الروتين اليومي للعناية بالبشرة – 5 خطوات بسيطة لكل نوع بشرة

الروتين اليومي للعناية بالبشرة – 5 خطوات بسيطة لكل نوع بشرة

الروتين اليومي للعناية بالبشرة

ألن يكون رائعًا أن تعتني بشرتك بنفسها؟ لا داعي للقلق بشأن التجاعيد أو أي مشاكل جلدية أخرى! فقط قم بالذهاب لتبدو خالية من العيوب طوال الوقت! حسنًا ، للأسف ، لا يوجد أي شخص في العالم يمتلك هذه الرفاهية. لكل نوع بشرة متطلبات فريدة ، وتحتاج إلى بناء روتين يومي للعناية بالبشرة بناءً على نوع بشرتك.

هناك الكثير من التعليمات والاقتراحات لإرشادك حول كيفية العناية ببشرتك. ومع ذلك ، فهو ليس معقدًا كما يبدو. كل ما عليك فعله هو وضع بعض الأشياء في الاعتبار ، وسيحدث كل شيء في مكانه. قم بالتمرير لأسفل للعثور على الروتين اليومي للعناية بالبشرة لنوع بشرتك.

كيف تحدد نوع بشرتك

قبل البدء في اتباع روتين للعناية بالبشرة ، من المهم تحديد نوع بشرتك. إذا كنت مرتبكًا بشأن نوع بشرتك ، فإليك طريقة بسيطة لتحديدها:

  • البشرة العادية: هذا النوع من البشرة يشعر بالتوازن. إنها ليست دهنية جدًا ولا جافة جدًا. كما أنه ليس شديد الحساسية ولا يتفاعل مع أي شيء يطبق عليه.
  • البشرة الدهنية: إذا كانت منطقة T لديك لامعة ودهنية ، فقد تكون بشرتك دهنية. تميل البشرة الدهنية إلى امتلاك غدد دهنية أكبر تنتج الدهون الزائدة. كما أنه معرض لحب الشباب.
  • بشرة جافة: إذا كانت بشرتك مشدودة ومثيرة للحكة ، خاصة بعد الغسيل ، فهذا يعني أن بشرتك جافة. هذا النوع من الجلد يشعر بأنه غير مكتمل وحكة. كما أنها عرضة للشيخوخة المبكرة.
  • البشرة المختلطة: إذا كانت منطقة T الخاصة بك دهنية وجافة الخدين وبقية الوجه ، فلديك بشرة مختلطة.
  • البشرة الحساسة: إذا تفاعلت بشرتك مع أي منتج وتهيجت بسهولة (خاصة بعد التعرض للشمس) ، فإن بشرتك حساسة.

 

الروتين اليومي للعناية بالبشرة: دليل خطوة بخطوة

ملاحظة : مهما كان نوع البشرة ، لا يمكنك تخطي الخطوات الثلاث الرئيسية – التطهير ، والتوحيد ، والترطيب (روتين سي تي إم). بالنسبة للباقي ، يمكنك تجربة أي منتج للعناية بالبشرة يناسب بشرتك.

روتين العناية بالبشرة العادية

البشرة العادية متوازنة ولا تعاني من مشاكل مثل أنواع البشرة الأخرى. يجب ألا يكون الهدف من روتين العناية بالبشرة الخاص بك هو الإخلال بالتوازن.

للصباح

1. التطهير

نظفي بشرتك بمنظف لطيف خالٍ من الكبريتات . المنظفات الخالية من الكبريتات لا تجفف بشرتك وتقوم بعمل جيد للتخلص من أي فائض من الزيوت أو الأوساخ التي قد تكون قد استقرت في مسام بشرتك.

2. التنغيم

تجنبي التونر الذي يحتوي على الكحول. هذه المنتجات ليست قاسية للغاية على بشرتك فحسب ، بل إنها تجففها أيضًا وتؤدي إلى الجفاف. بدلًا من ذلك ، استخدم التونر الذي يحتوي على مكونات طبيعية ، مثل ماء الورد وأي مكون مرطب آخر ، مثل حمض الهيالورونيك.

