افضل محرر تعديل صور مجاني بدائل مجانية لفوتوشوب

افضل محرر تعديل صور مجاني بدائل مجانية لفوتوشوب

لقد قمنا باختبار وتصنيف أفضل برامج تحرير الصور المجانية ، بحيث يمكنك جعل صورك تبدو مثالية دون إنفاق فلس على برنامج تحرير مكلف. سواء كنت تبحث عن بديل Photoshop متكامل تمامًا للتحرير المتقدم ، أو أداة بسيطة لتحسين صورك بنقرة واحدة ، فقد وجدنا الأداة المناسبة لك.

يقدم العديد من برامج تحرير الصور المجانية فقط مجموعة محدودة للغاية من الأدوات ما لم تدفع مقابل اشتراك ، أو تضع علامة مائية على الصور المصدرة ، ولكن لا تحمل أي من الأدوات هنا أي قيود من هذا القبيل. أياً كان ما تختاره ، يمكنك التأكد من عدم وجود حيل خفية لإيقاظك.

إذا كنت بحاجة إلى بعض الموارد لمشاريعك ، فراجع دليلنا لأفضل صور مجانية افضل محرر تعديل صور مجاني بدائل مجانية لفوتوشوب.

ما الذي تبحث عنه في محرر صور مجاني

عندما تختار محررًا مجانيًا للصور ، فإن أول ما يجب مراعاته هو مستوى ثقتك وتجربتك. إذا كنت تريد ببساطة إجراء بعض التعديلات (إزالة العيوب وتحسين الألوان ، على سبيل المثال) ، فقد تكون الأداة البسيطة عبر الإنترنت مثالية ، وتؤدي المهمة بشكل جيد دون أن تغمرك بالخيارات.

من ناحية أخرى ، إذا كنت مهتمًا بتحرير أكثر تقدماً ، فأنت تريد التركيز على برامج سطح المكتب التي تقدم أدوات مثل الطبقات والأقنعة ، مما يتيح لك التحكم الكامل في العملية.

يعد برنامج سطح المكتب أيضًا اختيارًا جيدًا إذا كان لديك العديد من الصور التي يمكنك تحريرها ، ويمكن لبعض محرري الصور المجانية تحرير الصور على دفعات ، مما يوفر لك وقتًا هائلاً.

يجدر أيضًا التفكير فيما ستستخدمه في الصور المصدرة. غالبًا ما يمكن لمحرري الصور عبر الإنترنت تصدير الصور بتنسيق JPG فقط وبدرجات دقة منخفضة نسبيًا. قد يكون ذلك جيدًا للصور التي تريد عرضها عبر الإنترنت (والعديد من برامج تحرير الصور هذه تتضمن أدوات لإرسال الصور مباشرةً إلى Facebook أو Twitter) ولكن إذا كنت ترغب في طباعة عملك ، فستكون أفضل حالًا باستخدام أداة مثل GIMP أو Paint .NET الذي سيتيح لك التصدير بأي تنسيق ، بدقة عالية.

أفضل برامج تحرير الصور المجانية في لمحة

أفضل محرر صور في الوقت الحالي هو: Adobe Photoshop

إذا كنت جادًا بشأن تحرير الصور ، أو تفكر في تحويل هوايتك إلى وظيفة ، فلا يمكنك التغلب على برنامج Adobe Photoshop القياسي في الصناعة. إنها بالتأكيد ليست مجانية مثل محرري الصور أدناه ، ولكنها ذات قيمة جيدة بشكل مدهش من خلال اشتراك Adobe Creative Cloud.

1. GIMP

أفضل محرر صور مجاني لتحرير الصور المتقدم

منصة: ويندوز ، ماك ، لينكس | طبقات: نعم | تنسيقات التصدير: 40+

أدوات التحرير المتقدمة
دعم عبر منصة
لا إعلانات
منحنى التعلم حاد

يعد GIMP (برنامج معالجة الصور GNU) أفضل محرر صور مجاني حوله. إنها مليئة بنوع أدوات تحسين الصورة التي تجدها في البرامج المميزة ، وتتم إضافة المزيد منها كل يوم.

