اعرض لك احسن هذه الوصفات المنزلية والتي قمت بتجربتها قبل وكانت النتيجة مرضية وبدون مخاطر على صحة الشعر وفروته.

وصفة عصير الليمون للتخلص من القشرة

وصفة عصير الليمون للتخلص من قشرة الرأس

عصير الليمون من المواد الحمضية التي تساعد على التخلص من قشرة الرأس لأنه يقوم على تكسير الفطريات السامة التي تسبب في القشرة.

طريقة الاستعمال:

قومي وضع عصير الليمون على فروة الرأس ودلكي لمدة 5 دقائق، ثم اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع كوب من الماء واشطف شعرك به قبل غسل شعرك بشامبو خفيف.

وصفة الحلبة لإزالة القشرة من الشعر

تعتبر الحلبة من البذور الصحية وخاصة صحة الشعر لهذا سوف نقوم بعرض طريقة استدامها لإزالة القشرة من الرأس

طريقة التحضير والاستخدام

اولا قومي بنقع ملعقتين من الحلبة في ماء دافيء ويتم تركها ليلة كاملة في الصباح قومي بطحنها وسوف تحصلي على عجينة متماسكة ثم ضعها على فروة الرأس مدة نصف ساعة وقومي بغسل شعرك بالماء الذي تم نقع الحلبة فيه، يتم تكرار هذه الوصفة مرتين في الاسبوع وهذا سوف يزيل القشرة من الشعر بصفة نهائية.

وصفة الافوكادو للتخلص من القشرة

الافوكادو من الفواكه التي تستعمل في التجميل وتزوده بالكربوهيدرات لكونها تحتوي على نسب عالية منها، وهي غنية ايضا بالمواد الذهنية الصحية كالفسفور والبوتاسيوم الكالسيوم والحديد ولهذا انصحك سيدتي باستمعمالها لإزالة القشرة لانها تساعد على ازالة الجلد الميت من فروة الرأس.

طريقة التحضير والاستعمال

قومي بأخذ حبة افوكادو وملعقتين من العسل الطبيعي وملعقتين من زيت الزيتون يتم خلط هذه المكونات جيدا ويتم وضع الخليط على فروة الرأس لمدة لا تقل عن خمسة وأربعين دقيقة ثم يتم غسل الشعر بشامبو الكبريت للتخلص من الخليط.

علاج القشرة بزيت الزيتون والبيكينج صودا

يمكن استعمال زيت الزيتون لإزالة القشرة من الشعر حيث يتم وضع زيت الزيتون على فروة الرأس ويمشط الشعر، ويعتبر زيت الزيتون ملطف وملين للبشرة الجافة، مع إمكانيّة استعمال البيكينج صودا على فروة الرأس، وتُفرك جيداً للتخلص من القشرة.

الخل لعلاج القشرة.

يمكن علاج الفروة الجافة والمتهيجة بسهولة بالخل. يساعد في إزالة الفطريات من الجلد والمسببة للقشرة.

طريقة الإستخدام :

ما عليك سوى مزج ملعقتين كبيرتين من الخل مع 4 إلى 5 أونصات من الماء الدافيء وتدليكة على فروة الرأس. اتركه لمدة نصف ساعة ثم اغسل رأسك.

إزالة قشرة شعر الرأس بالزيوت الطبيعية

هناك العديد من الزيوت الطبيعية للتخلص من قشرة الرأس لكن في هذا المقال سوف نقتصر على الاكثر فاعلية منها في إزالة القشرة من الشعر بصفة نهائية.

زيت شجرة الشاي للتخلص من القشرة.

ازالة قشرة الرأس بزيت الاركان

تعتبر زيت الشاي من الزيوت العطرية التي يمكن أن تقوي صحة الشعر لهذا سوف نعرض لكِ سيدتي كيفية استخدام هذا الزيت للقضاء على قشرة شعر الرأس.

إمزجي مقادير متساوية من زيت شجرة الشاي وزيت الزيتون وقومي بوضع خليط هذه الزيوت على فروة الرأس واتركيه لبضع ساعات. إغسلي شعرك بعد ذلك بالماء البارد. إستخدمي هذا العلاج مرتين في الأسبوع وستتخلصين نهائياً من قشرة الرأس.

زيت الاركان

يمكن لزيت الاركان ان يعيد لشعرك لمعانه في وقت قصير وفهو ايضا يساعدك في القضاء على القشرة بصفة نهائية فما عليك سوى اتباع الخطوات التالية لضمان افضل النتائج.

3 ملاعق طعام من زيت الأركان

2 ملعقة طعام من بودرة الطين الأخضر

2 صفار بيضة

قومي بخلط الطين الأخضر جيداً مع صفار البيض حتى يتماسك الخليط جيدا، ادهني فروة رأسك بالمزيج المحضر.

دلكي في حركات دائرية لمدة 10 دقائق، وبعد ذلك وزعي زيت الأركان على خصلات الشعر.

انتظري هكذا لمدة 45 دقيقة ثم في الأخير اغسلي شعرك بالماء البارد وكرري الوصفة وفقاً للطريقة السابقة مرتين إسبوعياً.

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند هو من الزيوت التي يوصي بها الكثير من خبراء التجميل ولا سيما اطباء الجلد فهو حل مثالي لازالة قشرة شعر الرأس بسبب المواد الغذائية الأساسية الموجودة فيها.

خذي 3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند وضعيها على فروة الرأس ودلكي لمدة 5 دقائق ثم اتركيه حتى تمتص جلد الرأس الزيت، ثم اغسلي شعرك بالشامبو ضد القشرة وكرري هذه العملية كل اسبوع الى يتم إزالة القشرة من الرأس.

زيت الكيف للتخلص من قشرة الرأس وتقوية الشعر

يعتبر زيت الكيف او زيت القنب الهندي من الزيوت التي تقوي صحة الشعر وكثافته اذا كنت تعانين من تساقط الشعر بسبب المواد التجملية المصنعة فالحل الان بين يديك فزيت القنب الهندي هو الحل الامثل للتخلص من قشرة الرأس وتقوية شعرك ويزيد من معدل نموه في فترة قصيرة بعد استعماله، لانه يزيد من تنشيط بصيلات الشعر.

قومي بوضع القليل من زيت الكيف او القنب الهندي او زيت الحشيش على فروة الرأس وكل اطراف الشعر واتريه لمدة 24 ساعة بعدها قومي بتشطيف الشعر جيدا باستعمال شامبو طبيعي للشعر مثل شامبو الثوم او الاركان.

كل هذه الوصفات جربتها سيدتي ومفعولها جيد في ازالة قشرة الرأس دون اللوء الى الطبيب،

إغلاق
error: Content is protected !!