3. الترطيب

يساعد استخدام مرطب مع عامل حماية من الشمس على ترطيب بشرتك مع حمايتها من أشعة الشمس. ابحث عن منتج يحتوي على 30 أو أكثر من عامل الحماية من الشمس. اختاري أيضًا المنتجات التي لا تسبب انسداد المسام والمصممة خصيصًا للوجه.

4. واقي من الشمس

على الرغم من أن مرطبك يحتوي على عامل حماية من الشمس SPF ، لا تنسي وضع كريم الوقاية من الشمس. اختر واقيًا من الشمس يحتوي على عامل حماية من الشمس 30 على الأقل وتصنيف + PA. يضمن ذلك حماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية الطويلة والمتوسطة.

لأجل الليل

1. التطهير

استخدم نفس المنظف الذي تستخدمه في الصباح. ومع ذلك ، فمن الأفضل إذا قمت بتنظيف مزدوج. بمعنى آخر ، قم بإزالة كل الأوساخ والمكياج والغبار من وجهك باستخدام زيت التطهير ثم استخدم المنظف الآخر لغسل وجهك.

2. التنغيم

قم بتلوين وجهك بنفس التونر الذي تستخدمه لروتينك الصباحي.

3. مصل

استخدم مصلًا غنيًا بمضادات الأكسدة لتوفير تغذية إضافية لبشرتك. تحقق من وجود مكونات مثل مستخلصات الطحالب وريسفيراترول وفيتامين سي.

4. كريم العين

ضعي كريم العين المصمم لمشاكل معينة ، مثل الهالات السوداء أو انتفاخ العينين. اختر واحدًا يمكنه معالجة مشكلتك.

5. الترطيب

اختر مرطبًا بتركيبة كريمية لتغذية بشرتك بعمق.

علاجات إضافية

يمكنك تقشير بشرتك بمصل حمض الجليكوليك. حمض الجليكوليك لطيف على بشرتك ويمكن أن يخترقها بعمق. يذوب ويقضي على خلايا الجلد الميتة ، مما يجعل بشرتك تبدو أكثر إشراقًا ونعومة.

العلاجات المنزلية لمحاولة

يمكنك أيضًا وضع الزبادي على بشرتك. كل من الاستهلاك الفموي والتطبيق الموضعي للزبادي مفيد للبشرة ويساعد في الحفاظ على صحتها .

روتين العناية بالبشرة الدهنية

تحتوي البشرة الدهنية على غدد مفرطة النشاط تؤدي إلى إفراز دهون زائدة. يجب أن يكون الهدف من روتين العناية بالبشرة هو تقليل الزيوت مع الحفاظ على مستويات الترطيب.

للصباح

1. التطهير

من المهم الاستثمار في غسول منظف للوجه إذا كانت بشرتك دهنية. يمكنك أيضًا البحث عن مواد هلامية أو رغوة منظفة خالية من الزيوت. تفضل المنتجات الخالية من الكبريتات لأنها ستتحكم في الزيت مع تقليل خطر جفاف بشرتك.

2. الحك

يمكنك استخدام مقشر لطيف جدًا لتنظيف مسام الجلد من حين لآخر. البشرة الدهنية عرضة للرؤوس البيضاء والرؤوس السوداء وانسداد مسام الجلد ، ويضمن الفرك تنظيف بشرتك بشكل صحيح. ومع ذلك ، تجنب استخدام جهاز التنظيف القاسي. يمكنك استخدام مقشر لطيف ثلاث مرات في الأسبوع.

3. التنغيم

يعد التونر الخالي من الكحول بمكونات مثل PCA الصوديوم أو بندق الساحرة أو إبرة الراعي الطريقة الأفضل عند التعامل مع البشرة الدهنية. تساعد هذه المكونات القابضة على تنظيف بشرتك وتنقية مسامها دون الإضرار بها أو جفافها.

