الإفراط في النوم: أسبابه ومضاعفاته وتشخيصه وكيفية مواجهته

الإفراط في النوم: أسبابه ومضاعفاته وتشخيصه وكيفية مواجهته

الإفراط في النوم

نحن ندرك جيدًا حقيقة أن الناس في جميع أنحاء العالم يعانون من مشاكل النوم. لكن لا يمكننا أيضًا إنكار الآثار السلبية للنوم المفرط. إنه لا يجعلنا نشعر بالنعاس دائمًا فحسب ، بل نشعر بالإرهاق في كل مرة ونقص في الطاقة. يمكن أن يكون هناك عدة أسباب للنوم المفرط ويمكن تصحيحها من خلال اتباع دورة نوم صحية. لذا ، إليك ما يجب أن تعرفه عن النوم الزائد.

أسباب كثرة النوم

يُعرف النوم المفرط باسم فرط النوم أو النوم الطويل. يحتاج الأشخاص الذين يعانون من هذه المشكلة دائمًا إلى 10-12 ساعة من النوم للشعور بالانتعاش. يميلون إلى الاستيقاظ كثيرًا في منتصف الليل مما يجعل من الصعب عليهم الحصول على نوم عميق في الليل. ونتيجة لذلك ، يشعرون بالتعب وأقل نشاطا. بعض الأسباب المحتملة للنوم المفرط هي:

مشاكل الغدة الدرقية.

أمراض القلب.

 

كآبة.

توقف التنفس أثناء النوم.

حالة الخدار.

آثار بعض الأدوية.

مضاعفات النوم

الأشخاص الذين يعانون من فرط النوم معرضون بشكل كبير لخطر الإصابة بالقلق وانخفاض الطاقة ومشاكل الذاكرة. لكن الأشخاص الذين لا يعانون من فرط النوم ولكن لديهم ميل للنوم المفرط قد يعانون من السمنة والصداع وآلام الظهر والسكري والاكتئاب وأمراض القلب وما إلى ذلك.

تشخيص كثرة النوم

إذا كنت تميل إلى الإفراط في النوم أو لديك أعراض معينة من كثرة النوم ، فاستشر طبيبك قبل أن يتأخر. ولكن قبل استشارة طبيبك ، يمكنك الاحتفاظ بمفكرة لتتبع نمط نومك.

 

نصائح لنوم أفضل

هذه بعض النصائح السهلة التي يمكنك اتباعها للحصول على نمط نوم صحي:

1. اذهب إلى الفراش واستيقظ في نفس الوقت كل يوم. بهذه الطريقة ، سوف يعتاد جسمك على نفس النمط.

2. قبل أن تضرب السرير ، قم دائمًا بتهيئة بيئة هادئة ومريحة حيث تكون الغرفة مظلمة تمامًا وباردة ومنتعشة. يمكنك أيضًا استخدام موزعات الزيوت العطرية لجعل رائحة الغرفة لطيفة.

ذات صلة  7 عادات يمكن أن تدمر صحتك بشكل خطير إذا قمت بذلك بعد الاستيقاظ مباشرة

3. أغلق جميع الهواتف المحمولة والكمبيوتر المحمول والكمبيوتر قبل ساعة واحدة من النوم لأن ضوءها يبقيك مستيقظًا.

4. الحفاظ على يوميات النوم وممارسة أسلوب حياة صحي.

إغلاق
error: Content is protected !!