الأمراض التي تم تحديدها في السجائر الإلكترونية

الأمراض التي تم تحديدها في السجائر الإلكترونية

خطر السكائر الكترونية

أعلن مسؤولو الصحة الأمريكيون حدوث تقدم يوم الجمعة في سبب تفشي مرض غامض للأمراض التي تبخرت ، حيث أبلغوا عن وجود “جاني قوي للغاية”. الأمراض التي تم تحديدها في السجائر الإلكترونية

وقال مركز السيطرة على الامراض والوقاية منها انه تم العثور على المركب الكيميائي نفسه في سائل مأخوذ من رئتي 29 مريضا في أنحاء البلاد. تم العثور سابقًا على المركب – خلات فيتامين E – في السائل من السجائر الإلكترونية وأجهزة vaping الأخرى التي يستخدمها العديد من المرضى

لكن هذه هي المرة الأولى التي يعثرون فيها على شخص مشتبه به في رئات المرضى التالفة ، حسب المسؤولين.

وقالت الدكتورة آن شوتشات من مركز السيطرة على الأمراض “نحن في مكان أفضل من حيث وجود متهم واحد قوي للغاية”.

حذر مسؤولو الوكالة من أنهم لا يستطيعون استبعاد جميع المواد السامة الأخرى ، وقد يتطلب الأمر إجراء دراسات على الحيوانات لإظهار خلات فيتامين E بوضوح أسباب تلف الرئة الذي شوهد.

لقد مرض أكثر من 2000 أمريكي ممن تلقوا مرضًا منذ شهر مارس ، وكثير منهم في سن المراهقة والشباب ، وتوفي ما لا يقل عن 40 شخصًا. حدثت معظم الحالات في شهري أغسطس وسبتمبر ولكن لا يزال يتم الإبلاغ عن حالات جديدة.الأمراض التي تم تحديدها في السجائر الإلكترونية

تم استخدام خلات فيتامين E مؤخرًا فقط كمثخن في سائل vaping ، خاصة في خراطيش vape للسوق السوداء. بينما يعتبر فيتامين E آمنًا كحبوب فيتامين أو يمكن استخدامه على الجلد ، إلا أن استنشاق قطرات الزيت يمكن أن يكون ضارًا. انها لزجة وتبقى في الرئتين – يشبه الدكتور جيم بيركل من مركز السيطرة على الأمراض بالعسل

قال كثيرون ممن مرضوا إنهم قد تبخروا من السوائل التي تحتوي على THC ، وهو الجزء الذي يحفز الماريجوانا ، حيث قال كثيرون إنهم حصلوا عليها من الأصدقاء أو اشتروها في السوق السوداء.

تقوم السجائر الإلكترونية وغيرها من أجهزة التبخير بتسخين السائل في بخار مستنشق. احتوت معظم المنتجات على النيكوتين ، ولكن نمو اللفائف الكربوهيدراتية (THC) كان أكثر شيوعًا.

وقال بيركل إنه من المحتمل ألا تتم إضافة مواد مكثفة مثل أسيتات فيتامين (هـ) بشكل روتيني إلى سوائل النيكوتين التي تحتاج إلى أن تكون مائيًا أكثر من أجل تبخيرها.

أصدرت شركة Juul Labs ، الشركة المصنعة للعلامة التجارية الأكثر مبيعًا للسجائر الإلكترونية ، بيانًا بعد إعلان CDC ، مشيرةً إلى أن منتجاتها من النيكوتين لا تحتوي على مركبات THC أو أي مركبات فيتامين E.

وقالت الوكالة الفيدرالية الجمعة: “لا يزال مركز السيطرة على الأمراض يوصي بعدم استخدام السيجارة الإلكترونية ، أو vaping ، المنتجات التي تحتوي على THC ، ولا سيما من مصادر غير رسمية مثل الأصدقاء أو العائلة ، أو شخصيا أو تجار عبر الإنترنت”.

بدأت ولاية ماساتشوستس في شهر سبتمبر حظرًا لمدة أربعة أشهر على بيع جميع منتجات vaping في الولاية ، بما في ذلك المنتجات المصنوعة من النيكوتين والماريجوانا للمبيعات الطبية والترفيهية. أخبر طبيب في مستوصف الماريجوانا الطبي الأحدث في ليهاي فالي الذي تم افتتاحه يوم الأربعاء ، أن حوالي 50000 مريض قد استخدموا منتجات vape مع عدم وجود أمراض ذات صلة.

تشمل أعراض مرض الأبخرة مشكلة في التنفس وألم في الصدر والتعب والقيء. اختبارات التصوير تظهر إصابات الرئة والأطباء لا يستطيعون العثور على التهابات أو أسباب أخرى.

منذ حوالي شهرين ، لفتت نيويورك الانتباه إلى خلات فيتامين E عندما اكتشفها مختبر الصحة العامة بالولاية في عينات من منتجات تبخر من المرضى المرضى. في بعض الحالات ، يتكون من أكثر من نصف السائل في الخراطيش.

وقد ظهرت هذه المادة الكيميائية في الاختبارات في مختبرات أخرى ، بما في ذلك مختبر إدارة الغذاء والدواء الأمريكي في سينسيناتي الذي وجد خلات فيتامين E في نصف أكثر من 400 عينة من THC.

لآخر اختبار ، استخدم مركز السيطرة على الأمراض السائل المستخرج من رئتي 29 مريضاً في 10 ولايات ، من بينهم اثنان توفيا. بحث عمال المختبر عن مجموعة من المواد التي تم العثور عليها في أجهزة تبخير مختلفة ، بما في ذلك النيكوتين ، THC ومكونات الماريجوانا الأخرى ، الزيوت النباتية ، الزيوت المعدنية وعوامل التقطيع المستخدمة في السوق السوداء.

وقال بيركل ، الذي يشرف على مختبرات التحليل الكيميائي التابعة للوكالة ، إنها قائمة شاملة تضم أكثر من 1000 شخص.الأمراض التي تم تحديدها في السجائر الإلكترونية

المادة الوحيدة التي ظهرت في كل 29 هي خلات فيتامين E.

وقال سكوت بيكر ، رئيس جمعية مختبرات الصحة العامة: “بالنسبة لي المهم هنا هو ما وجدوه وما لم يعثر عليهما”. “كان هذا هو الشيء الوحيد الذي وجدوه”.

رحب روبرت ستروستين من جامعة بورتلاند الحكومية ، الذي بحث عن السجائر الإلكترونية ، بتقرير مركز السيطرة على الأمراض ولكنه حذر من أن ذلك لا يعني أن المكونات الأخرى في منتجات vaping آمنة. وقال “ما زالوا يتسببون في أضرار طويلة المدى”.

وقال بيركل في مركز السيطرة على الأمراض إن اختبار الحيوانات أصبح الآن أولوية وقد يؤدي إلى نتائج في غضون عام.

وقال “نحتاج حقًا إلى دراسة الحيوانات للتغلب على السبب والنتيجة”.

يتلقى قسم الصحة والعلوم في وكالة أسوشيتد برس الدعم من قسم تعليم العلوم في معهد هوارد هيوز الطبي. AP هي المسؤولة الوحيدة عن جميع المحتويات.

إغلاق
error: Content is protected !!