الخصائص المفيدة لزيت بذور العنب للبشرة

الخصائص المفيدة لزيت بذور العنب للبشرة

زيت بذور العنب غني بالعديد من الخصائص المفيدة. يُعرف على نطاق واسع بأنه علاج موضعي لمشاكل الجلد المختلفة. يساعد في محاربة حب الشباب وقد يقلل أيضًا من علامات الشيخوخة المبكرة. حتى أنه يكافح تلف الجلد بسبب الجذور الحرة.

هنا ، نناقش أيضًا الفوائد الجلدية لزيت بذور العنب ، وكيفية استخدامه ، وآثاره الجانبية المحتملة. تابع القراءة.

زيت بذور العنب: الفوائد والاستخدامات

يناسب زيت بذور العنب كل أنواع البشرة ، بما في ذلك البشرة الحساسة. يساعد على ترطيب بشرتك ، ويساعد على محاربة علامات حب الشباب ، ويحد من أضرار أشعة الشمس ، وقد يشد الجلد.

يمكن أن يمنحك استخدامه في نظام العناية بالبشرة بانتظام النتائج المرجوة. الزيت خفيف الوزن للغاية ويخترق الجلد بسهولة. غني بفيتامين هـ وأحماض أوميغا الدهنية. كما أن له خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات ، وهو خيار شائع في مستحضرات العناية بالبشرة (1). الزيت غني أيضًا بمركبات البوليفينول مثل proanthocyanidins التي تعزز صحة الجلد (1).

دعونا الآن نلقي نظرة على فوائد زيت بذور العنب للبشرة بمزيد من التفصيل.

فوائد زيت بذور العنب لبشرتك

1. قد يساعد في محاربة حب الشباب

يحدث حب الشباب عندما يسد الجلد بالعرق والأوساخ والزيوت. وهو أكثر انتشارًا لدى أصحاب البشرة الدهنية. يحتوي زيت بذور العنب على حمض اللينوليك. قد يصلح الحاجز الطبيعي للبشرة ويقلل من فقدان الماء (1). قد يتعافى الجلد من حب الشباب في وقت أقرب عندما يكون حاجزه الطبيعي قويًا. ومع ذلك ، هناك ما يبرر إجراء مزيد من البحوث في هذا الصدد.

2. قد يقلل من الاحمرار

يوفر حمض اللينوليك في زيت بذور العنب أيضًا خصائص مضادة للالتهابات. يساعد الزيت على تهدئة الجلد الملتهب (2).

3. قد يقلل من علامات حب الشباب

قد تساعد مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية الموجودة في زيت بذور العنب في تفتيح علامات حب الشباب وتلاشي الندبات. قد يؤدي الزيت أيضًا إلى تسريع عملية التئام الجروح (3).

4. قد يحسن من تماسك البشرة وترطيبها

تعمل الأحماض الدهنية في الزيت على تحسين مستويات رطوبة البشرة. كما أنها تحسن نعومة البشرة وملمسها. قد يؤدي فيتامين (هـ) الموجود في الزيت إلى شد الجلد وتأخير ظهور علامات الشيخوخة (1).

5. قد يعزز إنتاج الكولاجين

قد يعزز البروانثوسيانيدينز الموجود في زيت بذور العنب إنتاج الكولاجين. قد تساعد أيضًا في تقلص الجرح والشفاء (4). ومع ذلك ، هناك ما يبرر إجراء مزيد من البحوث في هذا الصدد.

6. قد ينظف البشرة بعمق

تساعد الخصائص المضادة للميكروبات لزيت بذور العنب على تنظيف البشرة بعمق. يمكن أيضًا أن يعزى عمل التطهير للزيت إلى مركباته الفينولية (1).

7. يحمي البشرة من أضرار الجذور الحرة

تقدم الفيتامينات والبوليفينول في زيت بذور العنب عملًا مضادًا للأكسدة. هذا النشاط الإضافي المضاد للأكسدة يحمي البشرة من التلف الناتج عن الجذور الحرة وغيرها من العوامل البيئية الضارة (1).

8. يحارب فرط التصبغ

قد تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في زيت بذور العنب في مكافحة تلف الجلد وتقليل فرط التصبغ. كما أنهم قد يخرجون لون البشرة. ومع ذلك ، هناك ما يبرر مزيد من المعلومات لفهم آلية زيت بذور العنب في هذا الصدد.

يمكن أن تعزى فوائد زيت بذور العنب إلى محتواها الغذائي. سوف نستكشف الأمر نفسه في القسم التالي.

معلومات غذائية

زيت بذور العنب غني بالدهون على شكل أحماض أوميغا 6 الدهنية. كما أنه يحتوي على فيتامين هـ ومركبات فينولية لها خصائص مضادة للأكسدة. وتشمل هذه الكاروتينات ، والفلافونويد ، والعفص ، من بين مضادات الأكسدة الأخرى (5).

