افضل مسكن للاسنان

افضل مسكن للاسنان

وصلت الوفيات الناجمة عن الجرعات الزائدة المرتبطة بالمواد الأفيونية إلى مستويات قياسية ، وفقًا لتقرير جديد صادر عن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC). في حين تكشف الدراسة أن أكبر زيادة في تلك الوفيات ترجع إلى العقاقير غير المشروعة مثل الهيروين ، إلا أن أكثر من ثلثها لا يزال مرتبطًا بالمواد الأفيونية الموصوفة مثل الأوكسيكونتين والبركوسيت والفيكودين.

أحد المصادر المدهشة لتلك الأدوية؟ طبيب الاسنان.

أكثر من نصف المواد الأفيونية الموصوفة للأشخاص الذين أزالوا ضرس العقل لديهم حبوب متبقية ، وفقًا لدراسة نُشرت في المجلة الطبية Drug and Alcohol Dependence في سبتمبر الماضي. يقدر باحثو جامعة بنسلفانيا أن الإفراط في الوصف يمكن أن يضيف 100 مليون حبة أفيونية إضافية إلى خزانات الأدوية الأمريكية كل عام.

النتائج؟ وفي كثير من الأحيان تلك المخدرات بقايا يختتم يساء استخدامها من قبل المرضى أو أصدقائهم وعائلاتهم، كما يقول إليوت هيرش، DMD، دكتوراه، أستاذ في قسم جراحة الفم والوجه والفكين والصيدلة في جامعة بنسلفانيا طب الأسنان وشارك في تأليف كتاب الدراسة.

يقول هيرش: “علينا ، كأطباء أسنان ، أن ندرك أن الإفراط في وصف الأدوية يساهم في انتشار وباء تعاطي المواد الأفيونية الموصوفة بوصفة طبية”

وتشير الدلائل إلى أن أطباء الأسنان يجب أن يوصوا بمسكنات ألم الأسنان الأكثر أمانًا. تظهر مجموعة من الأبحاث أن مسكنات الألم التي لا تستلزم وصفة طبية تعمل بشكل جيد – أو أفضل – من المسكنات الأفيونية لمعظم الناس ، مع آثار جانبية أقل بكثير.

الكثير من الآثار الجانبية القليل من الراحة

يقول هيرش: “إنها خرافة بين أطباء الأسنان والمرضى على حدٍ سواء أن مسكنات الألم الأفيونية قوية وأن المنتجات التي تصرف بدون وصفة طبية ضعيفة”. “في الحقيقة ، يتعلق الأمر بالأحرى بأي دواء يعمل بشكل أفضل ضد نوع معين من الألم.”

تعمل العقاقير غير الستيرويدية المضادة للالتهابات (NSAIDs) ، مثل الأيبوبروفين (أدفيل ، وموترين آي بي ، والعام) والنابروكسين (أليف وعامة) بشكل جيد على وجه الخصوص ضد آلام الأسنان لأنها تقلل الالتهاب في المناطق المصابة بالصدمة في فمك.

يقول هيرش إن الأسيتامينوفين (تايلينول والعام) لا يعالج الالتهاب ، لكنه يقوم بعمل ممتاز في تقليل إدراكك للألم.

يعمل الجمع بين مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية والأسيتامينوفين بشكل جيد ضد الألم المعتدل إلى الشديد لدى الأشخاص الذين أزيلوا أسنانهم الحكيمة – أفضل في الواقع من مادة أفيونية لمعظم الناس. هذا وفقًا لمراجع بحثية شاملة شارك في تأليفها هيرش وتم نشرها في مجلة الجمعية الأمريكية لطب الأسنان في عام 2013.

ميزة أخرى لمسكنات الألم التي تصرف بدون وصفة طبية هي أنها ، بشكل عام ، تسبب آثارًا جانبية أقل بكثير من مسكنات الألم المخدرة. عادة ما تسبب المواد الأفيونية الموصوفة طبيًا الغثيان والإمساك والنعاس والشعور برأس ضبابي. بالإضافة إلى ذلك ، فإن تناول الأدوية على المدى الطويل أو بجرعات أكبر يحمل مخاطر أكثر خطورة ، بما في ذلك الإدمان والجرعات الزائدة وحتى الموت.

عمل خطة لتسكين آلام الأسنان

يقول بول مور ، دكتوراه في الطب ، دكتوراه ، أستاذ في كلية طب الأسنان بجامعة بيتسبرغ ، إن الأشخاص الذين يخضعون لأي نوع من جراحة الأسنان يجب أن “يضعوا خطة مسبقة مع طبيب الأسنان أو جراح الفم حول كيفية التعامل مع الألم”. وشارك في تأليف مراجعة 2013.

