التداول والاستثمار في الذهب كطريقة للتحصين ضد المخاطر الاقتصادية

التداول والاستثمار في الذهب كطريقة للتحصين ضد المخاطر الاقتصادية

يُعتبر التداول والاستثمار في الذهب أحد أكثر أشكال الاستثمار شهرة وانتشارًا في العالم. فالذهب له ارتباط قوي بالثقة والاستقرار، ونظرًا لقيمته العالية وتاريخه الطويل كمتجر للثروة، فإن الكثيرين يعتبرونه ملاذًا آمنًا أثناء الأزمات الاقتصادية. ومع ذلك، لا يمكن لأي استثمار أن يكون خالٍ من المخاطر، بما في ذلك استثمار الذهب، لذا فإنه يجب التعرف على مميزاته وعيوبه قبل الشروع في هذا النوع من الاستثمار.

طرق الاستثمار في الذهب

هناك طرق عديدة تمكنك من البدء باستثمار الذهب بمجرد أن تتخذ قرارك. وذلك سواء كان قرارك الاستثمار المادي للذهب باقتنائه وتخزينه. أو البدء باستثمار الذهب عن طريق تداوله في سوق الفوركس.

وفي هذه المقالة سوف نتعلم كيفية إنشاء دخل اضافي لنفسك مع منصة Zenstox للتداول، دعونا نبدأ في التعرف عليها أكثر.

Zenstox هي منصة فوركس وعقود فروقات ، يمكن للمتداولين الاستثمار وكسب المال من خلال تطوير استراتيجيات تداول جيدة من أجل الاستفادة من الأسواق المالية. ويختار الخبراء والمبتدئين هذا الوسيط الذي يقدم خيارات استثمارية واسعة النطاق لتحقيق دخل اضافي لهم.

دعونا نبدأ اولا بالتعرف على الذهب وتاريخة وخصائصة وعياراته وكيف نحقق الارباح من التداول على الذهب بسوق العملات الفوركس.

هل تعد Zenstox مناسبة للتداول في الذهب؟

عند اتخاذ قرار بشأن الوسيط الأنسب، يُنصح بالتحقق مما إذا كان وسيطًا يفي بمعايير الشرعية والأمان أم لا، بحيث يمكنك التأكد من أنه وسيط موثوق ومرخص ام لا؟ , وتجدر الاشارة هنا بأن Zenstox هو اسم تجاري مملوك ومشغل بواسطة VIE FINANCE SEY LTD، وهي شركة استثمار مرخصة بالكامل ومنظمة برقم الترخيص SD123.

مراجعة وتقييم Zenstox

الخطوة الأولى التي يجب على المستخدم اتخاذها عند اختيار وسيط هو التحقق من تاريخه، أي معرفة عدد سنوات التواجد في السوق، وضمانات الأمان الخاصة به، من خلال أخذ هذه التفاصيل في الاعتبار، سيكون لديك فكرة عامة عن جدية الشركة، والثقة التي يمكن للمستخدمين من خلالها تنفيذ عملياتهم للحصول على فوائد اقتصادية.

بشكل عام عند بدأ التداول في شركة ما سواء كانت Zenstox او غيرها فيجب عليك اولا البحث عن الشركة وتاريخها وترخيصها وهل هي موثوقة ام لا، بالاضافة الى البحث في جميع المواقع وشبكات التواصل الاجتماعية عن سمعة هذة الشركة واراء المستخدمين وهل واجهو صعوبات سواء في الايداع او السحب او حتى من خلال استخدام تطبيق الوسيط؟ وعند اخذ القرار يجب عليك البدأ اولا بحساب تجريبي بقيمة تستطيع تحمل خسارتها ومن ثم بدأ التعلم والتدريب والدراسة وزيادة راس المال بشكل تدريجي حتى لا تتعرض للخسارة.