مجموعة أدوات تحرير الصور لالتقاط الأنفاس ، وتتميز الطبقات والأقنعة والمنحنيات والمستويات. يمكنك التخلص من العيوب بسهولة باستخدام أدوات الاستنساخ والشفاء الممتازة ، وإنشاء فرش مخصصة ، وتطبيق تغييرات المنظور ، وتطبيق التغييرات على المناطق المعزولة باستخدام أدوات التحديد الذكية.

GIMP هو محرر صور مجاني مفتوح المصدر ، وأنشأ مجتمع المستخدمين والمطورين مجموعة ضخمة من الإضافات لتوسيع فائدتها إلى أبعد من ذلك. العديد من هذه الميزات مثبتة مسبقًا ، ويمكنك تنزيل المزيد من المسرد الرسمي. إذا لم يكن ذلك كافيًا ، فيمكنك حتى تثبيت إضافات Photoshop.

2. Ashampoo Photo Optimizer

تحرير صور خالية من الضجة باستخدام أدوات التحسين التلقائي

منصة: ويندوز | طبقات: لا | تنسيقات التصدير: JPG ، PNG ، BMP ، TIF

بنقرة واحدة الأمثل
الضوابط اليدوية الجميلة
واجهة نظيفة
التحسين التلقائي هو ميزة الضرب والتفويت

إذا كان لديك الكثير من الصور التي تحتاج إلى تعديلها على عجل ، فقد يكون Ashampoo Photo Optimizer 2019 الأداة المناسبة لك. الواجهة نظيفة ومرتبة ، وخالية تمامًا من الإعلانات (رغم أنك ستحتاج إلى إرسال عنوان بريد إلكتروني قبل أن تتمكن من البدء في استخدامه).

يعد استيراد الصور أمرًا سهلاً ، وبمجرد إضافتها إلى حمام السباحة ، يمكنك تحديد العديد منها مرة واحدة للتدوير أو النسخ المتطابق ، مما يوفر لك وقتًا ثمينًا. يمكنك أيضًا اختيار صور فردية لتعزيزها باستخدام أداة التحسين بنقرة واحدة للبرنامج. في اختباراتنا ، نجح هذا بشكل خاص في المناظر الطبيعية ، لكنه لم يكن دائمًا رائعًا بالنسبة للمواد الأخرى.

إذا كنت ترغب في إجراء تصحيحات للألوان والتعرض اليدوي ، فهناك نصف دزينة من المنزلق لتمكنك من القيام بذلك بالضبط. إنه لأمر مخز أنه لا يمكنك أيضًا تطبيق نفس تغييرات الألوان على مجموعة كاملة من الصور في وقت واحد ، ولكن هذا يعد محرر صور مجانيًا رائعًا لإجراء تصحيحات سريعة.

لمزيد من التحرير المتقدم ، تحقق من Ashampoo Photo Optimizer 7 – الإصدار المتميز من البرنامج مع أدوات تحسين محسّنة افضل محرر تعديل صور مجاني بدائل مجانية لفوتوشوب.

3. Canva

تحرير الصور على المستوى الاحترافي والقوالب في متصفحك

النظام الأساسي: Windows ، macOS ، Linux (في المتصفح) ؛ Android و iOS و iPadOS (تطبيق جوال) | طبقات: لا | تنسيقات التصدير: JPG ، PNG ، PDF

مجموعة كبيرة من القوالب
يشمل التخزين السحابي المجاني
تطبيق الجوال متاح
لا أدوات التحرير اليدوي غرامة

Canva هو محرر صور يعمل في متصفح الويب الخاص بك ، وهو مثالي لتحويل اللقطات المفضلة لديك إلى بطاقات ، ملصقات ، دعوات ووسائط التواصل الاجتماعي. إذا كنت مهتمًا بالحفاظ على وجود مصقول عبر الإنترنت ، فهي الأداة المثالية لك.

يحتوي Canva على مستويين ، مجانيين ومدفوعين ، لكن المستوى المجاني مثالي للمستخدمين المنزليين. ما عليك سوى التسجيل باستخدام عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك وستحصل على سعة تخزينية سحابية مجانية تبلغ 1 غيغابايت للقطات والتصميمات الخاصة بك ، بالإضافة إلى 8000 قالب للاستخدام والتعديل ، ومجلدين للحفاظ على تنظيم عملك.

