الاختلافات بين الكلف وفرط التصبغ – وكيفية علاجها

الاختلافات بين الكلف وفرط التصبغ – وكيفية علاجها

الاختلافات بين الكلف وفرط التصبغ

هناك احتمالات ، أنت هنا للعثور على علاج الكلف ، ولكن قبل أن نصل إلى ذلك ، لدينا بعض القواعد التي يجب تغطيتها – وهي الفروق بين الكلف وفرط التصبغ القديم المنتظم. أول الأشياء أولاً: فرط التصبغ هو مصطلح واسع يشير إلى حالة الجلد التي يتغير فيها لون الجلد أو يصبح داكنًا بسبب مجموعة من العوامل ، بما في ذلك أضرار أشعة الشمس وتندب حب الشباب والالتهاب المستمر من نوبة الأكزيما. إذن ما هو الكلف ؟ حسنًا ، إنه شكل من أشكال الحالة الأكثر شيوعًا عند النساء وعادة ما يكون أكثر انتشارًا على الوجه في مناطق مثل الجبين والذقن وفوق الشفة.

يصيب الكلف ما يقدر بخمسة ملايين أمريكي – معظمهم من النساء – ويشار إليه أحيانًا باسم “قناع الحمل” ، حيث يظهر كثيرًا أثناء الحمل بسبب التغيرات الهرمونية الهائلة. يشبه إلى حد كبير فرط تصبغ الوجه ، يظهر الكلف في شكل تغير اللون ويتفاقم بسبب التعرض لأشعة الشمس. وبالتالي ، هذا يطرح السؤال التالي: كيف يمكنك معرفة ما إذا كان لديك بالفعل كلف؟

لمعرفة ذلك ، استعانت Allure بأربعة أطباء أمراض جلدية موثوق بهم ، والذين شرحوا بالتفصيل كيفية التمييز بين الكلف وفرط التصبغ. تعلم كل ما تحتاج إلى معرفته مسبقا.

يمكن أن يشير فرط التصبغ إلى أي سواد للجلد.

تندب ما بعد الشوائب من اندلاع عنيد ، النمش الذي امتد إلى بقع الشمس الكاملة من التعرض الزائد ، أو تغير اللون الناجم عن حالة مثل الأكزيما أو الصدفية تقع جميعها عادة تحت مظلة فرط التصبغ.

وذلك لأن حب الشباب وأشعة الشمس والطفح الجلدي وما شابه ذلك لها القدرة على تحفيز الخلايا الصباغية ، الخلايا التي تصنع الصباغ في الجلد ، لتكوين فائض من الصباغ ، “مما يؤدي إلى تفريغ صبغتها في المستويات الأدنى من الجلد مثل صبغة الوشم ، حيث لا تنتمي “، كما يوضح آدم فريدمان ، الأستاذ المساعد في طب الأمراض الجلدية في كلية الطب بجامعة جورج واشنطن في واشنطن العاصمة.

كلما كانت الصبغة أعمق ، زادت صعوبة معالجتها. ضعها على هذا النحو: جزء من الجلد يتعرض باستمرار للأشعة فوق البنفسجية الضارة دون الحماية المناسبة سيكون من الصعب شفاؤه أو علاجه أكثر من القول ، بقعة داكنة متبقية من بثرة كنت حريصًا على حمايتها من الشمس. بمعنى آخر ، يختلف مستوى الشدة ، ولكن إذا لاحظت تغيرًا في لون بشرتك لم يكن موجودًا من قبل ، فمن الآمن افتراض أنه فرط تصبغ. لكن دائما استشر طبيبك لتتأكد بالطبع.

ما هو الكلف؟

الكلف هو أحد أشكال فرط التصبغ الذي يُلاحظ بشكل أكثر شيوعًا عند النساء (خاصةً ذوات البشرة الداكنة) ويُعتقد أنه ناتج عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية ، فضلاً عن التأثيرات الهرمونية . هذا الأخير هو ما يميزه عن فرط التصبغ التقليدي ويجعل علاجه أكثر صعوبة.

يقول فريدمان: “تلعب التأثيرات الهرمونية دورًا مهمًا هنا ، كما يتضح من زيادة انتشار الحمل ، واستخدام موانع الحمل الفموية ، والعلاجات الهرمونية الأخرى”. “المشكلة هي منع تفاقمه ، خاصة من الزاوية الهرمونية ، حيث قد يكون من الصعب إزالة العوامل المحرضة”.

يمكنك عادةً معرفة ما إذا كان لديك الكلف بناءً على مظهره وحده. يقول سيجال شاه ، طبيب الأمراض الجلدية ومؤسس شركة Smarter Skin Dermatology في مدينة نيويورك: ” تظهر عادةً على شكل بقع متناظرة مفرطة التصبغ على الوجه ، وعادةً ما تكون الخدين وجسر الأنف والجبهة والذقن والشفة العليا” .