4. الترطيب

خلافًا للاعتقاد الشائع ، فإن الترطيب أمر بالغ الأهمية حتى بالنسبة للبشرة الدهنية. يمكن للبشرة المصابة بالجفاف أن تدفع الغدد الدهنية إلى حالة مفرطة ، مما يترك بشرتك في حالة أسوأ من ذي قبل.

ابحث عن مرطبات خالية من الزيت. عادة ما تكون المستحضرات التي تحتوي على الماء وغير كوميدوغينيك خيارًا جيدًا للبشرة الدهنية. تشعر هذه المنتجات بأنها خفيفة على بشرتك وتحافظ على رطوبتها وتتركها غير لامعة. إذا كانت بشرتك دهنية للغاية ، يمكنك اختيار الاستثمار في هلام مرطب جيد.

5. واقية من الشمس

قد لا يبدو استخدام الكريم الواقي من الشمس جذابًا إذا كانت بشرتك دهنية. ومع ذلك ، هذا لأنك ربما لم تستخدم المنتجات الصحيحة. يمكن أن تُحدث واقيات الشمس التي تحتوي على أكسيد الزنك اختلافًا كبيرًا في روتين العناية بالبشرة. تترك هذه المنتجات بشرتك بلمسة نهائية غير لامعة مع منع التشققات أيضًا.

لأجل الليل

1. التطهير

استخدم نفس المنظف الذي تستخدمه في الصباح.

2. التنغيم

قم بتلوين وجهك بنفس التونر الذي تستخدمه لروتينك الصباحي.

3. مصل (AHA / BHA)

عادةً ما تحتوي البشرة الدهنية على مسام كبيرة ، وتساعد مصل AHA / BHA على تقليل ظهور مسام الجلد. إذا كانت بشرتك معرضة لحب الشباب ، فابحث عن مكونات مثل زيت شجرة الشاي وحمض الساليسيليك.

4. مصل (الريتينول)

استخدم أي مصل مع الريتينول. هذا المصل مفيد للبشرة الدهنية حيث يساعد على تقليل ظهور المسام مع الاستخدام المستمر.

5. كريم الليل

يمكنك استخدام كريم ليلي ذو أساس مائي وخالي من الزيوت وغير كوميدوغينيك ، في النهاية ، لقفل جميع منتجات العناية بالبشرة التي قمت بتطبيقها. المرطب ذو الأساس المائي مثالي للبشرة الدهنية لأنها تبدو خفيفة للغاية.

علاجات إضافية

يمكنك استخدام زيوت الوجه والأقنعة الطينية كعلاجات إضافية للتحكم في الزيت والحفاظ على صحة بشرتك. تساعد أقنعة الطين على امتصاص الزيوت الزائدة والحفاظ على بشرتك صافية ، بينما توفر زيوت الوجه ترطيبًا إضافيًا.

العلاجات المنزلية لمحاولة

يمكنك استخدام أقنعة الطين مرة أو مرتين في الأسبوع. اختر أي طين شبيه بالطين أو طين بنتونايت. اصنعي عجينة باستخدام الماء أو ماء الورد وضعيها على بشرتك. يمكنك أيضًا استخدام عصير الليمون المخفف بالماء على بشرتك من حين لآخر. يحتوي على فيتامين C الذي يساعد في تقليل تلف الجلد الناجم عن الأشعة فوق البنفسجية ، مثل الشيخوخة الضوئية والبقع الداكنة / مشاكل التصبغ .

روتين العناية بالبشرة الجافة

يجب أن يركز روتين العناية بالبشرة الجافة على الترطيب.

للصباح

1. التطهير

استثمر في منظف لطيف لا يترك رغوة أو رغوة. إنه لطيف على بشرتك ويتخلص من الأوساخ دون تجريدها من الرطوبة.

2. التنغيم

ابحث عن مكونات خفيفة للغاية في مسحوق الحبر الخاص بك. تساعد الأحبار التي تحتوي على مكونات مثل الخيار والصبار على تنظيف وجهك مع الحفاظ على ترطيبه.

