اعراض الحمل في الاسبوع الاول

اعراض الحمل في الاسبوع الاول

الحمل في الاسبوع الاول

بعض النساء لا تظهر عليهن أعراض الحمل في الأسبوع الأول ، بينما قد يعاني البعض الآخر من أعراض مثل التعب وحنان الثدي والتشنج الخفيف.

عادةً ما يقيس المهنيون الطبيون أسبوع الحمل الأول من اليوم الأول لآخر دورة شهرية للمرأة. على الرغم من أن المرأة ليست حاملًا في الواقع في هذه المرحلة ، إلا أن عد الأسبوع الأول من آخر دورة شهرية يمكن أن يساعد في تحديد موعد الحمل المتوقع للمرأة.

ومع ذلك ، ستشير هذه المقالة إلى الأسبوع الأول من الحمل على أنه يبدأ بعد أسبوع من الحمل ، أي الأسبوع الأول من الحمل.

غالبًا ما يكون غياب الدورة الشهرية هو العرض الأساسي للحمل المبكر.

هل تشعرين بالأعراض بعد أسبوع من الحمل؟

اختبار الحمل هو أفضل طريقة لتحديد ما إذا كانت حاملاً.

يحدث الحمل عندما يطلق المبيض البويضة (الإباضة) ويقوم الحيوان المنوي بتلقيحها. يمكن أن يحدث هذا بعد حوالي 14 يومًا من بدء الدورة الشهرية ، وفقًا لـ March of Dimes.

وفقًا لمنظمة الأبوة المخططة ، يبدأ الانغراس بعد حوالي 6-7 أيام من الحمل. يحدث هذا عندما تلتصق البويضة الملقحة ببطانة الرحم. قد تؤدي حركة البويضة هذه إلى تفتيت الأوعية الدموية داخل جدار الرحم ، مما قد يؤدي إلى نزيف خفيف وتشنج.

نزيف

نزيف الانغراس هو علامة مبكرة على الحمل. إنها ليست مثل فترة الحيض. بدلاً من ذلك ، يكون النزيف الخفيف الذي قد يشمل بقعة واحدة من الدم أو كمية صغيرة من الإفرازات الوردية. قد يستمر التبقيع لبضع ساعات ، أو قد يستمر لبضعة أيام.

تشنج

قد تشعر النساء أيضًا بتشنج خفيف حيث يرتبط الجنين بجدار الرحم. قد تشعر النساء بهذه التشنجات في البطن أو الحوض أو منطقة أسفل الظهر.

قد تشعر بالتشنج كإحساس بالسحب أو الوخز أو الوخز. تعاني بعض النساء من تقلصات بسيطة قليلة ، بينما قد تشعر أخريات بعدم الراحة في بعض الأحيان يأتي ويختفي على مدار أيام قليلة.

أعراض الحمل في الأسبوع الاول

تختلف أعراض الحمل في الأسبوع الأول باختلاف كل امرأة وكل حمل. وفقًا لمكتب صحة المرأة ، فإن العلامة الأولى الأكثر شيوعًا للحمل هي غياب الدورة الشهرية.

تشمل أعراض الحمل المبكرة الأخرى:

  • الغثيان مع أو بدون قيء
  • تغيرات في الثدي بما في ذلك الشعور بألم أو تورم أو وخز أو عروق زرقاء ملحوظة
  • كثرة التبول
  • صداع الراس
  • رفع درجة حرارة الجسم القاعدية
  • انتفاخ في البطن أو غازات
  • تقلصات أو انزعاج حوضي خفيف بدون نزيف
  • التعب أو التعب
  • التهيج أو تقلب المزاج
  • الرغبة الشديدة في تناول الطعام أو النفور
  • حاسة شم قوية
  • طعم معدني في الفم

ليست كل هذه الأعراض خاصة بالحمل. من المهم أيضًا ملاحظة أن الحمل المبكر لا يسبب دائمًا أعراضًا ملحوظة.

متى يجب إجراء اختبار الحمل

يقيس اختبار الحمل كمية هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية (hCG) في البول. هذا الهرمون موجود فقط عندما تكون المرأة حاملاً. عندما تنمو البويضة لتصبح جنينًا ، فإن الخلايا التي تحيط بها وتصبح فيما بعد المشيمة تنتج هرمون hCG.

تشير منظمة الأبوة المخططة إلى أنه من الأفضل إجراء اختبار الحمل في أقرب وقت بعد فترة ضائعة قدر الإمكان. قد يعود اختبار الحمل بنتيجة إيجابية في وقت مبكر يصل إلى 10 أيام بعد ممارسة الشخص للجنس بدون وسائل منع الحمل. ومع ذلك ، عادةً ما يستغرق الأمر حوالي 3 أسابيع قبل أن يكون هناك ما يكفي من هرمون الحمل في البول لإنتاج اختبار حمل إيجابي.

هناك العديد من اختبارات الحمل المعقولة التكلفة والموثوقة المتاحة بدون وصفة طبية (OTC) أو عبر الإنترنت. يمكن أن يحدد اختبار الحمل المنزلي ما إذا كنت حاملاً في غضون بضع دقائق ، ويزعم معظمهم أنه يوفر دقة تصل إلى 99٪ .

للمساعدة في ضمان نتيجة دقيقة ، فإن أفضل وقت لإجراء اختبار الحمل هو أسبوع واحد بعد فترة ضائعة. نتائج اختبار الحمل إما إيجابية أو سلبية.

إذا أجرت المرأة اختبار الحمل في وقت أبكر من أسبوع بعد غياب الدورة الشهرية ، فقد تعطي نتيجة سلبية ، حتى لو كانت المرأة حامل بالفعل.

إذا اعتقدت المرأة أنها حامل على الرغم من نتيجة الاختبار السلبية ، فعليها إعادة الاختبار بعد أسبوع واحد.

لتجنب نتيجة سلبية خاطئة ، تحققي من تاريخ انتهاء صلاحية اختبار الحمل واتبع التعليمات المكتوبة بعناية.

يمكن لأي شخص أيضًا إجراء فحص دم لتحديد ما إذا كانت حاملاً. يحدد هذا الاختبار وجود قوات حرس السواحل الهايتية في الدم. يمكن أن يُظهر اختبار الدم نتيجة إيجابية قبل بضعة أيام من اختبار البول ، ولكن قد يستغرق الأمر ما يصل إلى 48 ساعة لاستعادة النتائج من المختبر.

ملخص

تختلف أعراض الحمل من امرأة لأخرى. قد تلاحظ بعض النساء أعراضًا ، مثل التبقع أو الصداع ، خلال الأسبوع الأول من الحمل. قد يواجه البعض الآخر فترة ضائعة فقط. لن تظهر أي أعراض على بعض النساء على الإطلاق.

ما إذا كان الشخص يعاني من أعراض أم لا ، فإن أفضل طريقة لتحديد ما إذا كانت حاملاً هي إجراء اختبار الحمل.

إغلاق
error: Content is protected !!