هذه التركيبة الخاصة من العناصر الغذائية هي التي تعطي زيت بذور العنب فوائده. لا توجد دراسة محددة تشير إلى الشكل الذي يجب استهلاك زيت بذور العنب فيه. ومن ثم ، فإن التطبيق الموضعي للزيت على الوجه له نفس الشعبية مثل استهلاكه عن طريق الفم.

في القسم القادم ، سوف نتعرف على أفضل طريقة لتطبيق زيت بذور العنب على بشرتك لتحقيق النتائج المرجوة.

كيف تستخدمه؟

يمكن استخدام زيت بذور العنب إما كمنتج مستقل أو بالاشتراك مع منتجات التجميل الأخرى. يعتبر زيت بذور العنب المعصور على البارد مثاليًا لأنه يحتفظ بالعديد من خصائصه المفيدة على الرغم من عملية الاستخراج.

يمكنك استخدام زيت بذور العنب في الليل أو في الصباح. ومع ذلك ، تذكر أنه مثل أي منتج زيتي ، فإن زيت بذور العنب سيكون الخطوة الأخيرة في روتين العناية ببشرتك.

إليك عينة من روتين العناية بالبشرة يمكنك اتباعها:

  • ابدأ بتنظيف وجهك بمنظف لطيف.
  • ربتي على وجهك لتجفيفه وضعي أي مصل مائي على بشرتك. بدلاً من ذلك ، يمكنك أيضًا تطبيق أي مصل زيتي يحتوي على زيت بذور العنب.
  • اتركي السيروم يمتص تمامًا وضعي المرطب على وجهك.
  • ضع على بشرتك بضع قطرات من زيت بذور العنب النقي.
  • اختتم بطبقة من واقي الشمس إذا كنت تتبع هذا الروتين في الصباح.

قد ترغب أيضًا في خلط بضع قطرات من زيت بذور العنب مع المرطب أو المستحضرات الخاصة بك لاستخدامها على وجهك أو جسمك.

ولكن قبل البدء في استخدام الزيت ، يجب أن تكون على دراية بآثاره الجانبية المحتملة.

هل هناك آثار جانبية ومخاطر؟

طالما أنك لا تعاني من حساسية تجاه العنب ، فلا يوجد سبب يمنعك من تجربة زيت بذور العنب.

ومع ذلك ، إذا كنت تستخدمه لأول مرة ، فقم بإجراء اختبار التصحيح قبل التحقق من أي ردود فعل سلبية. ضع الزيت على معصميك أو كاحليك وراقب لمدة 24 ساعة. تحقق من وجود أي ردود فعل تحسسية.

قد يكون تناول زيت بذور العنب عن طريق الفم غير آمن للأشخاص الذين يعانون من بعض أمراض الدم والذين يتناولون أدوية تسييل الدم لا يزال تأثير تناول الزيت على الرضاعة الطبيعية والحوامل غير مفهوم. وبالتالي ، حافظ على سلامتك وتجنب الاستخدام.

استنتاج

زيت بذور العنب هو عنصر بسيط ومفيد يساعد في علاج عدد من مشاكل البشرة. قد يقلل من فقدان مرونة الجلد وفرط التصبغ وتلاشي ندبات وعلامات حب الشباب.

يمكن استخدام زيت بذور العنب كمرطب. قد يزيد أيضًا من إنتاج الكولاجين. من السهل استخدامه في روتين العناية بالبشرة. ومع ذلك ، كن حذرا من الآثار الجانبية المحتملة. قم بإجراء اختبار التصحيح قبل استخدام الزيت موضعيًا.

إجابات الخبراء لأسئلة القراء

هل زيت بذور العنب هو نفسه مستخلص بذور العنب؟

يتم استخراج زيت بذور العنب من بذور العنب ويتم الحصول عليها كمنتج ثانوي أثناء عملية صنع النبيذ. وبالتالي ، لا يوجد تمييز بين زيت بذور العنب ومستخلص بذور العنب.

هل زيت بذور العنب خيار جيد كزيت للتدليك؟

زيت بذور العنب له رائحة لا تذكر ، قوامه حريري وخفيف الوزن يمتص بسهولة في الجلد ، والعديد من الفوائد. يمكنك بالتأكيد استخدامه للتدليك. كما أنه لا يترك أي دهون قبيحة على الملابس أو بشرتك بعد التدليك.

هل زيت بذور العنب أفضل من زيت جوز الهند للبشرة الدهنية؟

نعم. يحتوي زيت بذور العنب على نسبة عالية من حمض اللينوليك وهو أكثر ملاءمة لأنواع البشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب. من ناحية أخرى ، فإن زيت جوز الهند يحتوي على نسبة عالية من حمض الأوليك وقد لا يناسب البشرة الدهنية.

هل يمكن لزيت بذور العنب تفتيح البشرة؟

قد يقلل زيت بذور العنب من ندبات حب الشباب وفرط التصبغ والبقع الشمسية. كما أنه قد ينعش حاجز الجلد التالف ويسرع التئام الجروح. ومع ذلك ، قد لا يقوم بتفتيح البشرة.

إغلاق
error: Content is protected !!