هل أنت جديد في التداول عبر الإنترنت؟

لا تقلق! لتشغيل حساب التداول الخاص بك في Zenstox، يكفي أن تتبع إجراءات التسجيل، وتمويل حساب التداول الخاص بك، وها قد حصلت على فرصة للوصول إلى نفس الأسواق المالية التي يتمتع بها المستثمرون الكبار بعد بضع نقرات فقط.

التداول والاستثمار في الذهب كوسيلة للتحصين ضد المخاطر الاقتصادية

  1. لماذا الاستثمار في الذهب؟

الذهب يُعتبر “ملاذًا آمنًا” في الأوقات الاقتصادية الصعبة. إليك بعض الأسباب التي تجعل الذهب خيارًا جيدًا للاستثمار:

  • الاستدامة: الذهب هو معدن ثمين لا يفقد قيمته مع مرور الزمن.
  • التنوع: يعتبر الذهب تنويعًا جيدًا لمحفظتك، حيث يمكن أن يحميك من تقلبات الأسواق الأخرى.
  • الاعتراف العالمي: يمكن استخدام الذهب في أي مكان في العالم كوسيلة للتحويل العالمي للقيمة.
  1. طرق الاستثمار في الذهب:

هناك عدة طرق للاستثمار في الذهب:

  • شراء الذهب الفعلي: شراء القطع النقدية أو الأوزان الذهبية.
  • صناديق الاستثمار المتداولة في الذهب (ETFs): تتيح لك الاستفادة من أداء الذهب دون الحاجة إلى الحفظ الفعلي للمعدن.
  • العقود الآجلة للذهب: تداول الذهب عبر العقود الآجلة في الأسواق المالية.
  1. إدارة المخاطر:
  • قم بمراجعة محفظتك بانتظام وإعادة توازنها للتأكد من توافق استثماراتك مع قدرتك على تحمل المخاطر.
  • استخدم أدوات مثل العقود الآجلة للحد من المخاطر.

 

مزايا تداول الذهب بالخيارات الثنائية

تعدّ الخيارات الثنائية الذهبية هي الخيار الصحيح لتجار التجزئة، لأنك تتمتع بالسيطرة الكاملة على خسائرك، لا داعي للقلق بشأن الهامش/الرافعة المالية، الميزة الرئيسية للخيارات الثنائية للذهب هي أنه لا يمكنك أن تتكبد خسائر فادحة في حالة انخفاض قيمة الأصل فجأة. يتمتع المتداولون بالتحكم الكامل في مقدار الأموال التي يمكنهم ربحها أو خسارتها، عادةً ما توفر الخيارات الثنائية الذهبية معدل عائد يصل إلى 85٪، ولكن هذا يعتمد كليًا على نوع الخيارات الثنائية التي تتداولها. يتم تداول الذهب عادةً عبر خيارات اللمس/عدم اللمس، والخيارات العالية/المنخفضة، وخيارات الاتصال/البيع، ولكن من المحتمل أن تكون هناك عروض أخرى أيضًا. هناك سيناريوهان محتملان فقط عندما تتداول بالخيارات الثنائية بالذهب، إما أن تخسر كل الأموال التي راهنت عليها أو تربح مبلغًا من المال يحدده معدل العائد الذي يقدمه الوسيط الخاص بك.

 

