الدليل الكامل لحفظ الخلايا الجذعية للجنين

الدليل الكامل لحفظ الخلايا الجذعية للجنين

الخلايا الجذعية الجنينية هي نوع من الخلايا يتم استخراجها من الحبل السرى بعد عملية الولادة مباشرة وتتميز بمميزات غير عادية كعلاج الكثير من الأمراض مثل:أمراض فشل النخاع، وأنيميا البحر المتوسط، وأمراض الجهاز المناعي، وأمراض الطحال والأنيميا، وسرطان الدم والغدد الليمفاوية وبعض السرطانات الأخرى، وتشوهات النخاع، وبعض الأمراض الروماتيزمية، والعلاجات المستحدثة للسكتة الدماغية.

 

وللتخزين الناجح للخلايا الجذعية تتبع الخطوات السبع التالية:

 

التسجيل:

يفضل التسجيل قبل الولادة بشهر حيث يوجد بعض الأوراق التي يجب الاطلاع عليها والحصول على حقيبة سحب العينة من دم الحبل السري عند الولادة.

 

الفحوصات:

قبل الولادة بشهر يتم سحب عينة دم من الأم لفحص الفيروسات والأمراض وهذه العينة لا تؤثر على الطفل.

 

عند الولادة:

يجب إحضار حقيبة سحب العينة من دم الحبل السري عند الولادة ويتم إعطاء الطبيب المباشر للحالة جميع التفاصيل. سيقوم الطبيب المتخصص بسحب الدم من الحبل السري بعد الولادة مباشرةَ بدون أي ألم ولا تتعدى مدة السحب 5 دقائق.

 

التوصيل الآمن والسريع إلى بنك الخلايا الجذعية:

يتم وضع العينة في حاوية مخصصة فقط لهذا الغرض تضمن سلامة العينة ويتم إيصالها للمعمل في أقل من 24 ساعة.

 

فصل الخلايا الجذعية:

يتم فصل الخلايا الجذعية من دم الحبل السري عن طريق استخدام نظام AXP™ونظام Sepax2™. وهي الأنظمة الوحيدة في العالم المعتمدة من هيئة الرقابة الدوائية الأمريكية (FDA)، للتأكد من الضمان الكامل.

 

التخزين الآمن مدى الحياة:

يتم حفظ الخلايا الجذعية بداخل خزانات Bioarchive® المعتمدة من هيئة الرقابة الدوائية الأمريكية (FDA) في درجة حرارة -200°. تلك الخزانات تعمل عن طريق النيتروﭽين السائل ويتم يتحكم بها آلياَ بدون الاحتياج إلى كهرباء.

 

المتابعة:

بعد تخزين العينة، يتم إرسال كل المعلومات الخاصة بالعينة والباركود الخاص بها

إغلاق
error: Content is protected !!