3. مصل

يساعد السيروم المضاد للأكسدة على تعزيز دفاع بشرتك. كما أنه يساعد في الحد من انهيار الكولاجين. ابحث عن مكونات مثل فيتامينات أ وج و هـ.

4. الترطيب

يمنح المرطب بشرتك الترطيب الذي تحتاجه. اختر مرطبًا كثيف القوام ويحتوي على مكونات مرطبة ، مثل ثنائي الميثيكون والسيراميد والجلسرين. تأكد أيضًا من أن التركيبة خالية من الزيت وغير كوميدوغينيك.

5. واقية من الشمس

اختر واقيًا من الشمس يحتوي على تركيبة تشبه السيروم. تظل قاعدة الحماية من أشعة الشمس كما هي – اختر تركيبة ذات معامل حماية من الشمس 30 و PA + على الأقل.

لأجل الليل

1. التطهير

استخدم نفس المنظف الذي تستخدمه في الصباح.

2. التنغيم

قم بتلوين وجهك بنفس التونر الذي تستخدمه لروتينك الصباحي.

3. مصل

سوف يخترق مصل الريتينول بشرتك ويقضي على خلايا الجلد الميتة ، كل ذلك بينما يكشف عن طبقة أكثر صحة من الجلد. كما أنه يساعد في منع تكون الخطوط الدقيقة.

4. كريم العين

نظرًا لأن البشرة الجافة معرضة للشيخوخة والخطوط الدقيقة ، فإن استخدام كريم العين يمكن أن يبقي بشرتك شابة وصحية لفترة طويلة. يمكن أن يساعد كريم العين الذي يحتوي على الببتيدات في تعزيز نشاط الكولاجين وتحسين تجدد خلايا الجلد.

5. الترطيب

اشتري كريم ليلي جيد ذو قيمة عالية للترطيب. المرطبات التي تحتوي على زيت زهرة الربيع المسائية ، وزيت اللوز الحلو ، وزيت الجوجوبا ، وزيت التوت البري ، والفوسفوليبيدات ، وزيت لسان الثور ، أو زيت بذور ثمر الورد هي خيارات جيدة لأنها تعمل بمثابة الدهون الطبيعية في بشرتك وتقوي حاجز الرطوبة.

علاجات إضافية

تميل البشرة الجافة إلى التقشر ، مما قد يؤدي إلى تراكم خلايا الجلد الميتة. يمكن أن يساعد التقشير اللطيف على إزالة خلايا الجلد الميتة ويجعل بشرتك أكثر تقبلاً للمنتجات التي تستخدمها. يمكنك استخدام زيت الوجه كبديل لكريم الليل إذا كانت بشرتك شديدة الجفاف. اتركي الزيت طوال الليل. يمكنك أيضًا استخدام قناع ورقي مرطب من حين لآخر.

العلاجات المنزلية لمحاولة

يمكنك وضع العسل على بشرتك. يساعد العسل على تنظيم درجة حموضة الجلد وهو مطري ممتاز ومرطب يحافظ على رطوبة بشرتك . يمكنك أيضًا تطبيق الصبار لأنه يساعد على ربط الرطوبة ببشرتك وتعزيز نمو الكولاجين لجعل البشرة تبدو شابة .

روتين العناية بالبشرة المختلطة

تكون البشرة المختلطة دهنية في بعض الأجزاء وجافة في أجزاء أخرى. لكن هذا لا يعني أنه يجب عليك اتباع روتينين منفصلين للعناية بالبشرة. بدلا من ذلك ، عليك تحقيق التوازن. هذا هو السبب في أن روتين العناية بالبشرة للبشرة المختلطة يمكن أن يحاكي خطوات الروتين الأخرى.

للصباح

1. التطهير

اتبع التعليمات المعطاة للبشرة الدهنية. إذا كان هذا يسبب جفافًا شديدًا على بشرتك ، فانتقل إلى غسول منظف لا يحتوي على رغوة أو رغوة.