في حين أنه أقل شيوعًا ، يمكن أن يظهر الكلف في أجزاء أخرى من الجسم – خاصة تلك الأكثر عرضة للتعرض لأشعة الشمس (مثل الرقبة والساعدين) – ويقول كثير من الناس أن الكلف يزداد سوءًا في الصيف ويتحسن في الشتاء. يقول شاه: “قد تظهر [أيضًا] أثناء الحمل أو بعد بدء تحديد النسل أو العلاجات الهرمونية الأخرى”. (هناك شيء يجب مراعاته إذا رأيت تغيرًا في اللون يظهر بعد وقت قصير من تبديل وسائل منع الحمل أو الخضوع لتغيير هرموني.)

أخيرًا ، هناك عدة عوامل يمكن أن تسهم في انتشار الكلف: الضوء المرئي والحرارة. بالنسبة للأول ، توصي أخصائية الأمراض الجلدية في مدينة نيويورك شاري مارشباين باستخدام مكياج يحتوي على أكسيد الحديد للمساعدة في حجب الضوء المرئي. لسوء الحظ ، فإن الابتعاد عن حرارة الأشعة تحت الحمراء يثبت أنه أكثر صعوبة ، حيث يمكن أن يتولد فقط من خلال التواجد في بيئات حارة مثل الساونا أو المطبخ المشبع بالبخار أو حتى صالة الألعاب الرياضية .

معظم علاجات الكلف هي نفسها ، ولكن من الصعب التخلص منها.

كما ذكرنا سابقًا ، يصعب علاج الكلف. هذا لأنه ، على عكس فرط التصبغ التقليدي ، والذي يستجيب لمجموعة متنوعة من المنتجات التي لا تستلزم وصفة طبية والتي تحتوي على عوامل تفتيح مثل فيتامين C وحمض الكوجيك والنياسيناميد والهيدروكينون وحمض الأزيلايك ، لم يشهد الكلف نفس معدل النجاح أو التناسق.

يوضح شاه: “غالبًا ما لا يصلح ما يصلح لشخص ما مع شخص آخر ، لذلك من الصعب تحديد علاج واحد هو الأكثر فعالية للكلف”. ومع ذلك ، فإنها توصي بمزيج من واقي الشمس ، ومكونات أكثر إشراقًا ، وعلاجات بالليزر ، بينما تستخدم في حالات فرط التصبغ الأساسي عادةً التقشير الكيميائي بدلاً من الليزر.

مارشباين يردد خطة عمل مماثلة عندما يتعلق الأمر بعلاج الكلف. “العلاجات هي نفسها تقريبًا لفرط التصبغ ، باستثناء أن الليزر منخفض الطاقة يمكن أن يكون مفيدًا في علاج الكلف” ، كما تقول. يفضل مارشباين ليزر Clear + Brilliant ، الذي تشرح أنه يستخدم تقنية مجزأة منخفضة الطاقة لتحسين الكلف ، وأضرار أشعة الشمس ، وملمس الجلد. التحذير الوحيد؟ ستكون هناك حاجة إلى علاجات متعددة (ثلاثة على الأقل ، وفقًا لمارشباين) على أساس شهري ، ثم كل ستة أشهر بعد ذلك ، للمساعدة في الحفاظ على النتائج.

كل هذا ليقول: العلاج يعتمد على شدة الكلف. ستكون تجربة كل شخص فريدة من نوعها ، ولن تكون أي خطة علاج مثالية بنسبة 100٪ (شيء يشير فريدمان) أو تعمل بنفس الطريقة مع شخص آخر. لذا ، سواء كنت تعاني من فرط التصبغ أو الكلف ، تأكد من التحدث مع طبيب الأمراض الجلدية أولاً لمعرفة أفضل شكل من العلاج.

لا يمكنك تصحيح أو منع أي منهما بدون الحماية من أشعة الشمس.

لقد أكدنا على أهمية استخدام واقي الشمس الدؤوب عدة مرات ، ولكن هذا لأنه أساسًا هو كل شيء عندما يتعلق الأمر بتجنب أي مرض ناتج عن الشمس. يتم تشغيل الكلف أيضا العوامل الهرمونية، ولكن هذا لم يكن يعني أن عليك أن الركود قبالة على SPF، والأشعة فوق البنفسجية لا تزال مسؤولة عن تضخيم حالة.

يوصي Marchbein بتطبيق عامل حماية من الشمس 30 أو أعلى كل ساعتين ، حتى لو كنت ستجلس بالداخل بالقرب من النافذة. كما أنه لا يضر بمضاعفة الحماية باستخدام مرطب يحتوي على عامل حماية من الشمس – فهذه بعض الأشياء المفضلة لدينا ، في حال كنت فضوليًا.

إغلاق
error: Content is protected !!