التسويق الإلكتروني للعقارات

التسويق الإلكتروني للعقارات

 انتشرت عمليات التسويق الإلكتروني بنسبة كبيرة بين الأفراد في الآونة الأخيرة عبر شبكات التواصل الاجتماعي، حيث اصبح جميع الأشخاص الآن يعتمدون في عملهم على تسويق المنتجات والسلع المختلفة من خلال الإنترنت، حتى اصبح التسويق الإلكتروني يتضمن أيضًا تسويق العقارات، وفي هذا الموضوع سوف نتناول كل ما يخص التسويق الإلكتروني للعقارات.

مفهوم التسويق الإلكتروني

التسويق الإلكتروني هو عبارة عن عرض المنتجات أوالسلع أو أي شئ تود تسويقه وبيعه على صفحات التواصل الاجتماعي والإنترنت، وترويجه  والإعلان عنه من خلال الشبكة العنكبوتية مع عرض السعر الخاص به ووصف مميزاته، والقيام بعملية البيع المباشر لهذا المنتج.

مميزات التسويق الإلكتروني

يلجأ الكثيرون إلى التسويق الإلكتروني لما ينفرد به من مميزات تسهل عليهم عملية البيع ألا وهي:-

  • سهولة التعامل في البيع والشراء.
  • إتاحة فرصة أكبر لعرض السلع والمنتجات المراد بيعها.
  • توفير الوقت والجهد.
  • فرصة الحصول على عوائد مادية أكبر.

نبذة عن التسويق الإلكتروني للعقارات

تسويق العقارات يتلخص تعريفه في ثلاث طرق أو عمليات أو خطوات مهمة ولازمة وهي:-

الخطوة الأولى: هي عملية العثور على العملية العقارية والتي يعني بها الحصول على المبنى الذي سوف تقوم بالإعلان والترويج له بهدف الحصول على دخل من خلال بيعه، وهذا يكون إما بواسطة شراء المبنى أو بنائه وتأسيسه من الأول.

الخطوة الثانية:  وهي الأهم في عملية التسويق العقاري وهي عملية الترويج للمبنى، والتي يُغرض بها الترويج للعقار وخصائصه ومميزاته التي تجعله مبتغى الشراء من الجميع حتى يحصل المسوق العقاري على الكسب المبتغى.

الخطوة الثالثة:تتلخص في عملية إنهاء الاتفاقية التجارية مع العميل، أي أن أي عملية بيع هدفها الأساسي مغادرة سائر مشاركي العملية بربح وعائد جيد، حتى تنتهي عملية تسويق العقارات تلك بالنجاح الأكيد.

 مميزات التسويق الإلكتروني للعقارات

  • عن طريق التسويق الإلكتروني تستطيع توفير وقتك وجهدك في الحصول على مشتريين للعقار الذي تود بيعه.
  • مشاهدة الزبون لعدد عظيم من المنشآت، الأمر الذي يجعل في مواجهته بدائل وفيرة ومتغايرة، وذلك يساعده أن يتخذ قرار بشراء الأجود والأنسب له.
  • وصار التسويق الإلكتروني في ميدان المنشآت له ضرورة كبيرة في تزايد مبيعات المنشآت وبذلك يزيد الاقتصاد العقاري، ويزيد العائد المادي.
  • يجعل التصرف والتواصل يسير بين أصحاب المبنى والعميل.
  • يسبب التقدم التكنولوجي في زماننا الحاضر في تواجد الإنترنت في حياتنا بكثرة، ولذلك فأصبح التسويق الإلكتروني للعقارات هو أحسن تدبير للدعاية عن المبنى وتسويقه.

أهمية ومنافع التسويق الإلكتروني للعقارات

  • التسويق الإلكتروني للعقارات يوفر لك الأمان والضمان، وذلك بواسطة بريدك الإلكتروني، إذ أنه يعد أكثر سرعة وأقوى كيفية لتصل للزبائن والعملاء.
  • التواصل على نحو شخصي مع عملائك.
  • سهولة إدارة أعمالك من خلال الشبكة العنكبوتية.
  • تتواصل وتستمر في عرضك للخدمة أو المبنى على الشبكة العنكبوتية.
  • توفير وإتاحة الإمكانية لتزايد شهرة العلامة التجارية المخصصة بأعمالك وعقاراتك.
  • التسويق من خلال الإنترنت يكفل لك أن تبلغ رسالتك بوضوح وسهولة ودقة إلى العملاء والمشتريين.