لن تجد أدوات متقدمة مثل فرش الاستنساخ ومحددات ذكية هنا ، ولكن هناك مجموعة من المتزلجون اليدويون لتطبيق الصبغات وتأثيرات المقالات القصيرة والتوضيح وضبط السطوع والتشبع والتباين وغير ذلك الكثير. تعد أدوات تحرير النص بديهية ، وهناك مجموعة رائعة من الخلفيات والرسومات الأخرى لإكمال تصميماتك.

4. fotor

تحسينات بنقرة واحدة لجعل صورك تتألق في ثوانٍ

النظام الأساسي: ويندوز ، ماك ، لينوكس (في المتصفح) | طبقات: لا | تنسيقات التصدير: JPG ، PNG ، PDF

مرشحات عالية المستوى
دفعة معالجة الصور
خيارات تصدير عالية الدقة
لا يوجد دعم البرنامج المساعد

Fotor هو محرر صور مجاني مثالي لإعطاء صورك دفعة سريعة. إذا كانت هناك منطقة معينة من إعادة لمس تحتاج إلى القيام به ، على سبيل المثال ، فرشاة استنساخ أو أداة الشفاء ، فأنت محظوظ. ومع ذلك ، إذا كانت احتياجاتك بسيطة ، فإن مجموعتها من المرشحات الراقية تتألق حقًا.

يوجد على سبيل المثال أداة تحول إمالة مضمونة ، ومجموعة كبيرة من تعديلات الألوان القديمة والحيوية ، وكل ذلك يمكن الوصول إليه بسهولة من خلال نظام القائمة الذكي في Fotor. يمكنك تغيير منحنياتك ومستوياتك يدويًا أيضًا ، ولكن دون تعقيد الأدوات المتطورة.

وظيفة الفتور الاحترافية ، وواحدة تفتقر إلى حد كبير في العديد من برامج تحرير الصور المجانية ، هي أداة معالجة الدُفعات الخاصة بها – تغذيها كومة من الصور وستقوم بتصفية الكثير منها دفعة واحدة ، مما يجعلها مثالية إذا كانت لديك بطاقة ذاكرة ممتلئة بالعطلة يستقر ويحتاج إلى التستر على نتائج الكاميرا المراوغة أو اليد المهتزة.

5. Photo Pos Pro

أدوات تحرير الصور المتقدمة تعبئتها في واجهة بسيطة

منصة: ويندوز | طبقات: نعم | تنسيقات التصدير: 15+

واجهة ذكية
أوضاع المبتدئين والمتقدمة
قرار تصدير ملف محدود
ليس عبر منصة

Photo Pos Pro ليس معروفًا باسم Paint.net و GIMP ، لكنه محرر صور مجاني عالي الجودة ومزود بأدوات متقدمة لتحسين الصورة.

واجهة محرر الصور المجانية هذه أذكى ويمكن الوصول إليها أكثر من مجموعة GIMP من القوائم وأشرطة الأدوات ، مع ترتيب كل شيء بطريقة منطقية ومتسقة. إذا كان لا يزال مخيفًا للغاية ، فهناك أيضًا تخطيط “مبتدئ” اختياري يشبه النهج القائم على الفلتر. الخيار لك.

يوفر تخطيط “الخبير” كلاً من الطبقات وأقنعة الطبقة للتحرير المتطور ، فضلاً عن أدوات لضبط المنحنيات والمستويات يدويًا. لا يزال بإمكانك الوصول إلى عوامل التصفية بنقرة واحدة عبر القائمة الرئيسية ، ولكن التركيز أكثر على التحرير الدقيق.

من العار أن الإصدار المجاني من Photo Pos Pro يسمح لك فقط بالتصدير بحد أقصى 1024 × 1،024 بكسل. إذا كنت تعد صورًا لمشاركتها عبر الإنترنت ، فقد لا تكون هذه مشكلة ، ولكنها تحد من فائدة البرنامج إذا كنت ترغب في طباعة عملك افضل محرر تعديل صور مجاني بدائل مجانية لفوتوشوب.

