الخيانة الزوجية ماهي المواضيع التي تمنع الزوج ان يخون

الخيانة الزوجية ماهي المواضيع التي تمنع الزوج ان يخون

عندما يتعلق الأمر بتحديد كيفية قضاء الوقت معًا لدى الأزواج العديد من الخيارات قد تجذب أزواجًا جديدة أحذية الرقص لقضاء ليلة في البلدة الخيانة الزوجية. الأزواج الأكثر رسوخًا قد يمسكون برداء الحمام والتلفزيون عن بُعد. يمكن لعشاق الأدرينالين المتشابهين في التفكير أن يأخذوا دراجاتهم لركوب أو معدات الغوص الخاصة بهم للغوص.

ومن المثير للاهتمام ، على الرغم من أنه ربما ليس من المستغرب ، أن يكشف البحث عن نشاط مشترك واحد يعد طريقة ممتازة لضمان بقاء الزوجين معًا لفترة كافية بما يكفي لمواصلة الاستمتاع بجميع الأنشطة الأخرى ؛ ولا يكلفك شيء للاستمتاع. هذا النشاط يتحدث . ولكن كما قد تتخيل ، فإن الموضوعات مهمة. يكشف البحث ما يجب مناقشته معًا من أجل البقاء معًا.

 

راحة المحادثة

جوديث أ. نيلسون وآخرون. ناقش الطرق التي يمكن للأزواج من خلالها الحفاظ على علاقات صحية وحيدة الزواج في مقال بعنوان “الترياق للخيانة والوصفات للعلاقات طويلة الأمد: أربعة أنشطة للأزواج.”

درسوا التجربة العاطفية للكفر باستخدام الاستعارات الطبية ، بهدف مساعدة الأزواج في منع الانخراط في سلوكيات غير مخلصة. بحثًا للعثور على ترياق للخيانة ، درسوا أنشطة التقييم الذاتي التي تسمح للأزواج بمشاركة خبراتهم وتصوراتهم مع الالتزام طوال حياتهم. يصفون هذه المشاركة بأنها “لقطات معززة لبناء أجسام مضادة تتعارض مع السلوكيات غير المخلصة في العلاقات طويلة الأمد”.

يصفون أربعة أنشطة لـ “بناء حصانة” للكفر ، والتي يمكن استخدامها من قبل الأزواج الذين لديهم مخاوف بشأن الكفر ، أو من قبل الأزواج الذين يفكرون في الزواج .

العلاقات ونماذج الأدوار

يصفون النشاط الأول بأنه ” نماذج دور الطفولة “. يقترح المؤلفان أن يسأل الزوجان بعضهما البعض عن الذكريات المبكرة فيما يتعلق بالخيانة والالتزام ، ونماذج القدوة ، والرسائل حول أهمية العلاقات ، وخرق الثقة والنتيجة الناتجة ، وما إذا كان أحد أفراد العائلة لديه علاقة – بما في ذلك كيفية حلها.

المرونة تخلق الألفة

يصف المؤلفون النشاط الثاني بأنه “المرونة والحميمية”. ضمن هذا النشاط ، يشددون على أهمية أن يظلوا مرنين على مدار العلاقة ، وأن يكونوا على استعداد للتغيير. وأشاروا إلى أن هذا النوع من القدرة على التكيف سيبقي الزوجين معًا ، حتى عندما لا تكون الظروف الأخرى كذلك. كما أنهم يدركون أنه مع تقدم العمر ، يمكن أن يؤدي فصل العلاقة الحميمة عن الجنس إلى تجربة “أفضل حميمية العمر”.

يشيرون إلى أهمية تحول الشركاء نحو بعضهم البعض عندما يشعرون بالاكتئاب أو الحزن أو الإرهاق – وهو ممارسة تزيد من الحميمية. يقترحون على الأزواج مناقشة ، من بين الموضوعات ذات الصلة ، تصورات كل من الحميمية وكيف يمكن أن تتغير مع مرور الوقت ، وأمثلة على الحميمية المشتركة التي لا تنطوي على الجنس ، والمجالات العلائقية التي تنطوي على الحميمية المشتركة والعلاقة النابعة من الثقة.

مركزية الالتزام

النشاط الثالث نيلسون وآخرون. أقترح هو “تقييم الالتزام”. يقترح أن هذا الالتزام هو “السلسلة التي تثبت بالون الخيانة بشكل آمن” ، ويستشهدون بنتائج المسح التي تشير إلى أن المجيبين يقدرون الالتزام بأنه “أساسي” للإخلاص. فيما يتعلق بالعوامل المساهمة ، لاحظوا أن أكثر من نصف المجيبين لديهم تصورات حول الالتزام المرتبط بالروحانية . وبالتالي ، لاحظوا أنه يجب على الأزواج مناقشة الدور الذي يجب أن يلعبه الدين والروحانية في علاقتهما.

نيلسون وآخرون. يقترح الأزواج التحدث مع بعضهم البعض حول معتقداتهم حول الالتزام ، بما في ذلك تبادل الأفكار حول الالتزام ، والتجارب المبكرة مع الالتزام ، وتجارب الالتزام خارج العلاقات ، وأمثلة على الالتزام المرتفع والمنخفض في العلاقات السابقة ، وتعريف الالتزام ضمن العلاقة الحالية.

قوة الشفاء من الغفران

النشاط الرابع هو “الثقة والغفران”. نيلسون وآخرون. لاحظ أن كسر الاتفاقات هو أحد أكثر الطرق شيوعًا التي يكسر بها الزوجان الثقة. كما يدركون ما يدركه معظم الأزواج بالفطرة: أهمية الغفران. في كلماتهم: “الغفران ليس شعورًا. إنه قرار. تتبع المشاعر عملية الشفاء. الغفران ليس عملية ؛ الشفاء عملية “.

فيما يتعلق بالمناقشة في هذا المجال ، يقترحون ، من بين أمور أخرى ، أن يستكشف الأزواج مجالات العلاقات حيث تكون الثقة قوية وحيث تكون أضعف ، مناطق الغيرة ، والرغبة في الصفح ، ومعرفة الأزواج الآخرين الذين نجوا من الخيانة الزوجية ، والطرق التي لبناء مناعة ضد الكفر ، وكيفية مناقشة الانجذاب إلى البدائل العلائقية.

محادثة للالتزام 

الموضوع الأساسي في الدراسات البحثية مثل هذه ، هو قوة التواصل الجيد. كما أنه يؤكد على أهمية أخذ الوقت لإجراء محادثة جيدة من الطراز القديم ، لا سيما عندما تنطوي على مشاركة غير قضائية حول القضايا الأكثر أهمية للأزواج.

إن الاقتراب من المواضيع الحساسة مثل المشكلات التي حدثت في العلاقات السابقة بهدف بناء الالتزام ، يختلف تمامًا عن طرح التجارب السابقة لأغراض الإدانة. كما هو الحال مع جميع الموضوعات المطروحة مع مواضيع مهمة أخرى ، فإن الدافع مهم. سواء كان الزوجان متزوجين بالفعل ، أو يفكران في ربط العقدة ، يمكن للمحادثة المحبة أن تزيد من العلاقة الحميمة وتبني الثقة.

الخيانة الزوجية لذلك من أجل نشاط صحي ومكافئ للأزواج ، ضع في اعتبارك جدولة ليلة موعد للتمتع ليس فقط بوجبة جيدة أو قهوة رائعة ، ولكن بقيمة الشركة الممتازة ومحادثة بناء الالتزام.

إغلاق
error: Content is protected !!