2. التنغيم

اتبع التعليمات المعطاة للبشرة الدهنية. يمكنك أيضًا استخدام تونر يحتوي على بندق الساحرة.

3. مصل

المصل المرطب هو أفضل اختيار للبشرة المختلطة. توفر الأمصال جرعة إضافية من الترطيب لبشرتك وتمنع شدها ولا تشعر بثقلها. اختاري سيروم يحتوي على حمض الهيالورونيك.

4. الترطيب

بينما لا تحتاج إلى استخدام مرطب خالٍ من الزيت للبشرة المختلطة ، استثمر في مرطب خفيف الوزن يعمل على إزالة اللمعان من شأنه التحكم في الزيت مع الحفاظ على بشرتك رطبة.

  1. كريم واقي من الشمس

الواقي من الشمس ضروري لجميع أنواع البشرة. اختر واقيًا من الشمس يحتوي على تصنيف SPF 30 و PA + ويمنحك مظهرًا غير لامع.

لأجل الليل

1. التطهير

استخدم نفس المنظف الذي تستخدمه في الصباح.

2. التنغيم

قم بتلوين وجهك بنفس التونر الذي تستخدمه لروتينك الصباحي.

3. مصل AHA / BHA

اختر مصل AHA / BHA لبشرتك. حمض ألفا هيدروكسي لطيف للغاية على بشرتك و BHA (مثل حمض الساليسيليك) يقشر بشرتك ويمنع حب الشباب.

4. كريم العين

تحتاج إلى تغذية المنطقة تحت عينيك. إذا كان لديك أي مشاكل محددة ، مثل العيون المنتفخة والهالات السوداء ، فاختر كريمًا للعين يعالج هذه المشكلات.

5. الترطيب

رطبي وجهك بنفس المنتج الذي تستخدمينه في الصباح.

علاجات إضافية

مثل البشرة الدهنية ، يمكنك استخدام أقنعة الطين على المناطق الدهنية فقط. يمكنك أيضًا تدليك وجهك بزيت الوجه من حين لآخر. هذا يحافظ على بشرتك رطبة دون التسبب في زيادة الدهون.

العلاجات المنزلية لمحاولة

بالنسبة للبشرة المختلطة ، من الأفضل استخدام مكونات مهدئة ، مثل الزبادي والعسل. يضمن هذان المكونان بقاء بشرتك صحية ومرتاحة.

روتين العناية بالبشرة الحساسة

يجب أن يحتوي روتين العناية بالبشرة الحساسة على منتجات غير مهيجة ومصممة خصيصًا للبشرة الحساسة.

للصباح

1. التطهير

استخدمي غسولًا منظفًا لطيفًا خالٍ من الكبريتات لا يحتوي على رغوة أو رغوة لغسل وجهك في الصباح. سيساعد ذلك على التخلص من الأوساخ دون تهيج بشرتك.

2. التنغيم

تجنبي التونر الذي يحتوي على الكحول. استثمر في واحد يحتوي على مكونات مثل الشاي الأخضر والشاي الأبيض والبابونج وبيتا جلوكان ، لأنها مضادة للالتهابات وتساعد على تقوية جهاز المناعة في بشرتك.

3. ضباب الوجه

يمكنك رش ضباب وجه مرطب ولطيف. هذا يساعد على تهدئة بشرتك. اختر رذاذًا يحتوي على تركيبة مرطبة.

4. الترطيب

خالي من العطور ومضاد للحساسية هو السبيل للذهاب عند التسوق لشراء مرطب للبشرة الحساسة. سيحافظ ذلك على ترطيب بشرتك دون تهييجها.

5. واقية من الشمس

اختر واقيًا من الشمس يحتوي على أكسيد الزنك. هذا المكون أقل عرضة لتهيج بشرتك.

لأجل الليل

1. التطهير

استخدم نفس المنظف الذي تستخدمه في الصباح.