6. Paint.NET

يبحث مؤرخة قليلاً ، ولكن لا يزال يمكن الاعتماد عليها جميع مستدير

منصة: ويندوز | طبقات: نعم | تنسيقات التصدير: 10+

طبقات والمرشحات
دعم البرنامج المساعد
خيارات أقل من الأعرج
لنظام التشغيل Windows فقط

أكثر لا ، صدقوا أو لا تصدقوا ، أفضل دائما. البساطة في Paint.NET هي واحدة من نقاط البيع الرئيسية ؛ إنه محرر صور سريع وسهل التشغيل مثالي للمهام التافهة التي لا تبرر بالضرورة القوة الهائلة للأدوات مثل GIMP.

لا تدع الاسم يخدعك. هذه ليست مجرد نسخة رخيصة من برنامج الطلاء الأساسي من Microsoft – حتى لو كان من المفترض أن تحل محلها. إنه محرر صور مناسب ، وهو مجرد محرر يقع على الجانب الأساسي من المنحنى.

ستذكرك واجهة Paint.NET بالاسم نفسه لها ، ولكن على مر السنين ، أضافوا أدوات تحرير متقدمة مثل الطبقات ، ومحفوظات التراجع ، والكثير من المرشحات ، والمكونات الإضافية التي أنشأها المجتمع لا تعد ولا تحصى ، ووظيفة التدوير / التكبير ثلاثية الأبعاد الرائعة التي مفيد لإعادة تركيب الصور.

7. PhotoScape

تحويل الصور الخام ومعالجة الدُفعات وغير ذلك الكثير

منصة: ويندوز | طبقات: لا | تنسيقات التصدير: JPG ، PNG ، TIF ، BMP ، GIF

تحويل ملف الخام
مجموعة كبيرة من المرشحات
واجهة غير عادية
مدمجة مع تطبيق Google Drive

قد يبدو PhotoScape وكأنه محرر صور مجاني بسيط إلى حد ما ، ولكن ألقِ نظرة على قائمته الرئيسية وستجد مجموعة كبيرة من الميزات: التحويل الخام وتقسيم الصور ودمجها وإنشاء GIF متحركة وحتى غريبة (ولكنها مفيدة) الوظيفة التي يمكنك من خلالها طباعة ورقة الموسيقى أو الرسم البياني أو ورقة الموسيقى.

اللحوم ، بالطبع ، هي في تحرير الصور. تعد واجهة PhotoScape من بين أكثر التطبيقات الباطنية لجميع التطبيقات التي نظرنا إليها هنا ، حيث تم تجميع الأدوات في صفحات بتكوينات غريبة. من المؤكد أنها لا تحاول إعداد Photoshop ، وتتضمن ميزات أقل.

من المؤكد أننا نشير إلى هذا تجاه المبتدئين ، لكن هذا لا يعني أنه لا يمكنك الحصول على بعض النتائج القوية. تتميز فلاتر PhotoScape بأنها متقدمة جدًا ، لذا فمن الأفضل إذا كنت تحتاج إلى تسوية أو زيادة أو إضافة تصفية خفيفة للصور بسرعة.

8. Pixlr X

محرر صور شامل يستند إلى المستعرض للحصول على نتائج سريعة

النظام الأساسي: ويندوز ، ماك ، لينوكس (في المتصفح) | طبقات: لا | تنسيقات التصدير: JPG ، PNG

يستخدم HTML5 بدلاً من Flash
تصميم حديث
أقل قوة من محرر Pixlr
حجم الصورة الأقصى 3840 بكسل

Pixlr X هو خليفة Pixlr Editor ، الذي كان أحد محرري الصور المجانية على الإنترنت لسنوات عديدة.

Pixlr X يجعل العديد من التحسينات على سابقتها. بالنسبة للمبتدئين ، يعتمد على HTML5 بدلاً من Flash ، مما يعني أنه يمكن تشغيله في أي متصفح حديث. إنه أيضًا مكان جيد ومصمم جيدًا ، مع واجهة تذكرنا بـ Photoshop Express ، واختيار من أنظمة الألوان الداكنة أو الفاتحة.

مع Pixlr X ، يمكنك إجراء تغييرات دقيقة على الألوان والتشبع ، وشحذ الصور وطمسها ، وتطبيق تأثيرات الصورة القصيرة وإطاراتها ، والجمع بين صور متعددة. هناك أيضًا دعم للطبقات ، والتي لن تجدها في العديد من برامج تحرير الصور المجانية عبر الإنترنت ، ومجموعة من الأدوات للرسم والرسم. خيار كبير حتى المهام المتقدمة.