فوائد أخرى متنوعة للتسويق العقاري

  • الحشد المتسوق من خلال الإنترنت ذات دخل أعلى وذات إجادة وأصالة.
  • يجيز مساندة الدفع بواسطة العديد من الطرق، وذلك يجعل هنالك سهولة في عملية الدفع ويضمن للخدمة أن تنجح.
  • محركات بحث تسهل البحث على الزبائن اللذين لديهم مصالح بما تقدمه وتوجههم لموقعك مباشرةً.
  • إمكانية الوصول ببساطة إلى المنشآت التي يطلبها المحقِّقين عن تلك الخدمة، وبالأخص مع وجود ذاك التقدم التكنولوجي.
  • يقلل من مصروفات المنشأة التجارية، مثل نفقات المهاتفات العالمية، وتخفيض قيمة التداول مع السماسرة.
  • الإنترنت متصل بالعالم كله خلال اليوم متواصل 24 ساعة، ومن ثم تضمن أن تكون متواجد بصفة متواصلة لعملائك، وتستطيع أن تجعل موقعك الاستثماري يصل لأكبر مجموعة من الزبائن والعملاء في مدة قصيرة.
  • فرصة أن تحصل على الزبائن بأكبر سرعة.
  • تسويق العقار بطريقة جيدة تجعله أكثر انتشارًا ومشاهدة من قبل العملاء.
  • سهولة تعرفك على مصالح الزبائن ومتطلباتهم.
  • إمكانية تجديد الموقع العقاري المخصص لك للوصول لعدد أضخم من الزبائن والمشتريين.

قواعد نجاح عملية التسويق الإلكتروني للعقارات

هنالك أمر مهم يجب أن نتحدث عنه في البداية قبل التحدث عن محددات وقواعد الفوز والنجاح في تسويق العقارات إلكترونيًا، وهي أن الفوز بشكل ملحوظ في التسويق العقاري من خلال الشبكة العنكبوتية يستند على الوعي والعلم الممتد.

وهذا بطريقة دراسة منافع ومواصفات الشبكة العنكبوتية التسويقية في مساندة الغايات التسويقية المتنوعة لوكلاء المنشآت أوأصحاب مواقع المنشآت، إضافة إلى احتراف التداول مع مواقع البحث في الإنترنت العالمية، التي تمنحك أفضلية تسابقية عن غيرك تعمل بأسلوب ناجع على ازدهار عملك.

لأجل أن تحقق التوفيق المراد في التسويق العقاري، ثمة عدد من المحددات والقواعد والمقومات الضروري توافرها، والتي متمثلة في الآتي:-

إمتلاك دومين “Domain” على الشبكة العنكبوتية

يجب شراء الدومين المخصص لك ولموقعك، والذي يعتبر كاسم مخصص للموقع الإلكتروني للعقار الذي تملكه وتعرضه للبيع أو للتبادل، وهو شئ مهم جدًا في عمليه التسويق الإلكتروني عبر الإنترنت.

حيث يجب أن يكون اسم الدومين المخصص بممارسة التسويق العقاري الموالي لك يكون له نفس اسم مؤسستك التي قمت بإنشائها في الأساس، بسببِ أن ذاك يمنحك امتيازات تسويقية جيدة لنشاطك ولشركتك في ذات الوقت.

 تشكيل موقع ويب على الشبكة العنكبوتية

في أعقاب شراء اسم دومين خاص بالمسوق أو المؤسس العقاري، لابد له كمرحلة أخرى مهمة افتتاح أو تأسيس موقع الويب المخصص بمنشأته التجارية العقارية على الشبكة العنكبوتية، ليصير المقر الذي يتردد عليه سائر الزبائن سواء الحاليين أو المحتملين لدى الرغبة في بيع أو شراء أي مبنى أيًا كان فئة ذلك المبنى.

ويستعمل الموقع الإلكتروني لمؤسسات تسويق العقارات أيضًا في التسويق بمجال العقارات عن طريق مشاركة البيانات، وليس فقط البيانات المخصصة بالمنشآت المُنشرة والمعلن عنها، غير أن قد تشتمل على بيانات على العموم مرتبطة وعلى علاقة بالمجال.

فواحدة من أكثر محددات وقواعد الفوز في التسويق العقاري الإلكتروني هي تعديل موقع إلكتروني مهني وجذاب للتسويق عن طريقه لسائر المنشآت مثلها تمامًا مثل البضائع التي يُسوق لها عبر المواقع الإلكترونية.

ويعتبر مجال  التجارة عبر الشبكة العنكبوتية هي الأشهر في الوطن العربي كله، لما لها من خدمات فريدة وتسابقية لتحسين مواقع الويب الإلكترونية أيًا كان صنف نشاطك أو منتجك أو الخدمة التي تعلن عنها وتروج لها عبر الموقع الإلكتروني.

استغلال كل الطرق الممكنة في التسويق الإلكتروني للعقارات

من الأساسي في البداية وقبل التسويق الإلكتروني المخصص بدفع وإنجاح التسويق العقاري لمنشأتك التجارية، هو تعيين موقعك ، وخاصةً في ظروف المسابقة الشديدة بين مؤسسات  تسويق العقارات على تصدر الشبكة العنكبوتية.

وهكذا المجهود بجدية على ترقية ذلك الموقع وهذه المنزلة من خلال استغلال سائر أساليب ووسائل التسويق الإلكتروني الممكنة في تقصي الغايات التسويقية المرادة في السابق في مخطط التسويق المختص بموقعك.

والآن عزيزي القارئ، لقد تناولنا في هذا المقال كل ما يخص التسويق الإلكتروني للعقارات، مع عرض جميع منافعه ومميزاته وتوضيح كل المقومات والقواعد اللازمة لإنجاح هذا التسويق.

إغلاق
error: Content is protected !!