2. التنغيم

استخدم نفس التونر الذي تستخدمه في الصباح.

3. مصل

اختاري سيروم يحتوي على مكونات مرطبة ومهدئة. اختر نوعًا مصممًا خصيصًا للبشرة الحساسة. ابحث عن مكونات مثل حمض الهيالورونيك والمكونات العضوية ، مثل زيوت البابونج والكاليندولا.

4. كريم العين

عند اختيار كريمات العين ، ركز على المكونات المهدئة والمرطبة ، مثل فيتامين هـ والبابونج وحمض الهيالورونيك. تأكد أيضًا من أن المنتج خالٍ من البارابين والعطور.

5. جل ليلي

عند اختيار جل ليلي ، اختر منتجًا غير مزعج وخالي من العطور ومضاد للحساسية.

علاجات إضافية

من حين لآخر ، يمكنك استخدام أقنعة ليلية تحتوي على هلام. تحافظ على ترطيب البشرة وتشعر بالهدوء الشديد على الجلد المتهيج. يمكنك أيضًا تجربة استخدام مصل حمض اللاكتيك – فهو ليس قاسيًا ومناسب للبشرة الحساسة.

العلاجات المنزلية لمحاولة

مزيج من العسل والزبادي يعمل بشكل جيد للبشرة الحساسة. هذه المكونات لا تهيج الجلد وتحافظ على صحته. يمكنك أيضًا تجربة استخدام مقشر الشوفان. يحتوي دقيق الشوفان على خصائص مضادة للالتهابات تساعد على تهدئة بشرتك .

لا يتعلق روتين العناية بالبشرة المناسب باستخدام الكثير من المنتجات ولكن باستخدام المنتجات المناسبة بالطريقة الصحيحة. هذه هي أبسط طريقة للعناية ببشرتك. ومع ذلك ، إذا كانت بشرتك ناضجة ، يمكنك اتباع روتين العناية بالبشرة لنوع بشرتك المذكور أعلاه ، ولكن استخدم منتجات خاصة مطورة للبشرة الناضجة.

روتين العناية بالبشرة للشيخوخة

للصباح

1. التطهير

بغض النظر عن نوع بشرتك ، تحتاج إلى استخدام منظف جيد الجودة كل صباح ومساء. تحتاج البشرة الناضجة إلى مزيد من التغذية ، لذا استخدم منظفًا كريميًا بدلاً من منظف رغوي. كريم منظف يساعد على الاحتفاظ بالرطوبة والحفاظ على مظهر منتعش.

2. التنغيم

تجنبي التونر المحتوي على الكحول. نظرًا لأن البشرة الناضجة تفقد رطوبتها بسرعة ، فمن الأفضل استخدام تونر مرطب. استخدم أحبار ذات أساس مائي تحتوي على مكونات مهدئة مثل مستخلصات البابونج والخيار والبانثينول وفيتامين ب.

3. مصل

مصل خفيف وغير دهني ومقاوم للشيخوخة هو ما تحتاجه بشرتك. اختر واحدًا يحتوي على مكونات مثل حمض الهيالورونيك وفيتامين سي.

4. الترطيب

لن يعمل المرطب الذي نجح في العشرينات من العمر الآن. استخدم المرطبات المرطبة التي تحتوي على مكونات مثل حمض الهيالورونيك والصبار والجلسرين. اختر واحدًا مصممًا خصيصًا للبشرة الناضجة وخالي من العطور ومضاد للحساسية.

5. واقية من الشمس

تحتاج البشرة الناضجة إلى حماية شاملة. استخدم واقيًا من الشمس واسع الطيف يحمي بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية الطويلة والمتوسطة. اختر واحدة ذات تصنيف عالٍ من SPF و PA + وتكون مقاومة للماء.

لأجل الليل

1. التطهير

استخدم نفس المنظفات في الصباح.

2. التنغيم

استخدم نفس التونر الذي تستخدمه في الصباح.

