الأطباء يحذرون من كتابة الرسائل النصية القصيرة أثناء المشي

الأطباء يحذرون من كتابة الرسائل النصية القصيرة أثناء المشي

حذر البروفيسور ديتريتش يله أستاذ طب الطوارئ بجامعة بافلو في نيويورك من كتابة الرسائل النصية القصيرة أثناء المشي لانه ينطوي على خطورة.

وقال ديتريتش ان السرحان أثناء المشي ينجم عنه إصابات في الميل الواحد أكثر من الاصابات الناجمة عن السرحان أثناء قيادة السيارات.

وذكر موقع “ساينس ديلي” المعني بشؤون العلم أن العواقب تشمل الارتطام بالجدران أوالسقوط من على الدرج أو التعثر بسبب وجود أشياء في الطريق أو السير أمام السيارات دون وعي .

وقد شاع هذا الأمر إلى حد أن في لندن يتم وضع المطبات الصناعية بين أعمدة الإنارة في الشوارع المزدحمة لمنع المشاه من الارتطام بها.

ويقول يله “عند كتابة الرسائل النصية القصيرة، يقل تحكم المرء في الأفعال المعقدة للمشي، في حين يسبب التحدث بالهاتف السرحان، فإن كتابة الرسائل النصية أكثر خطورة لأنها تجعلك لا ترى الطريق أمامك”.

وأضاف يله أنه رغم أن الإصابات الناجمة عن حوادث السيارات التي تقع بسبب الانشغال في كتابة رسائل نصية أكثر حدة في الغالب، إلا أن الضرر النفسي الناجم عن كتابة رسائل نصية أثناء المشي يحدث بشكل أكثر تكرارا.

ويقول يله إن حوادث المشي تاريخياً تقع للأطفال والمخمورين والمسنين، لكن الإصابات المرتبطة بالهواتف الخلوية ارتفعت بشكل هائل على مدى الأعوام العشر الماضية بالتزامن مع انتشار الهواتف الذكية، طبقاً لما ورد بوكالة الأنباء “الألمانية”.

كما أن في ظل الانتشار الهائل للاعلام الاجتماعي, لم تعد الرسائل النصية هي مصدر القلق الوحيد، وقد صار من الشائع أن تجد شخصا يمشي منكسا رأسه متصفحا موقع تويتر أو لمراجعة بريده الالكتروني.

إغلاق
error: Content is protected !!