9. Adobe Photoshop Express Editor

طريقة مريحة لتصحيح مشاكل الإضاءة والتعرض

النظام الأساسي: ويندوز ، ماك ، لينوكس (في المتصفح) | طبقات: لا | تنسيقات التصدير: JPG فقط

مرشحات متقدمة
تصميم حديث
يتطلب فلاش
يدعم فقط تنسيق JPG

كما يوحي اسمها ، يعد Adobe Photoshop Express Editor إصدارًا محدودًا يستند إلى المستعرض لبرنامج تحرير الصور الرائد في الشركة. ربما يكون من المستغرب أن يحتوي على مجموعة أدوات أكثر شمولاً من تطبيق Photoshop Express القابل للتنزيل ، لكنه يدعم فقط الصور بتنسيق JPG أقل من 16 ميجابايت.

مرة أخرى ، هذه أداة تعتمد على الفلاش ، ولكن Adobe توفر تطبيقات محمولة سهلة الاستخدام لجميع المنصات ، لذا لن تفوتك إذا كنت تستخدم هاتفًا ذكيًا أو جهازًا لوحيًا.

يحتوي محرر الصور المجاني عبر الإنترنت على كل ما تتوقعه من Adobe ، وعلى الرغم من أنه لا يضم العديد من الأدوات مثل بعض منافسيه ، إلا أن كل ما هو موجود مصقول تمامًا. يسعد Adobe Photoshop Express Editor استخدامه. عيوبه الوحيدة هي حدود حجم الملفات التي تم تحميلها وأنواعها ، ونقص الدعم للطبقات افضل محرر تعديل صور مجاني بدائل مجانية لفوتوشوب.

10. PiZap

محرر صور ممتع لإعداد صورك لوسائل التواصل الاجتماعي

النظام الأساسي: ويندوز ، ماك ، لينوكس (في المتصفح) | طبقات: لا | تنسيقات التصدير: JPG ، PNG

يوفر الصور الأسهم
قوالب لوسائل الإعلام الاجتماعية
بعض الأدوات وراء paywall
الدقة القصوى 1310 × 737 بكسل

يتوفر محرر الصور المجاني عبر الإنترنت PiZap في إصدارات HTML5 و Flash ، مما يجعله مناسبًا لأي جهاز. يمكنك اختيار العمل مع صورة من محرك الأقراص الثابتة أو Facebook أو Google Photos أو Google Drive أو Google Search أو فهرس كتالوج الصور. يعد هذا اختيارًا مثيرًا للإعجاب ، على الرغم من أن بعض الصور المتوفرة فقط للمشتركين المميزين ، وستحتاج إلى مراقبة مشكلات حقوق النشر إذا كنت تستخدم صورة مباشرة من Google Images.

تحتوي واجهة التحرير في piZap على تصميم عصري داكن يجعل الاستخدام المكثف للانزلاق لإجراء تعديلات سريعة – نظامًا يعمل بشكل أفضل بكثير من الأيقونات الصعبة والقوائم المنسدلة إذا كنت تستخدم جهازًا بشاشة تعمل باللمس.

عندما تنتهي من ذلك ، يمكنك مشاركة إنشائك على جميع شبكات التواصل الاجتماعي الأكبر ، وكذلك خوادم piZap و Dropbox و Google Drive. بدلاً من ذلك ، يمكنك حفظه على محرك الأقراص الثابتة أو إرساله عبر البريد الإلكتروني أو الحصول على رمز التضمين. لا يمكنك تصدير عملك إلا بجودة عالية إذا فتحت محفظتك لمحرر متميز ، ولكن من غير المحتمل أن تكون المشاركة الاجتماعية السخيفة مشكلة.

غيرها من المحررين الصورة المجانية للنظر فيها

Ashampoo Photo Commander Free
بديل مجاني لبرنامج Adobe Lightroom ، يتيح لك هذا البرنامج المجاني تحرير صورك وتنظيمها ، باستخدام مرشحات بنقرة واحدة لتصحيح مجموعات الصور.

IrfanView
بديل آخر محتمل لـ Lightroom ، IrfanView هو أداة بسيطة ولكنها فعالة لتحرير الصور على دفعات ووضع علامات عليها وتنظيمها.

إغلاق
error: Content is protected !!