اعتماد صرف مكافأة التفوق العلمي من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني

اعتماد صرف مكافأة التفوق العلمي من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني

تتعاون المؤسسات التعليمية والتدريبية في المملكة السعودية  من أجل تحقيق رؤية المملكة 2030 ومن المؤسسات التي تبادر لذلك، المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

اعتماد صرف مكافأة التفوق العلمي

قامت المؤسسة باعتماد صرف مكافأة التفوق العلمي الفصلية؛ لأجل تحفيز المتدربين المستمرين في المنشآت التعليمية التابعة للمؤسسة.

حيث تمنح المؤسسة للمتدرب المستمر الذي أنهى الفصل التدريبي الثالث من متدربي الكليات التقنية والمستوى الخامس لمتدربي المعاهد الثانوية؛ وفق الخطة التدريبية المتبعة، وتتضمن المنح صرف مبلغ قدره ألف ريال، كما تكون مكافأة التفوق العلمي للخريجين لنفس الفصل التدريبي وتمنح لمن أكمل التدريب والمنشآت التعليمية، يمنح مبلغا ماليا قدره ألفا ريال، وشهادة تفوق عند انتهاء الفصل الأخير للمتدرب.

وجاء اعتماد صرف مكافأة التفوق العلمي حرصا من المؤسسة على تشجيع المتدربين في الاستمرار، وتشجيع من يرغبون في الالتحاق عدم التأخر والبدء في التدريب.

عدد الحاصلين على المكافأة الفصلية 785 متدربا ومتدربة، بينما الحاصلين على مكافأة التفوق العلمي للخريجين 895 متدربا ومتدربة.

والمؤسسة لا تتوقف أنشطتها التشجيعية والتدريبية والتي تتوافق مع رؤية المملكة، ففي العام الماضي 2022 قامت بتأهيل ما يقارب لـ 1059 شخصا من ذوي الإعاقة داخل المملكة، وذلك من خلال 99 منشأة تدريبية في 42 برنامج تدريبي على مستوى المملكة.

وكان هذا بعد استحداث برامج تدريب مختلفة ونوعية تناسب ذوي الإعاقة تساعدهم في كسب المهارات التي تؤهلهم للانخراط في المجتمع.

تعرف على أيضا: هيئة تقويم التعليم والتدريب

كما قامت المؤسسة بااستحداث برامج خاصة لفئة الصم وضعاف السمع تحت مسمى( التطبيقات المكتبية وصيانة الحاسب الآلي للمعاقين سمعيا) وتم تطبيقها في خمس كليات تقنية هي: كلية الاتصالات والمعلومات بالرياض، والكلية التقنية الرقمية للبنات في الرياض، والكلية التقنية بالمدينة المنورة، والكلية التقنية ببريدة، الكلية التقنية بالدمام.

إغلاق
error: Content is protected !!