3. مصل

استخدم مصلًا يحتوي على مكونات مضادة للشيخوخة ، مثل الريتينول وحمض الجليكوليك وحمض الهيالورونيك وفيتامين سي. ابحث عن الأمصال المستهدفة التي تعمل على مشاكل مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد وفرط التصبغ وتفتيح البشرة.

4. كريم العين

اختر كريمات العين التي تحتوي على مكونات مضادة للشيخوخة تحافظ على ترطيب البشرة وتمنع الانتفاخ وتقليل الخطوط الدقيقة.

5. الترطيب

استخدم نفس المرطب الذي تستخدمه في روتين الصباح.

علاجات إضافية

استخدم منظف معتدل أو مقشر لتقشير بشرتك مرة واحدة في الأسبوع. يمكنك أيضًا استخدام زيت الوجه مرة أو مرتين في الأسبوع بدلاً من المرطب للحفاظ على ترطيب البشرة.

العلاجات المنزلية لمحاولة

يجب أن يكون الهدف من علاجات DIY هو تهدئة بشرتك وجعلها تشعر بالراحة. يمكنك وضع مكونات مثل العسل أو الزبادي أو ماء الورد أو الشاي الأخضر الطازج مرة أو مرتين في الأسبوع.

بغض النظر عن نوع بشرتك وعمرك ، هناك بعض القواعد للحفاظ على بشرة نظيفة ومتوهجة طوال حياتك. هذه هي أساسيات أي روتين للعناية بالبشرة يجب على الجميع اتباعها. إلق نظرة.

نصائح إضافية للحفاظ على بشرة صحية

  • اغسل وجهك مرتين

غسل وجهك مرتين في اليوم سيبقيه نظيفًا ويمنع ظهور البثور. من الضروري عدم المبالغة في غسل وجهك لأن ذلك سيؤدي إلى جفاف البشرة وتلفها. إذا كانت بشرتك دهنية ، لا تغسل وجهك أكثر من ثلاث مرات في اليوم.

  • أزيلي مكياجك

لا تنس أبدًا إزالة مكياجك قبل الذهاب إلى الفراش. يمكن أن يسد المكياج مسامك ولا يمنح بشرتك فرصة للتنفس. هذا يمكن أن يؤدي إلى هروب الجلد وتفاقمه.

  • رطب بشرتك

بغض النظر عن نوع بشرتك ، يجب أن يكون الترطيب جزءًا أساسيًا من روتين العناية بالبشرة.

  • تجنب الاستحمام بماء ساخن

يؤدي الاستحمام بالماء الساخن إلى فتح مسام الجلد مما يؤدي إلى فقدان الرطوبة. لمنع ذلك ، حاول استخدام الماء البارد / الدافئ للاستحمام وغسل وجهك.

  • حافظ على رطوبتك

يمنح البقاء رطبًا بشرتك الرطوبة التي تحتاجها للبقاء بصحة جيدة. إذا كنت تعاني من الجفاف ، لا توجد كمية من المرطب يمكن أن تساعد في إنعاش بشرتك.

  • احصل على 8 ساعات من النوم

يساعد النوم في الحفاظ على صحة الخلايا في جسمك. يمكن أن تؤثر قلة النوم على عملية دوران الخلايا ، مما يؤدي إلى تلف الجلد.

  • لا تنسى واقي الشمس

الشمس هي أكبر عامل ضار عندما يتعلق الأمر ببشرتك. ومن ثم ، استخدم دائمًا واقٍ من الشمس أو مرطب SPF مع عامل حماية من أشعة الشمس لا يقل عن 30.

قد يبدو أحيانًا الحفاظ على صحة بشرتك مهمة مستحيلة ، لكن الحيلة تكمن في معرفة ما هو الأفضل لها. يعد تخصيص روتينك لتلبية احتياجات بشرتك أحد أكثر الخطوات إنتاجية التي يمكنك اتخاذها لتحسين روتينك للعناية بالبشرة.

إغلاق
error: Content is protected !!