متى يمكنك التداول مع Zenstox ؟

  • يمكن لجميع عملاء Zenstox الوصول إلى الأسواق العالمية عندما تكون مفتوحة – من الساعة 22:00 بتوقيت جرينتش يوم الأحد حتى الساعة 22:00 بتوقيت جرينتش يوم الجمعة. تختلف ساعات تشغيل عقود الفروقات (CFDs) حسب موقع السوق:
  • يمكن تداول CFDs لسوق الولايات المتحدة من الاثنين إلى الجمعة بين الساعة 2:30 مساءً وحتى الساعة 9:00 مساءً بتوقيت جرينتش
  • يمكن تداول CFDs لسوق أوروبا وبريطانيا من الاثنين إلى الجمعة بين الساعة 8:00 صباحًا وحتى الساعة 4:30 مساءً بتوقيت جرينتش.
  • يمكن تداول CFDs لسوق آسيا من الاثنين إلى الجمعة بين الساعة 12:00 صباحًا وحتى الساعة 2:00 صباحًا بتوقيت جرينتش وأيضًا بين الساعة 3:30 مساءً وحتى الساعة 6:00 مساءً بتوقيت جرينتش. يتم تداول CFDs لسوق الولايات المتحدة من الساعة 14:30 حتى 21:00 بتوقيت جرينتش، من الاثنين إلى الجمعة.

دعم العملاء مقدم من Zenstox

تضع Zenstox معيارًا استثنائيًا عندما يتعلق الأمر بخدمة العملاء، وفهم الأهمية الحيوية للتواصل الفعال والدعم الموثوق للمتداولين. يعد التميز في خدمة العملاء جزءًا أساسيًا من مهمتها لضمان حصول عملائها على تجربة تداول إيجابية ومرضية.

تتمثل إحدى الميزات البارزة لدعم العملاء الذي توفره Zenstox في توفر الدعم بلغات متعددة. وإدراكًا للطبيعة العالمية لسوق الصرف الأجنبي وتنوع قاعدة عملائه، يضمن الوسيط أن المتداولين يمكنهم الحصول على المساعدة باللغة الأكثر راحة لهم، مما يزيل أي حواجز لغوية قد تنشأ. وهذا أمر ذو قيمة خاصة للمتداولين من خلفيات ثقافية ولغوية مختلفة.

بالإضافة إلى ذلك، تقدم Zenstox مجموعة متنوعة من قنوات الاتصال لتلبية الاحتياجات الفردية للمتداولين لديها. تعد الدردشة المباشرة خيارًا مناسبًا للحصول على إجابات سريعة للأسئلة العاجلة أو حل المشكلات العاجلة. يسمح الدعم عبر البريد الإلكتروني بإجراء اتصالات أكثر تفصيلاً وأرشفة الاستعلامات، بينما يسمح الدعم عبر الهاتف باتباع نهج شخصي وتفاعلي أكثر.

يتكون فريق دعم عملاء Zenstox من محترفين مدربين جيدًا وذوي خبرة يفهمون تعقيدات سوق الفوركس ومستعدون للتعامل مع هذا الأمر. مساعدة المتداولين في كل مرحلة من رحلتهم. ويقدمون إرشادات بشأن المشكلات الفنية، ويساعدون في الأسئلة المتعلقة بالحساب ويقدمون توضيحات بشأن الخدمات المقدمة.

 

في الخاتمة

زينستوكس تقدم لمستخدميها تحذيرًا ، بأن “المتداول المطلع هو تاجر رابح”. تعني هذه الرسالة أن العمليات التي يتم إجراؤها في سوق التداول تنطوي على مخاطر معينة يجب أخذها في الاعتبار، ولكن أيضًا أن هذا الوسيط يقدم سلسلة كاملة من الأدوات الكاملة وسهلة الاستخدام، حتى يتمكن المستخدمون من التدريب. خلال الفترة التي يستخدمونها لتحسين مهارتهم كتجار، وزيادة فعاليتهم، وزيادة النسبة المئوية لإمكانيات كسب المال.

 

في النهاية، يعتبر التداول في الذهب فرصة للحصول على أرباح سريعة، ولكنه يتطلب دراسة وتحليل مستمر للأسواق والتوقعات والعوامل المؤثرة. على كل مستثمر أن يقوم بتقييم مستوى المخاطرة الذي يمكنه تحمله وتحديد الاستراتيجية المناسبة له. قد يحتاج التداول في الذهب إلى الخبرة والمعرفة والصبر لتحقيق النجاح.

 

إغلاق
error: Content is protected !!