التعاون بين الوطنية للإسكان والهيئة السعودية للمقاولين: نحو تعزيز القطاع العقاري وتوطين المقاولات

التعاون بين الوطنية للإسكان والهيئة السعودية للمقاولين: نحو تعزيز القطاع العقاري وتوطين المقاولات

التعاون بين الوطنية للإسكان والهيئة السعودية للمقاولين: نحو تعزيز القطاع العقاري وتوطين المقاولات

في خطوة هامة تعزز جهود التعاون في قطاع البناء والتشييد، وتهدف إلى رفع كفاءة وتنوع المقاولين العقاريين، وتوفير فرص التطوير المتبادل، وقعت الوطنية للإسكان (NHC) مذكرة تفاهم مع الهيئة السعودية للمقاولين، وذلك على هامش منتدى المشاريع المستقبلية.

تعزيز التعاون ورفع كفاءة المقاولين

تأتي هذه المذكرة في إطار رغبة الوطنية للإسكان في تعزيز التعاون مع الهيئة السعودية للمقاولين وتوطين قطاع المقاولات في المملكة. وقد وقع على المذكرة من جانب الوطنية للإسكان مدير عام الإدارة العامة لسلاسل الإمداد ودعم الأعمال، المهندس معن العثيمين، بينما وقعها من جانب الهيئة السعودية للمقاولين رئيس قطاع الشؤون التنظيمية، المهندس سعود الشمري. وشهد توقيع المذكرة حضور رئيس قطاع الخدمات المشتركة في الوطنية للإسكان، عثمان المقرن.

تفاصيل المذكرة وأهدافها

تتضمن مذكرة التفاهم ربطًا إلكترونيًا مع الهيئة السعودية للمقاولين، وتهدف إلى المشاركة في تأهيل المقاولين المتخصصين في مجال البناء والتشييد وأعمال البنية التحتية. كما تسعى المذكرة لتبادل الخبرات في تقييم أداء المقاولين، والتنسيق لعقد ورش عمل مشتركة لتمكين المقاولين والمطورين العقاريين، والاستفادة من الفرص المستقبلية، وتأثير ذلك على المحتوى والناتج المحلي.

تعزيز قطاع المقاولات وتوطينه

تهدف هذه الاتفاقية إلى تعزيز قطاع المقاولات في المملكة وتوطينه، من خلال تشجيع المقاولين المشاركين واستفادتهم من برامج التوطين والحوافز التي توفرها الهيئة السعودية للمقاولين. إن صناعة المقاولات تمثل ركنًا أساسيًا لا يتجزأ عن القطاع العقاري، وبالتالي تهدف الهيئة إلى تنظيم وتطوير هذه الصناعة وبناء الكفاءات الإنتاجية المميزة وخلق بيئة آمنة ذات جودة عالمية.

مستقبل واعد للقطاع العقاري

تعتبر الوطنية للإسكان الرائدة والممكنة للتطوير العقاري، وتعمل على تطوير الاستثمار بالتعاون مع المقاولين ذوي الخبرة، وخلق فرص استثمارية للقطاع الخاص للارتقاء بمستوى الأعمال المقدمة بجودة عالمية. ومن خلال تمكين المقاولين من الفرص المستقبلية، تسعى الوطنية للإسكان للمساهمة في بناء ضواحي ومجتمعات ذات جودة حياة عالية، بهدف تحقيق برنامج الإسكان ورؤية السعودية 2030 في رفع نسبة تملك المواطنين إلى 70%.

تأتي مذكرة التفاهم بين الوطنية للإسكان والهيئة السعودية للمقاولين لتعزيز التعاون ورفع كفاءة المقاولين العقاريين، وتساهم في تحقيق أهداف رؤية السعودية 2030 في قطاع البناء والتشييد. ومن خلال هذا التعاون المثمر

إغلاق
error: Content is protected !!