الافرازات الصفراء للحامل على ماذا تدل؟

الافرازات الصفراء للحامل على ماذا تدل؟

خلال فترة الحمل قد تلاحظ الحامل إزدياد في الإفرازات المهبلية التي تكون بألوان مختلفة حسب الحالة. الأمر الذي يضع المرأة في حيرة من أمرها حيال هذا الموضع خوفاً من أن تكون هذه الإفرازات دليلاً على مشكلة أو مرض معين.

فماذا عن الإفرازات المهبلية الصفراء خلال الحمل؟ هل تدل على وجود أي مشكلةفي الحمل؟

في البداية يجب على كل إمرأة حامل معرفة بأن الإفرازات المهبلية تزداد مع الحمل وتصبح أكثر لزوجة، ويتغيّر شكلها ولونها. فعندما تنزل هذه الإفرازات بسرعة لخارج المهبل تكون بلون أبيض لزج، لكن إن تجمّعت وتأخّر خروجها فستحدث فيها بعض التغيرات والتفاعلات فتصبح مائلة للون الأصفر.

لا داعي للقلق والخوف عند رؤيتك لهذه الإفرازات الصفراء فطالما أن لا رائحة سيئة لها ولا تسبّب الحرقة ولا الحكّة فهي تعتبر طبيعية. لكن في حال وجد فيها بعض النقاط الحمراء أو البنية، فقد تكون ناتجة عن توسّع واحتقان بعض الأوعية الدموية في عنق الرحم هنا يجب أن يتم عمل كشف نسائي لرؤية عنق الرحم.

تكون الإفرازات الصفراء في بداية الحمل نتيجة حدوث التبويض، كذلك ستلاحظين غزارة في الافرازات المهبلية خصوصاً في الأسابيع السابقة لبدء المخاض وحدوث الولادة الفعلية، وأيضاً قد تظهر هذه الإفرازات بكثرة نتيجة تعرض الحامل لظروف نفسية مؤلمة.

للوقاية خلال هذه الفترة وعدم حدوث مشاكل صحية نتيجة الإفرازات، على الحامل المحافظة على جسمها نظيفاً وجافّاً كي لا تنقل أي عدوى وتبقي حملها بعيداً من المخاطر. هذا لا يمنع من إستشارة الطبيب عند ملاحظتك لأي شيء غير طبيعي.

إغلاق
error: Content is protected !!