الحليب كعلاج يومي: حليب الكركم للمناعة ، والحليب للكالسيوم العظام ، وعلاج الإمساك

الحليب كعلاج يومي: حليب الكركم للمناعة ، والحليب للكالسيوم العظام ، وعلاج الإمساك

الحليب كعلاج يومي

منذ فترة طويلة ، كان الحليب يأتي إما من مزارع الألبان المحلية التي تخدم الأسر المجاورة أو الألبان الحكومية التي توفر الحليب في زجاجات زجاجية. ثم جاء عصر الزراعة التعاونية لمنتجات الألبان والحليب في أكياس. كانت “عملية الطوفان” عبارة عن حملة حكومية لنقل الرحيق الأبيض إلى كل أسرة مع إسقاط شعار NDDB (المجلس الوطني لتطوير منتجات الألبان) الذي يشير إلى الجودة.

الآن نحن جميعًا نأخذ الحليب كأمر مسلم به. لكن الحليب (حليب البقر وحليب الجاموس) كان في قلب ثقافتنا على مر العصور. المئات من قصص Pauranic عن Gau Mata Kamdhenu كثيرة ونرى أيضًا كيف تم نسج الحليب في الاحتفالات الدينية أيضًا.

الآن ، نظرًا لأن جائحة COVID-19 أعاد التركيز مرة أخرى على مناعتنا الفطرية والتدابير التي تساعد على إطالة العمر وفقدان الوزن ، فإن المشروب السحري – الحليب – أصبح في دائرة الضوء مرة أخرى.

وإليك كيف ساعدت جودة الحليب في إنقاذنا في علاجاتنا اليومية وأنظمتنا الصحية:

  1. حليب الكركم: يُعد مشروبًا معروفًا باسم “لاتيه الكركم” في المقاهي المتخصصة أو الحليب الذهبي – المعروف أيضًا باسم هالدي دود – مشروبًا ليس جديدًا في الهند ولكنه اكتسب شعبية في الثقافات الغربية. يُصنع هذا المشروب الأصفر الفاتح تقليديًا عن طريق تسخين حليب البقر أو حليب الجاموس بالكركم والتوابل الأخرى ، مثل القرفة والزنجبيل وبعض أنواع التحلية. تشمل بعض الوصفات أيضًا الفلفل الأسود أو جوزة الطيب أو التوابل والمحليات الأخرى. حليب الكركم مصدر غني للبروتين ومضادات الأكسدة والكركمين والمغنيسيوم والكالسيوم والبوتاسيوم (يحمي من السكتات الدماغية). هذا هالدي دوديساعدنا على محاربة نزلات البرد والالتهاب العام داخل الجسم بسبب العدوى و / أو السقوط و / أو الإصابات وضد اضطراب المعدة. في المنازل الهندية ، غالبًا ما تمنحك الأمهات كوبًا من حليب الكركم عندما يكون لديك التهاب في الحلق أو سعال أو نزلة برد أو إنفلونزا.
  2. الحليب لبناء العظام والأسنان: يلعب محتوى الكالسيوم في الحليب دورًا رئيسيًا في صحة العظام وتقوية لآلئ الأسنان. يساعد الكالسيوم أيضًا في الحفاظ على إيقاع القلب ووظيفة العضلات وغير ذلك. ومع ذلك ، تحذر كلية الطب بجامعة هارفارد تي إتش تشان من أنه في حين أن الكالسيوم ومنتجات الألبان يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بهشاشة العظام وسرطان القولون ، فإن تناول كميات كبيرة يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا وربما سرطان المبيض. يقترح أنه يجب على المرء أن يقصر الحليب وأطعمة الألبان على ما لا يزيد عن حصة واحدة إلى حصتين في اليوم ، وبدلاً من ذلك يضيف أيضًا الأطعمة غير الألبان مثل الخضروات الورقية الخضراء والبروكلي ، وكلاهما يعد أيضًا مصدرًا رائعًا لفيتامين K ، وهو عنصر غذائي رئيسي آخر لصحة العظام. يمكن أن توفر الفاصوليا والتوفو أيضًا الكالسيوم.
  3. الحليب إلى الإمساك العلاج: الدكتور فاسانت لاد يذكر في كتابه “كتاب الكامل من الايورفيدا العلاجات المنزلية” يكتب: “الإمساك هو فاتا شرط أن يعبر عن فاتا الصفات مثل الجفاف وصلابة وهو ناتج عن ألياف كافية في النظام الغذائي، وعدم كفاية المياه. التناول وعدم ممارسة الرياضة … إن تناول ملعقة صغيرة أو ملعقتين صغيرتين من السمن في كوب من الحليب الساخن وقت النوم وسيلة فعالة لكنها لطيفة في تخفيف الإمساك. هذا مفيد بشكل خاص لمكونات فاتا وبيتا ، لكنه قد يكون مفرطًا – زيادة أنواع الكافا لاستخدامها بانتظام “.
  4. الحليب كدواء للنوم الجيد: إذا تم تناوله في الليل ، فإن كوبًا من الحليب الدافئ يمكن أن يعزز النوم الجيد أيضًا. قد تساعدك مركبات معينة في الحليب – على وجه التحديد التربتوفان والميلاتونين – على النوم. التربتوفان هو حمض أميني موجود في مجموعة متنوعة من الأطعمة التي تحتوي على البروتين. يلعب دورًا مهمًا في إنتاج الناقل العصبي المعروف باسم السيروتونين (هرمون الشعور بالسعادة). لا ينتج الجسم الميلاتونين في النهار بسبب ارتباطه بالدورة اليومية ويعتقد الكثيرون أيضًا أنه هرمون للنوم ، سواء كان له تأثير مباشر على النوم أو كمؤشر زمني ، بداية من الفسيولوجية الطبيعية. العمليات التي تؤدي إلى النوم.
  5. الحليب لفقدان الوزن: يحتوي الحليب على نسبة عالية من البروتين وهذا هو السبب في أن الحليب قد يسهل أيضًا فقدان الوزن وأهداف بناء العضلات. البروتينات هي اللبنات الأساسية لجميع العمليات في جسم الإنسان ، وخاصة الحيوية لبناء العضلات. يمكن للبروتين الموجود في الحليب أن يجعلك تشعر بالشبع ويحد من آلام الجوع مع الاستمرار في توفير التغذية.

باستثناء الحديد ، يحتوي الحليب على جميع العناصر الغذائية الأساسية اللازمة للحفاظ على نمط حياة صحي ، ولهذا يعتبر أيضًا غذاءً كاملاً. إنه غني بالعناصر الغذائية مثل البروتين وفيتامين أ ، ب 1 ، ب 2 ، ب 12 (التي تساعد على طول العمر) ، د ، الكالسيوم ، البوتاسيوم والمغنيسيوم. لذلك قدمنا لك جميع الأسباب لمواصلة هوس الهند بالحليب لتحقيق أهدافك الصحية.

ولكن إذا كنت تعاني من عدم تحمل اللاكتوز أو لديك أي حساسية معروفة / غير معروفة تجاه الحليب ، فالرجاء عدم القيام بأي مما سبق دون استشارة طبيبك. استشر طبيبك قبل اعتماد أي من العلاجات المنزلية المذكورة أعلاه.

إخلاء المسؤولية: النصائح والاقتراحات المذكورة في المقالة هي لأغراض المعلومات العامة فقط ولا ينبغي تفسيرها على أنها نصيحة طبية متخصصة. استشر طبيبك دائمًا أو مقدم رعاية صحية متخصصًا إذا كان لديك أي أسئلة محددة حول أي مسألة طبية.

إغلاق
error: Content is protected !!