تأكد من أنك قدمت تاريخًا طبيًا شاملاً حتى يتمكن طبيبك من التوصية بمسكنات الألم الأكثر أمانًا بالنسبة لك. يجب على معظم الأشخاص الذين يتناولون مميعات الدم أو الذين يعانون من أمراض الكلى المتقدمة تجنب مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية ، على سبيل المثال.

من المهم أن تعرف أن تناول الكثير من أي نوع من مسكنات الألم – حتى المنتجات التي لا تتطلب وصفة طبية – ليس آمنًا. لذا احصل على تعليمات مكتوبة حول مقدار كل نوع من الأدوية التي يجب تناولها وعدد مرات تناولها.

ابدأ بخطوات لتقليل ألم الأسنان فورًا بعد الإجراء ، عندما يكون من المحتمل أن يكون أكثر شدة ، كما يقول مور.

على سبيل المثال ، يمكن لطبيب الأسنان استخدام مخدر طويل المفعول لإبقائك مخدرًا لفترة أطول وحقن لثتك بمنشطات لتقليل التورم. يمكنك وضع الكمادات الباردة عند العودة إلى المنزل وكذلك تناول مضادات الالتهاب غير الستيرويدية قبل أن يزول تأثير المخدر لبدء السيطرة على الالتهاب في أسرع وقت ممكن.

بعد ذلك ، ينصح خبراؤنا بتخصيص علاجك وفقًا لمستوى الألم لديك ، وتعديل الأدوية الخاصة بك مع انحسار الألم. استخدم الجدول أدناه كدليل.

خطة مخصصة لتخفيف الآلام

مستوى الألم موصى به لتخفيف الآلام تنبيهات مهمة
خفيف مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية التي لا تستلزم وصفة طبية مثل إيبوبروفين (أدفيل ، وموترين آي بي ، وعامة) أو نابروكسين (أليف وعامة).
خفيف إلى معتدل مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية القوية بوصفة طبية أو جرعة أعلى من منتج بدون وصفة طبية (وفقًا لنصائح طبيب الأسنان). لا تتجاوز أبدًا جرعة مسكن الآلام الموصى به على ملصق المنتج دون موافقة مقدم الخدمة.
متوسطة الى شديدة كلا من مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية وأسيتامينوفين (تايلينول وعامة).
شديد مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية والأفيونية الموصوفة لمدة 24 إلى 48 ساعة الأولى. ثم عد إلى مجرد NSAID ، أو NSAID مع عقار الاسيتامينوفين. لا تدمج أبدًا المواد الأفيونية الموصوفة التي تحتوي على عقار الاسيتامينوفين ، مثل بيركوسيت ، وتيلينول # 3 ، وفيكودين ، مع أحد المنتجات التي لا تتطلب وصفة طبية والتي تحتوي على عقار الاسيتامينوفين ، بما في ذلك مسكنات الألم مثل تايلينول وكذلك العديد من أدوية السعال والبرد مضاعفة تناول عقار الاسيتامينوفين يمكن أن يتلف الكبد ويمكن أن يكون قاتلاً.

Moore، P. and Hersh، E.، “Combating Ibuprofen and Acetaminophen for Acute Pain after Third Molar Extraction” Journal of the American Dental Association، August 2013.

لا تحصل على المزيد من المواد الأفيونية مما هو مطلوب

إذا انتهى بك الأمر إلى احتياجك للمواد الأفيونية الموصوفة طبيًا ، يجب أن يصف لك طبيب أسنانك ما يكفي فقط لتغطية أول يومين أو ثلاثة أيام بعد الإجراء. بعد ذلك ، يجب أن تكون قادرًا على الانتقال بسهولة إلى أشكال أخرى من تسكين الآلام.

يقول مور إن أدوية الألم التي تحتوي على الكودايين ، مثل Tylenol # 3 ، هي خيار جيد ، لأن طبيب أسنانك يمكنه الاتصال بها في الصيدلية. الأنواع الأخرى من المواد الأفيونية الموصوفة هي الأدوية الخاضعة للرقابة من الجدول الثاني ، مما يعني أن طبيب أسنانك سيحتاج إلى كتابة وصفة طبية أو إرسالها إلكترونيًا إلى الصيدلية من خلال نظام آمن.

إذا كنت لا تزال تختتم مع بقايا الطعام

لا تتشبث بهم. ستتناول العديد من الصيدليات والمستشفيات والعيادات وبرامج العلاج من المخدرات ومراكز الرعاية طويلة الأمد الأدوية المتبقية والأدوية منتهية الصلاحية. على سبيل المثال ، قامت Walgreens بتركيب أكشاك الخدمة الذاتية في 500 متجر حيث يمكنك التخلص من الأدوية بأمان ، بما في ذلك المواد الأفيونية.

إغلاق
error: Content is protected !!